انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار يوم 10 فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


هنا أخبار الصور المسيئة حسب ما نشرت يوم 10 فبراير 2006م


خبراء أنترنت مسلمون يعطلون ألف موقع إنترنت دنمركي وينشرون عبارة التوحيد ـ الوطن الكويتية ص 19 عن يو بي أي


****************



استقال محررو صحيفة  تصدر في نيويورك تسببت في انتقادات في العام الماضي عندما استخفت بصحة البابا يوحنا بولس الثاني بشأن ما وصفوه برفض مديريهم نشر رسوم كاريكاتير تصور النبي محمد.
وأثارت الرسوم غضب بعض المسلمين واحتجاجات عنيفة عند سفارات الدنمرك واهداف اوروبية اخرى في الشرق الاوسط. ويصور أحد الرسوم النبي محمد يرتدي عمامة تشبه قنبلة.
وقال هاري سيجيل في مقال نشر في موقع صحيفة نيويورك اوبزرفر على الانترنت الاربعاء انه وثلاثة من زملائه في مجلس تحرير نيويورك برس استقالوا بعد ان صدرت اليهم الاوامر بعدم نشر رسوم الكاريكاتير في عدد مخصص للموضوع المثير للجدل.
وكتب سيجيل "نيويورك برس مثل مطبوعات اخرى كثيرة تجاوزت مبادئها المعلنة."
وقال بيتر بوليمينو مدير عام صحيفة نيويورك برس ان الصور ليست حيوية للسماح للقراء بتكوين رأي بشأن القضية ونشرها يمكن ان "يشعل أكثر نيران موقف مشتعل."
وقال بوليمينو في بيان "توصلنا الى نفس النتيجة مثل أي صحف مسؤولة اخرى ومنافذ اعلام اختارت عدم نشر الرسوم الدنمركية."وكانت صحيفة يولاندس بوستن الدنمركية هي أول من نشر الرسوم في سبتمبر ايلول الماضي.
ونددت جماعات اسلامية معتدلة بالعنف وحثت على ضبط النفس.
وحفنة صحف امريكية هي التي اعادت نشر رسوم الكاريكاتير التي تم تداولها على نطاق واسع على شبكة الانترنت.
وصحيفة نيويورك برس لها تاريخ في اثارة مثل هذه القضايا. وفي العام الماضي تعرضت لانتقادات لانها استخفت بصحة البابا يوحنا بولس الثاني في أحد الاعمدة. ثم عوقب المحرر جيف كوين واختار الاستقالة بدلا من قبول ايقافه عن العمل.
**********

بثت قناة تليفزيونية نرويجية في أحد برامجها مشاهد تتضمن إساءات بالغة للرسول صلى الله عليه وسلم مما فاجأ الجاليات المسلمة المقيمة في النرويج.
ففي إحدى حلقات برنامج "هالوفي أسبوع" على قناة "ن. ر. ك . بي2" تم عرض مشاهد تمثيلية ساخرة فيها "تطاول صريح" على شخص النبي محمد عليه الصلاة والسلام، فقد صوّرت تلك المشاهد التمثيلية حياة عائلة تشتغل في قطاع الزراعة تملك خنزيرا ومن كل الأسماء اختارت هذه العائلة اسم الرسول الكريم، في تعمّد واضح الإساءة لشخصه الكريم من قبل أصحاب البرنامج أياما قليلة بعد نشر جريدة " يلاندز بوسطن" الدنماركية، وعلى إثرها الجرائد النرويجية للرسومات الكاريكاتورية.
ولم تتوقف الإساءة للرسول في البرنامج المذكور عند مجرّد الاسم الذي اختاره كاتب سيناريو المشهد التمثيلي، وإنما تجاوز الأمر ذلك إلى دسّ قدر هائل من التهكم على شخصية الرسول في الحوار الخيالي الذي تمّ بين الممثلة التي أدت دور زوجة رب العائلة المزارع والخنزير.
وقد خلّف عرض هذه الحلقة اشمئزازا وحزنا بالغا في نفوس الجاليات المسلمة في داخل وخارج النرويج، وأدانت أكثر من هيئة إسلامية في هذا البلد هذا العمل غير المقبول من هذه القناة النرويجية، إلا أنه من الواضح كذلك أن عرض تلك الحلقة في تلفزيون ليست له نسب عالية من المشاهدة ساهم في مرور تلك المشاهد التمثيلية البذيئة دون أن يثير الأمر إدانات واسعة في العالم الإسلامي إلى حدّ الآن نظرا لعدم علم عديد الهيئات الإسلامية خارج النرويج بما أقدمت على تمريره القناة النرويجية.
***********


