انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار العدوان الصليبي على خير البشر ليوم 9 فبراي

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع




لجزيرة نت9/2/2006/ : حث الرئيس الأميركي جورج بوش حكومات العالم على التصدي لما أسماها ردود الفعل العنيفة على الرسوم المشينة بحق النبوة الكريمة وطلب العمل على وقفها.ودعا بوش أثناء استقبال العاهل الأردني عبد الله الثاني أمس الأربعاء "نحن نرفض العنف كوسيلة للتعبيرعن الاستياء مما يمكن أن ينشر في الصحافة الحرة".

 ومن جانبه أيد العاهل الأردني الاحتجاج "بطريقة متعقلة ومعبرة" ولكنه أضاف "مع كل الاحترام لحرية الصحافة فمن المؤكد أنه يجب إدانة أي شيء يضفي صفة الشر على النبي محمد عليه السلام أو يجرح مشاعر المسلمين".


أما وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس فقد اتهمت كل من سوريا وإيران بتعمد إذكاء غضب المسلمين بسبب الرسوم.


وعلى الضفة الأخرى للأطلسي أعلن الاتحاد الأوروبي في بروكسل الأربعاء أن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد خافيير سولانا سيزور دولا عربية وإسلامية في محاولة لتهدئة الغضب بشأن أزمة الرسوم. وأوضحت الرئاسة النمساوية للاتحاد أن رحلة سولانا سوف تشمل منظمة المؤتمر الإسلامي في السعودية.


وفي بروكسل أيضا قال مسؤولون في حلف شمال الأطلسي إن المظاهرات العنيفة ضد الرسوم تنطلق في وقت يسعى فيه الحلف إلى تعزيز روابطه مع العالمين العربي والإسلامي والعمل على تحسين صورته في هذه الدول.


وللمرة الأولى وجه وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد وزملاؤه في الحلف دعوة إلى عدد من نظرائهم في دول مسلمة للحضور إلى منتجع تاورمين الساحلي الجمعة ضمن إطار "الحوار المتوسطي" الذي يجريه الأطلسي.وكان كل من الرئيسين الفرنسي جاك شيراك والروسي فلاديمير بوتين دانا نشر الرسوم باعتبارها استفزازا واضحا وتؤجج المشاعر بشكل خطير.


إلا أن وزير الإصلاحات الدستورية والعضو بحزب رابطة الشمال روبرتو كالديرولي دعا إلى استخدام القوة ضد المسلمين. كما دعا البابا للتدخل بحملة صليبية جديدة "على غرار أسلافه في القرنين السادس عشر والسابع عشر". وأضاف "إبان معركتي فيينا وليبانتي ضد الأتراك العثمانيين عامي 1571 و1683 حل البابوات محل الحكومات وشكلوا تحالفات كبيرة للتغلب على الخطر الإسلامي".


ردود أفعال
تطورات قضية الرسوم المسيئة تفاعلت بشكل كبير في أنحاء متفرقة من العالم حيث تفاوتت تلك الردود بين المؤيد أو الرافض لكل ما يجري.ففي العاصمة الفرنسية أعادت مجلة "شارلي أيبدو" الأربعاء عن سابق تصميم نشر الرسوم وأعلنت بابتهاج تحقيق مبيعات بلغت 400 ألف نسخة خلال ساعات. إعادة النشر هذه دانها الرئيس الفرنسي جاك شيراك بعد أن فشل المجلس الفرنسي للدين الإسلامي في وقف النشر نتيجة رفض القضاء الفرنسي لذلك المنع.وفي الدانمارك التي أطلقت شرارة هذه الأزمة كشف رسام كاريكاتير دانماركي الأربعاء النقاب عن أن الصحيفة التي كانت أول من نشر رسوما مسيئة للنبي محمد عليه السلام وتسببت بموجة الغضب, رفضت من قبل رسوما عن السيد المسيح باعتبارها مسيئة بدرجة لا تسمح بنشرها.


وقال كريستوفر زيلر إن "رسوماتي التي لم تغضب بالتأكيد أي مسيحي عرضتها عليه, رفضت لأن رئيس التحرير اعتبرها مسيئة للقراء. القراء بشكل عام وليس بالضرورة المسيحيين".


