انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    فضيحة متأخرة : رامسفيلد كان يعنـون تقاريره عن حرب العــراق بعبارات الحروب الصليبية المأخوذة من التوراة !!..الجيش الامريكي يواجه ظاهرة ارتفاع حالات الانتحار بين جنوده في افغانستان والعراق

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الجزيرة نت 18 مايو 2009م : كشفت مجلة أميركية أن وزير الدفاع الأميركي السابق دونالد رمسفيلد استخدم نصوصاً من الكتاب المقدس أشبه بشعارات "الحروب الصليبية" على أغلفة مذكرات استخباراتية عسكرية شديدة السرية كان يعدها لتقدم للرئيس الأميركي السابق جورج بوش أثناء حرب العراق.

 
وقالت مجلة "جي كيو" الأميركية في تقرير ستنشره في عدد الشهر القادم إن هذه الأغلفة ذات الطبيعة الدينية ربما تكون قد تسببت في إهانة مسلمين داخل وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إضافة إلى آخرين خشوا أن تستثير هذه النصوص التوراتية غضب المسلمين في الدول الإسلامية.
 
وأوضحت أنها حصلت على المذكرات من مسؤول حكومي رفضت ذكر اسمه "كان منزعجا للغاية من تلك الأوراق المشبعة بنصوص من الكتاب المقدس، وهو ما جعله يحتفظ بالنسخ" بحسب المجلة.
 
وأضافت أن الاستشهادات التي استخدمها رمسفيلد -خلال توليه وزارة الدفاع- على أغلفة المذكرات تشبه "شعارات الحروب الصليبية"، وكانت مصحوبة بصور تعبر عن انتصار القوات الأميركية في الحرب على العراق.
 
وذكر الصحفي الأميركي روبرت دريبر، الذي كشف عن المذكرات، أنه كان يجري إعدادها ضمن تقرير شديد السرية يحمل اسم "تحديث الاستخبارات عالميا" كان رمسفيلد مسؤولاً عن إعداده، وغالباً ما كان يقدمه لبوش باليد، ولا يتم توزيعه سوى على مجموعة قليلة من قيادات وزارة الدفاع الأميركية إضافة إلى بوش.
 
ونقلت المجلة عدة أمثلة لهذه العبارات جاء في أحدها أن غلافا لمذكرة مؤرخة بـ7 أبريل/نيسان 2003 كان يحمل صورة لصدام حسين يلقي خطابا أسفل عبارة مقتبسة من رسالة بطرس الأولى تقول "إنها إرادة الرب، أنه لتفعل الخير ينبغي أن تسكت الحديث الجاهل للرجال الأغبياء".
 
وقالت إن غلاف مذكرة أخرى مؤرخة بـ8 أبريل/نيسان 2003 يظهر صورة لقوس نصر في العراق على شكل سيفين تستعد دبابة أميركية للمرور من تحته، وفوق الصورة عبارة من سفر أشعياء تقول "افتحوا الأبواب لتدخل الأمة البارة الحافظة الأمانة".
 
ويضيف التقرير أن تصميم غلاف المذكرات كان من "بنات أفكار" الجنرال جلين شافير الذي عمل مديرا استخباراتيا لرمسفيلد وهيئة الأركان المشتركة، والذي قال لمن أبدوا تذمرهم من النصوص التي حملتها أغلفة المذكرات إنها تحظى بتقدير قادة بوش ورمسفيلد ورئيس هيئة الأركان المشتركة السابق ريتشارد مايرز