- خدمة قدس برس


انضم المحامون التونسيون اليوم الخميس (9/2)، إلى الإضراب العام الذي دعا إليه اتحاد المحامين العرب، احتجاجا على الرسومات التي نشرتها صحيفة دانمركية، واستفزت فيها مشاعر ملايين المسلمين، بإساءتها للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.


وتجمع مئات المحامين في قصر العدالة بتونس العاصمة، رافعين شعارات منددة بالحملة على المقدسات الإسلامية، وداعين إلى تغليب منطق الحوار بين الأمم والأديان، ونبذ صراع الحضارات الذي تحرّض عليه القوى اليمينية والصهيونية في بعض الدول الغربية.


وقال نقيب المحامين التونسيين عبد الستار بن موسى، في تصريح لوكالة "قدس برس": "إن المعتقدات والمقدسات لا يمكن المساس بها تحت أي ذريعة، ولو تحت غطاء حريّة التعبير، لأن حرية التعبير حسب قوله، ليست مطلقة، ولا يجب أن تؤدي إلى الإساءة إلى الرسل والمعتقدات". 


وأضاف بن موسى: "إن إقدام بعض الصحف الغربية على نشر رسوم مسيئة تتضمن إساءة للدين الإسلامي، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم، يندرج في إطار مخطط صهيوني، لإشاعة التصادم بين الحضارات، ونحن في نطاق الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، سنطبق ما استقرّ عليه موقف اتحاد المحامين العرب، من رفض لتلك الحملة المغرضة، وسنقوم بالاحتجاجات الممكنة عليها".وكان اتحاد المحامين العرب، قد دعا إلى إضراب عام اليوم الخميس، في كامل الدول العربية، ولمدة ساعة، احتجاجا على الإساءات المتعمدة، والمتكررة، للدين الإسلامي والرسول صلى الله عليه وسلم. وطالب اتحاد المحامين العرب في بيان حصلت "قدس برس" على نسخة منه، من المؤسسات الدينية، وفي مقدمتها الأزهر الشريف، والمجالس العليا للشؤون الإسلامية، وكذلك المؤسسات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، بالتصدي لهذه المهاترات، والسعي لدى الحكومات العربية لاتخاذ موقف شجاع، يتناسب وهذا الحدث الجلل.من جهة أخرى شهدت بعض المدن التونسية، الأربعاء (8/2)، مسيرات طلابية، شارك فيها المئات، احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول الكريم، وردد الطلاب شعار: "بالروح بالدم نفديك يا رسول"، مطالبين بمقاطعة البضائع الدنمركية، لكن قوات الأمن التي انتشرت بكثافة، لم تسمح للمتظاهرين من وصول المسيرات إلى وسط العاصمة.


***********


الرباط - خدمة قدس برس



تعيش العاصمة المغربية الرباط الجمعة (10/2) للأسبوع الثاني على التوالي، أجواء احتجاجية، على نشر الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، بعد أن قررت الأحزاب المغربية وعدد من الهيئات المدنية تنظيم مسيرة وطنية حاشدة، مباشرة بعد صلاة الجمعة بقلب العاصمة الرباط.


وقالت مصادر إعلامية إن الأحزاب السياسية وعددا من منظمات المجتمع المدني وفعاليات وطنية أخرى، ستنظم مسيرة احتجاجية بمدينة الرباط بعد صلاة الجمعة الموافق 11 محرم, وذلك إثر ما نشرته صحيفة دانمركية، من رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تشكل مساسا بالمقدسات والرموز الدينية للأمة الإسلامية.


وحسب المصادر فإن المسيرة ستنطلق من باب الأحد، في اتجاه ساحة باب الرواح، مرورا بشارع الحسن الثاني، وشارع محمد الخامس، وشارع مولاي يوسف في الرباط.