وفي ردود الفعل الأخرى أصدر السفير النرويجي بدمشق سفين سيفيج الأربعاء بيانا أكد فيه أن حكومته "تدين أي عمل أو تصريح يعبر عن الإساءة للمعتقدات الدينية ومنها التي أساءت للنبي محمد" عليه الصلاة والسلام.


وفي القاهرة حذر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل من أن إصرار الصحافة الغربية على إعادة نشر الرسوم "هو لعب بالنار". وأضاف "نحن نحترم المسيحية واليهودية وكل الأنبياء وعلى الغرب ألا يستفز مشاعرنا".


وفي الإمارات العربية قرر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التربية والتعليم أمرا بفصل مدرسة أميركية للغة الإنجليزية تعمل بجامعة زايد التي يترأسها، بعد عرضها السبت الماضي الرسوم بحجة حرية الرأي واتهامها للمسلمين بعدم تقبل الرأي الآخر. وفي الخليل بالضفة الغربية هاجم فلسطينيون مشاركون في مظاهرة احتجاج أمس مقر بعثة المراقبين الدوليين هناك بالزجاج والحجارة. وكانت متحدثة باسم البعثة قالت إن أحد عشر دانماركيا يعملون ببعثة المراقبين غادروا المدينة الأسبوع الفائت بعد التطورات الأخيرة. وفي اليمن أغلقت السلطات صحيفة يمن أوبزرفر الصادرة باللغة الإنجليزية، وهي الصحيفة الثانية التي تنشر الرسوم الشائنة. وفي أفغانستان توالت الاحتجاجات والصدامات بين المحتجين والشرطة التي فتحت نيران أسلحتها عليهم ما أدى لمقتل ثلاثة منهم. وكانت موجة الاحتجاجات في أنحاء متفرقة تسببت في مقتل سبعة أفغانيين. وفي طهران وصف  خامنئي نشر صحف دانماركية وأوروبية تلك الرسوم بأنها "فضيحة" لأنها "تأتي ممن يدعون التحضر وحرية التعبير" مشيرا إلى أن "الغرب يدين أي إنكار للمحرقة اليهودية، لكنه يسمح بإهانة الرموز الإسلامية".وفي نيجيريا قررت ولاية كانو إلغاء صفقة بقيمة 23 مليون يورو مع شركة دانماركية لاستيراد 70 حافلة, كما اعتمد برلمانها قرارا يحظر بيع المنتجات الدانماركية والنرويجية


___________


اعلنت واحدة من كبرى الشركات المستوردة للمنتجات الدانماركية في السوق الاميركية عن وقفها التعامل مع الجهات الدانماركية المصدرة، احتجاجاً على نشر صحيفة «جيلان بوستن» رسومات مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)
وجاء في بيان صدر عن شركة زياد واخوانه للاستيراد ومقرها شيكاغو، بأن الشركة اوقفت تعاملها نظراً لعدم اتخاذ الحكومة الدانماركية ما يلزم بشأن هذه القضية والتي من شأنها اثارة نوازع الكراهية ضد الاسلام والمسلمين. وقال نائب رئيس الشركة نمر زياد، ان شركته وبرغم تحملها خسائر فادحة جراء وقفها استيراد مواد غذائية من الدانمارك. إلا انها لن تقف مكتوفة الايدي تجاه كل من يتعدى الحرمات، ليس للمسلمين وحسب وانما لاي من المداهب والديانات.