************

لندن 'القدس العربي': اثار حادث قتل جندي امريكي لزملاء له في قاعدة عسكرية ببغداد الاسبوع الماضي مخاوف من اثر الدوريات المتعددة على نفسية الجنود، ذلك ان الجندي القاتل كان قد خضع لعلاج نفسي وكان جون راسل في مهمته الثالثة. ويرى مسؤولون عسكريون ان الحادث يثير مخاوف من اثر المهمات المتعددة في مناطق القتال على حالة الجنود الصحية وحياتهم الشخصية، خاصة ان عددا منهم يحاول تجنب تلقي العلاج النفسي بسبب العار المرتبط به. كما ان هناك جنوداً يحملون معهم الجراح النفسية الى امريكا حتى بعد تركهم ساحة المعركة.
وقالت صحيفة 'واشنطن بوست' ان قادة الجيش عبروا عن قلقهم من زيادة حالات الانتحار التي اصبحت ظاهرة ملاحظة، ويحاولون البحث عن طرق لتوفير العلاج والتدريب المقدم للجنود من اجل تعزيز قدراتهم ومنع الجنود المصابين من ممارسة الاذى على انفسهم او الاخرين. وعلى الرغم من ادخال برنامج 'معركة العقل' على تدريب الجنود الا انه لم يؤد الا الى ابطاء عدد الحالات ولم يمنعها. وبحسب احصائيات وزارة الدفاع فان عدد الذين خدموا في العراق وافغانستان منذ عام 2001 وصل الى مليون جندي، فيما خدم 300 الف منهم اكثر من مرة وبعضهم قضى ما بين 12- 15 شهرا في كل مرة. وفي الوقت الحالي يبلغ عدد الجنود في كل من العراق وافغانستان 160 الفاً منهم 30 الفاً في دورتهم الثالثة. وتشير الاحصائيات الى ان 20 بالمئة منهم يعودون لامريكا بمشاكل نفسية، مثل الكآبة ومشاكل ما بعد الصدمة والكوابيس ومشاكل عاطفية والحذر الشديد. وحتى بعد عودتهم الى امريكا فالجنود يعرفون ان لديهم عاماً واحداً مليئاً في العادة في الدورات التحضيرية قبل ان يعودوا لميدان القتال في العراق وافغانستان، ولهذا تقول دراسة اعدت العام الماضي ان بعض الجنود يقررون عدم اقامة علاقات عاطفية مع عائلاتهم لان امامهم عاماً واحداً قبل عودتهم للمهمة الاخرى. ونقل عن مسؤول قوله ان المصاعب والضغوط النفسية لن تنتهي في القريب العاجل بسبب الزيادة المرتقبة في عدد الجنود لافغانستان. وقال المسؤول ان الاشهر الثمانية القادمة ستكون صعبة لان الطلب على الجنود والمتطوعين سيكون عاليا.
وبحسب دراسة اعدها الجيش عام 2007 اظهرت ان الحالة العقلية للجنود تتراجع وتؤثر على نفسياتهم في كل مرة يعودون فيها الى ارض المعركة. وتشير الدراسة الى ان الضغوط الناجمة عن العمل وخطط الطلاق او الانفصال عن الزوجات تؤثر على الحالة النفسية. وتقول الدراسة ان معدلات الانتحار في زيادة مقارنة مع المعدل العام المسجل في السابق، وتترافق هذه الزيادة مع المشاكل الشخصية. ولوحظ ان عمليات الانتحار سجلت رقما قياسيا في عام 2008 وزادت عن المعدل العام لمعدلات الانتحار الوطنية. فعدد من انتحروا زاد من 79 عام 2003 الى 128 في عام 2008. والمعدل استمر في الزيادة حتى العام الحالي حيث سجلت 64 حالة في الاربعة اشهر الاولى منه. ومع وجود عدد كبير من الجنود ممن يعانون من المشاكل النفسية الا ان نصفهم تقريبا يتلقون علاجا نفسيا خشية من معايرة زملائهم او لعدم وجود العلاج اللازم لهم، ففي مناطق في افغانستان من الصعب على الجنود الحصول على العلاج ويطلب منهم العمل في مناطق بعيدة ووعرة. ولمواجهة المشكلة يتم الان تشخيص الجنود حالة عودتهم وتقييم حالتهم النفسية وبعد ثلاثة اشهر من العودة، كما تمت زيادة معدلات العاملين النفسيين في وحدات الجيش.
ويعمل الجيش على برنامج جديد يفرض على الجنود الخضوع لفحص طبي عبر الانترنت والتغلب على مشكلة نقص الاخصاء النفسيين قرب وحدات الجيش. كما وادخل الجيش برنامج تقوية نفسية للجنود وهو 'معركة العقل' لتقوية عزيمتهم. ولاحظت صحيفة 'الغارديان' انه مع الانتحار هناك ايضا مشاكل مخدرات وادمان على الكحول وعنف بيتي.
وبحسب دراسة عن وضعية الجنود في افغانستان وجدت ان واحداً من كل خمسة جنود عانى بطريقة او بأخرى من مشاكل نفسية. فيما اظهر مسح قامت به جمعية المحاربين السابقين في العراق وافغانستان الامريكية ان نصف المصابين بأمراض عقلية ونفسية يتلقون العلاج المناسب. فيما قال خبير نفسي ان الجيش حاول تجاهل ازمة محاولات الانتحار بين الجنود بالتغطية عليها وان هناك 790 محاولة انتحار سجلت عام 2007


التاريخ: 19/05/2009
عدد الزوار: 4412
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40925721