وكان قد سبق للعاصمة المغربية، أن استقبلت آلاف المتظاهرين يوم الجمعة الماضي (3/2)، رفعت خلالها شعارات غاضبة، طالبت بالاعتذار للأمة الإسلامية، كما وصل صدى المظاهرات إلى عدد من المدن المغربية، التي نظمت مسيرات ووقفات احتجاجية طيلة الأيام القليلة الماضية.


ومن جهة أخرى ألغت جمعية وكالات السفر الدانمركية، بكوبنهاجن، رحلاتها نحو عدد من البلدان العربية بينها المغرب، وهو القرار الذي وجد صدى له لدى الحكومة والمسؤولين الدانمركيين، وسارعت وزارة الخارجية إلى تحذير مواطنيها من التوجه إلى البلدان العربية، خاصة 3 آلاف سائح، الذين كان من المقرر توجههم إلى ثلاثة دول عربية، هي المغرب وتونس ومصر، لقضاء العطلة، خوفا من تعرضهم للإيذاء عقب ما شهدته السفارة والقنصلية الدانمركية في سوريا ولبنان على التوالي، ومنبهة إياهم بأن لا يكون السفر إلى البلدان المذكورة إلا لضرورة قصوى.


*************


القاهرة (اف ب)- اكد رئيس الوزراء الدنماركي اندرس فوغ راسموسن في حديث الخميس الى مجلة مصرية ان بلاده لا تعتبر الرسوم الكاريكاتورية "التي تشكل جزءا من تقاليدنا" تهجما.وقال راسموسن لمجلة "الاهرام ويكلي" انه "حين يظهر رسم كاريكاتوري اناسا في الدنمارك فاننا لا نعتبر ذلك تهجما لان لا نية لاي اهانة. الرسوم الانتقادية تشكل جزءا من تقاليدنا".واضاف "على العكس نعتبر غالبا الرسوم الكاريكاتورية كتلك التي تظهر سياسيين شرفا كبيرا (...) لكن السياسيين يختلفون كثيرا عن الانبياء".وتابع "لكننا فهمنا ان اشخاصا منبثقين من حضارات وديانات مختلفة يمكن ان يعتبروا تلك الرسوم اهانة حتى لو لم تكن النية في هذا الاتجاه".ويشهد العالم الاسلامي استياء كبيرا منذ نشر 12 رسما كاريكاتوريا للنبي محمد في صحيفة دنماركية واعادة نشرها في صحف اوروبية عدة. ونشرت المجلة المصرية نسخة من رسالة موجهة الى قراء "الاهرام" كتبها راسموسن بخط يده بالانكليزية وحملت تاريخ 8 شباط/فبراير متمنيا فيها "الصداقة والحوار والتعاون بين حضاراتنا وبلداننا".واكد المسؤول الدنماركي في الحديث ان حكومته "ستبذل ما في وسعها للعودة الى علاقات جيدة مع العالم الاسلامي" موضحا انه لا يملك "اي وسيلة لاتخاذ اجراءات قانونية بحق صحيفة تتصرف في شكل قانوني في اطار الدستور الدنماركي".وكرر "اهمية احترام الاديان" من دون ان يقدم اعتذارا رسميا في قضية الرسوم. وقال ان "الصحيفة الدنماركية قررت الاعتذار عن الاهانة ونامل ان يساهم هذا الاعتذار في (ايجاد) حل بناء"


________


كوبنهاغن (اف ب)- اعلن رئيس تحرير "يلاندس بوستن" ليل الاربعاء الخميس ان الصحيفة لن تنشر رسوما كاريكاتورية عن محرقة اليهود اعلنت صحيفة ايرانية عن مسابقة بشأنها.واكد كارستن يوست على موقع "يلاندس بوستن" على الانترنت ان الصحيفة "لا تريد باي حال من الاحوال نشر رسوم عن المحرقة لصحيفة ايرانية".ويخالف هذا القرار ما اعلنه مسؤول الصفحات الثقافية في الصحيفة فليمينغ روز سابقا بانه قد ينشر الرسووقالت "تي في2" شبكة التلفزيون الدنماركية ان هذا القرار اتخذ "لجنب اثارة جدل جديد لا ضرورة له" في الوضع الحالي