_____________


اقترح الزعيم النمساوى يورغ هايدر الثلاثاء على الرئاسة النمساوية للاتحاد الاوروبى دعوة الزعيم الليبى معمر القذافى الى فيينا لمحاولة نزع فتيل الازمة التى اثارها نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم. وفى موتمر صحافى قال هايدر الذى يشارك حزبه فى الائتلاف الحكومى للمستشار المحافظ ولفغانغ شوسل انصح الحكومة بدعوة القذافى الى النمسا خلال الرئاسة النمساوية للمجلس الاوروبي.
وقال هايدر ان معمر القذافى وجه مؤثر ومحترم فى العالم العربى والاسلامي، واعتبر يورغ هايدر الذى كان يتحدث فى كلاغينفورت بجنوب البلاد ان المسلمين يشعرون عن حق بانهم تعرضوا للاساءة بهذه الرسوم.
وكانت وزيرة الخارجية النمساوية اورسولا بلاسنيك اعتبرت مساء الاثنين هذا الملف شديد الحساسية فى الوقت الذى يسعى فيه الاتحاد الاوروبى الذى يبدو واضحا انه يشعر بالحرج الى التوصل الى موقف مشترك.
من جانب آخر قال رئيس وزراء الدنمارك اندرس فوغ راسموسن، الثلاثاء إن الرئيس الامريكى جورج بوش عبر عن دعمه الكامل للدنمارك. وأضاف أنه اتفق مع بوش على أهمية استئناف "الحوار" غير أنه اعترف بصعوبة ذلك على خلفية الاحتجاجات الشعبية التى نظمت فى العديد من الدول الاسلامية. ووصف راسموسن الأحداث بأنها أزمة دولية .
واقتحم مئات الايرانيين السفارة الدنماركية فى طهران ورشقوها بالحجارة لليوم الثانى على التوالي.
وفى باكستان، اندلعت مظاهرات حاشدة الثلاثاء فى مدينة بيشاور شمال باكستان. يشار إلى أن التظاهرات المناهضة للدنمارك قد امتدّت الى مختلف أنحاء العالم الاسلامي.
وقد أدّت بعض التظاهرات إلى سقوط قتلي، بينهم خمسة فى أفغانستان وقتيل فى الصومال. كما أضرمت النيران فى سفارة الدنمارك فى العاصمة السورية دمشق وفى المبنى الذى يضمّ ممثلية الدنمارك فى لبنان.
إلى ذلك، حث المتحدث الرسمى باسم البيت الأبيض، سكوت ماكليلان، الاثنين على التحلى بالهدوء، وقال "إننا ندين أعمال العنف، وندعو إلى حوار بناء وسلمى يقوم على الاحترام بين الأديان."


__________


البابا مدعو لاعلان الحرب على المسلمين

وزير ايطالي يدعو لشن حرب صليبية جديدة ضد المسلمين  
كالديرولي يدعو البابا الى حمل لواء المسيحية، وتشيني يرى ان عنف المسلمين في الرد على الرسوم غير مبرر.

ميدل ايست اونلاين
روما وواشنطن - دعا وزير ايطالي عضو في حزب رابطة الشمال المعادي للاجانب الاربعاء الى استخدام القوة ضد المسلمين وتدخل البابا بنديكتوس السادس عشر لتنظيم ما يشبه حملة صليبية جديدة.


وقال روبرتو كالديرولي وزير الاصلاحات الدستورية لصحيفة "لاريبوبليكا" ان "الوضع خطير. ثمة كره جنوني من جانب الشعوب الاسلامية. حان الوقت لاتخاذ اجراءات مضادة، لن يستطيع المرء التغلب على هؤلاء الا بالقوة". واضاف الوزير الايطالي المعروف بحملاته ضد المسلمين "الاسلاميون بدلوا استراتيجيتهم، فقبلا كانوا لا يستخدمون الا الارهابيين لكنهم الان يلجاون الى الحشود". وتابع "انهم يهاجمون السفارات ونشهد حاليا تعصبا جماعيا، على البابا ان يتدخل على غرار اسلافه في القرنين السادس عشر والسابع عشر"


وتابع "ابان معركتي فيينا وليبانتي (ضد الاتراك عامي 1683 و1571) حل البابوات محل الحكومات وشكلوا تحالفات كبيرة للتغلب على الخطر الاسلامي". وردا على سؤال حول ما اذا كان على بنديتكوس السادس عشر ان "يحمل لواء المسيحية في مواجهة تهديد الاسلام"، قال "نعم وعاجلا"
واسف الوزير على زمن "مثلت فيه الولايات المتحدة حاجز دفاع عن الغرب". واضاف "انهم يصمتون (الاميركيون) اليوم مثل الحكومات الاوروبية ويظهرون ضعفا غريبا في قضية الرسوم الكاريكاتورية، ربما بسبب النفط". ورابطة الشمال معروفة بمعاداتها للاجانب والمسلمين، وهي تستثمر هذه المواقف قبل شهرين من الانتخابات التشريعية في ايطاليا.
من جهة اخرى قال نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني في مقابلة تلفزيونية الثلاثاء ان العنف في الدول الاسلامية ردا على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد غير مبرر. وفي حديث لشبكة التلفزيون الاميركية "بي بي اس"، عبر تشيني عن اعتقاده بانه "من الضروري احترام كل طرف لدين الاخر لكنني لا اعتقد ان نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية يبرر العنف الذي رأيناه".

وقال في المقابلة "اعتقد ان هناك مبالغة".

وردا على سؤال حول ما اذا كان نشر صحف لتلك الرسوم التي اعتبرها المسلمون مسيئة للنبي محمد، مبررا قال تشيني "نحن نؤمن بقوة بحرية التعبير". وتوخت الولايات المتحدة الحذر في ردها على الرسوم الكاريكاتورية ودانت العنف الذي اثارته واكدت تمسكها بقيم الديموقراطية وحرية الصحافة فيما دعت الى التسامح واحترام الاديان. وقال سكوت ماكليلان المتحدث باسم البيت الابيض الاثنين ان الغضب الذي اثارته تلك الرسوم في العالم الاسلامي "يتسم بالنفاق" ما لم يشمل ايضا رسوما كاريكاتورية ومقالات "تنشر في انحاء العالم العربي وتعرض معاداة للسامية والمسيحية

___________

 

تواصلت ردود الأفعال الغاضبة في العالمين العربي والإسلامي المنددة بالدانمارك عقب نشر إحدى صحفها رسوما كاريكاتيرية تسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم, في وقت رفضت فيه كوبنهاغن الاعتذار للمسلمين عن تلك الإساءة. مما حدا ببعض الدول العربية إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية بالدانمارك، بالإضافة للمقاطعة الشعبية للبضائع والسلع الغذائية ذات المنشأ الدانماركي، وهو ما دفع رئيس الوزراء الدانماركي إلى الدفاع عما رآه حرية تعبير حاثا الدانماركيين على ممارسة حرية التعبير دون المساس بالأديان والمعتقدات الدينية.


 هل تعتبر هذه الرسوم الكاريكاتيرية حملة مقصودة ضد المسلمين؟ أم هي فعلا ممارسة لحرية التعبير؟ وهل تعتقد أن سياسة مقاطعة البضائع الدانماركية وسيلة ضاغطة تجبر الصحيفة والحكومة الدنماركية على الاعتذار؟ وما الوسائل التي يجب على المسلمين استخدامها لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات؟


شروط المشاركة:


 ·  ضرورة الالتزام بموضوع الاستطلاع.
 ·  ضرورة كتابة اسم المشارك والمهنة والبلد.


 ·  ضرورة الالتزام بالعدد المحدد للكلمات.
 
· لا تلتزم الجزيرة نت بنشر المشاركات المخالفة للملاحظات المذكورة 


وشروط النشر في الموقع.


وفيما يلي عرض لبعض المشاركات التي وردت في الاستطلاع:



 

إقرأ أيضا:


* الإساءات التي تعرض لها الدين الإسلامي منذ عام 2000


* رسالة رئيس تحرير الصحيفة الدانماركية بعد نشر الرسوم


* إقالة مدير تحرير صحيفة فرنسية بعد نشر الرسوم المسيئة


 

ـــــــــــــــــــــ
محمد الأسدي، فني كمبيوتر، دمشق


هذه الحملة موجهة ضد الإسلام ولكن من وراءها هذا الذي يجب علينا معرفته. يجب على الغرب معرفة ما هي حرية التعبير لأن حريتي تنتهي عند الإساءة للآخرين. العمل بكل الوسائل المتاحة لعدم تكرارها من مقاطعة اقتصادية على الأقل إلى الحوار مع الأخر عن طريق رجال الدين و السياسيين و مسؤولية رجال الدين بتوعية المسلمين بما يجب عمله. واجب كل مسلم أن يعمل على كل الأصعدة و بكل حضارية و حسب تعاليم الإسلام ليفهم الغرب ما هو الإسلام و من هو محمد رسول الله.