*********





القاهرة (اف ب) - قرر الصيارفة المصريون الخميس مقاطعة العملتين الدنماركية والنروجية احتجاجا على نشر الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد على ما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.وذكرت الوكالة ان الشعبة العامة للصرافة في الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية قررت وقف التعامل بالكورون الدنماركي والنروجي وسحبهما عن الشاشات الضوئية في جميع شركات الصرافة.وقال محمد حسن الابيض مدير شعبة الصرافة ان "هذا القرار جاء احتجاجا على ما نشرته صحيفة دنماركية واخرى نروجية من صور كاريكاتورية تسيء الى النبي".وكان الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية الذي يمثل حوالى 3,5 ملايين تاجر مصري اعلن في 30 كانون الثاني/يناير مقاطعة المنتوجات الدنماركية.ومع ان صحفا اوروبية عديدة اعادت نشر هذه الرسوم الا ان موجة الغضب في العالم العربي والاسلامي تركزت بصورة خاصة على الدنمارك ومن بعدها على النروج وهما اول بلدين نشرا الرسوم.ونشرت الاسبوعية المصرية "الاهرام ويكلي" الخميس مقابلة مع رئيس الوزراء الدنماركي اندرس فوغ راسموسن ورسالة بخط يده بالانكليزية يجدد فيها التاكيد على "اهمية احترام الديانات" بدون ان يقدم اعتذارا رسميا عن الرسوم.


*********


واشنطن (اف ب) - نشرت صحيفة "واشنطن تايمز" الاميركية المحافظة الاربعاء اطارا فارغا ارفقته بتعليق يندد بفتور الرد الاميركي على الجدل حول رسوم النبي محمد فيما استقال رؤساء تحرير الاسبوعية "نيويورك برس" احتجاجا على قرار عدم نشر الرسوم.وكتبت "واشنطن تايمز" تحت الاطار الفارغ في صفحة مخصصة للافتتاحيات "حرية التعبير الاميركية كما تمارس في الوقت الحاضر في مواجهة خطر العنف الاسلامي".ورافق الاطار افتتاحية انتقدت موقف البيت الابيض الملتبس عند اندلاع الازمة حيث لم يعلن تاييده للدنمارك سوى متأخرا ما سدد ضربة ل"تصميم اوروبا على حماية الحضارة الغربية".واعتبرت الصحيفة انه يجدر بالحكومة الاميركية تقديم دعم اكبر للحكومات الاوروبية التي تتركز عليها الهجمات في العالم الاسلامي. وكتبت ان "اوروبا تدرك في نهاية الامر المشكلة هو ما كانت تريده الولايات المتحدة وهذا يعني الحصول على تعزيزات في الحرب على الارهابيين".وفي نيويورك استقال رؤساء تحرير "نيويورك برس" الاربعاء احتجاجا على قرار ناشري الاسبوعية عدم نشر رسوم النبي محمد. وكتب رئيس التحرير هاري سيغل ان "نيويورك برس شأنها شأن العديد من المنشورات الاخرى خانت المبادئ التي تدعو اليها" مبررا قرار الاستقالة بضرورة الدفاع عن حرية الصحافة.وابدت المجموعة اسفها لان الصحيفة لم تجد "الحد الادنى الضروري من الشجاعة لاعادة نشر الرسوم البسيطة وغير المسيئة بدرجة استثنائية التي لا تزال حتى اليوم ذريعة لاعمال عنف ضخمة وخطيرة جدا ضد الصحافيين والرسامين والمتطوعين في منظمات انسانية والدبلوماسيين وكل من يمثل قيم الغرب".وقرر سيغل والمسؤول الاداري والمسؤول عن الفنون والمشرف على تغطية اخبار بلدية نيويورك وكلهم اعضاء في هيئة التحرير تقديم استقالتهم بعد تلقي امر بسحب الرسوم التي كان من المقرر نشرها في عدد خاص. و"نيويورك برس" هي ثاني اسبوعية توزع مجانا في نيويورك.ولم تنشر الرسوم التي اثارت موجة استنكار وعنف في العالم الاسلامي في الولايات المتحدة بصورة عامة. وحدها صحيفة "فيلادلفيا انكوايرير" الصادرة على الساحل الشرقي نشرت واحدا منها ما اثار جدلا بين قرائها.

التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 5340
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40792189