ـــــــــــــــــــــ
امزين عبد الله، عامل، بلجيكا


ان هذه الحملات المسيئة لخير خلق الله ولدينه انما هي مقصودة ومتعمدة ولا علاقة لها بحرية التعبير وإلا لتطاول الناس على بعضهم بالسب و الشتم تحت شعار حرية  التعبير وهذه جريمة قد يعاقب عليها القانون. ان الاعتذار مجرد كلمات قد تقال ببساطة اذا اتخذت اجرءات صارمة ضدهم ولكن يجب ان يقوموا بخطوات ملموسة في احترام وتوقير ديننا وعلينا ان نريهم مدى حبنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم. 
نعم فالمقاطعة الاقتصادية وسيلة ردعية ولكن ان كانت مصحوبة بالمقاطعة السياسية فستصبح وسيلة قمعية ولن يتجرأ بعدها احد.


ـــــــــــــــــــــ
عبد الله العديسي، محاسب، مصر


اعتقد انها حملة منظمة ومقصوده للاساءة بنبينا الكريم محمد (ص). ان رد فعل حكوماتنا ضعيف قياسا برد فعل الشارع الاسلامي وان انسب وسيلة للتعامل معهم هو مقاطعة بضائعهم وعدم التعامل السياسي والدبلوماسي معهم واعتقد انه سوف يكون رادع لكل من تسول نفسه التعرض لنبينا ولديننا بدعوى حرية التعبير والرأى. فأين هي حرية التعبير في التعامل مع معاداة السامية ومع محرقة اليهود ومع كل ما يخص اليهود، وهل فعلا نحن اصبحنا كمسلمين كثيرا ولكن كغثاء السيل.


ـــــــــــــــــــــ
سفيان مصطفى، الدوحة


إذا ما عدنا إلى القرآن العظيم وإلى السنة النبوية العطرة لنبينا الكريم محمد (ص) فإننا سنعلم بأن ما يحدث الآن من استهزاء بنبينا محمد (ص) ومحاولات النيل من الإسلام والمسلمين ما هو إلا نتيجة الاحتقار والازدراء والحقد الأزلي الذي يكنه هؤلاء الصليبيين لعقيدتنا ولتاريخنا فهم يريدون الانتقام من الدين الذي كان في يوم من الأيام قد شكل خطراً محدقاً على كفرهم وإلحادهم وعنصريتهم. لن تؤدي المقاطعة التجارية وحدها إلى ردع هؤلاء المجرمين عن الاستمرار في محاولات النيل من المسلمين، بل يجب على جميع الدول العربية والمسلمة إعادة النظر في مجمل علاقاتها مع هذه الدول. لماذا لا تمارس حرية الصحافة وحرية التعبير إلا عندما يتعلق الأمر بالمساس بالمقدسات والرموز الإسلامية؟ لماذا لا تمارس الدول العربية والإسلامية سيادتها في مثل هذه المواقف الحاسمة؟ لماذا لا يعودون إلى الله لكي ينصرهم؟


ـــــــــــــــــــــ
أيسر، محلل نظم معلومات، الأردن


إن عملية نشر الرسوم المسيئة للنبي الكريم تعد لحدود الحرية لإن فيها إستهزاء علني لمشاعر مليار مسلم يشهدون أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله ، و إن الهدف برأيي يهودي متطرف لجس نبض المسلمين إزاء مسألة هدم الأقصى الأسير ، وذلك باختبار المسلمين في صميم عقيدتهم و عمق إيمانهم و إن ذلك الأمر خطير جدا.


ـــــــــــــــــــــ
شادي الحكيم، محاسب، مصر


حقيقة أنا في قمة الحزن و الأسى على ما نشر في الصحف الدانمركية عن الرسول عليه الصلاة و السلام ، و أحب أن أوضح أنه ليس فقط من الكافي مقاطعة المنتجات الدانمركية و لكن يجب أيضا على الحكومات العربية و الإسلامية قطع كافة العلاقات الدبلوماسية و سحب السفراء من الدانمرك و مهما تكن النتيجة و حتى و لو ضحينا بأرواحنا فلا يهم و كفانا ضعف و تخاذل أمام دول الكفر. بسم الله الرحمن الرحيم "إن ينصركم الله فلا غالب لكم".


ـــــــــــــــــــــ
منذر أبو سالم، مهندس كمبيوتر، السعودية


ما حصل في الدنمارك واوروبا لا يعبر الا عن استضعاف هذه الدول للامة العربية والاسلامية ولشعوبها. لو كنا نحفظ ديننا في انفسنا وفي تعاملنا وفي عملنا ووزاراتنا وحكوماتنا ما تجرا واحد منهم على محاولة الايذاء، لكن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "الخير في وفي امتي الى يوم الدين". يجب علينا مقاطعة كل ما يتعلق بهم من منتجات ومجلات وافلام, وقطع كل علاقة معهم , ولا يغرنا تفوقهم علينا علميا وتكنولوجيا، قال الله تعالى: "وتلك الايام نداولها بين الناس". وما حصل الا وفيه الخير باذن الله للاسلام والمسلمين اولا "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".
وما عليه العرب والمسلمين من فرقة ونزاع يفتخر به الغرب الذين بذلوا كل جهد لذلك قد تحطم امام توحد كل مسلم مع اخيه في الدفاع عن محمد صلى الله عليه وسلم.


ـــــــــــــــــــــ
إبراهيم الزبيدي، مندوب مبيعات، اليمن


اعتقد انها حمله ضد الاسلام والمسلمين وسببها المسلمون انفسهم لانهم مهرولين خلف الغرب ولاينظرون الى مايفعله الغرب بهم. وسيلة المقاطعة لان تستمر طويلا اكثر حد سنه وينسى الجميع ما حصل. على المسلمون طرد سفرا اي دوله تسيء لهم وقطع اي تعاون معهم. وليس مقاطعة منتجاتهم وتصدير النفط لهم.


ـــــــــــــــــــــ
أبو نضال، فلسطين


ان الحديث عن الرسومات المسيئة للرسول الدائر منذ فترة ينقصه البعد الأخر للصورة. فالتطرف والعداء الديني هو الذي يشعل فتنة الخلاف بين الناس وهو الذي تستغله الحكومات الرأسمالية والمنتفعة من الرأسمالية من أجل تأجيج نار الفتنة بين الشعوب بينما الحكام وطبقات السلطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية تربض فوق صدورنا. اني أرى الاساءة لشخص الرسول أو أي من الأنبياء أو أي من البشر هي بحد ذاتها ممارسة عنصرية وأرى أننا يجب ان نواجهها كأفراد مؤمنين بحقنا الانساني وليس على أساس الاستعداء الديني أو الطائفي فأوروبا ليست مسيحية والعالم العربي ليس عالماً اسلامياً وبالتالي فأن ما يقوم به أي عربي يجب ان لا يمثل كل العرب وما يقوم به كل اوروبي يجب ان لا يمثل كل الأوروبيين. اخيراً سلاح المقاطعة الاقتصادية سلاح رائع وهو أقوى من هجمات الحادي عشر من سبتمبر لكن يمكننا توجيهه لأعداء الأمة العربية والشعوب المقهورة من فلسطين الى العراق الى فنزويلا وكوبا وافريقيا الى أمريكا وإسرائيل وحلفائهما، عندها سنجتث رأس الفتنة وليس ذيولها.


 

ـــــــــــــــــــــ
مراد مزيتي، موظف، الجزائر


أعتقد أن اليهود و النصارى يعبرون فعلا بحرية على حقدهم للمسلمين. كنت أتمنى أن يكون رد العرب والمسلمين بتوقيف صادراتهم نحو الدانمرك، ولكن للأسف و الحال التجارة هو العكس، فإن مقاطعة بضائعهم هو أضعف الإيمان وأحيي دول الخليج حكومات و شعوبا على ما أبلوه في هذا الشأن. وأرجو أن تشمل هذه المقاطعة جميع المعاملات مالية كانت أم سياسة و أن تشمل جميع الدول الإسلامية فإن كان الغرب يتبجح بحرية التعبير لتبرير السب و الشتم، فلنا الحق في حرية اختيار الرد! إن كنا نريد العزة فنحن أمة حملها الله أمانة، فإن أديناها نصرنا الله وإن خناها أذلنا من يعز من يشاء ويذل من يشاء.


 

ـــــــــــــــــــــ
محمد هنداوي، مدير مبيعات


·  مقصودة فهي لا تحوي مضمون فني أو نقدي أو تحليلي.
·  وحرية التعبير قد تتجلى في مقال أو رسم وليس بمسابقة موجهة سلفاً
· والمقاطعة مجدية إذا تمت مؤازرتها بما يلي:

- الحكومات: تشكيل هيئة عليا للرد على أي إساءة للرسول والأمة و الدين وتكون غير حكومية و مدعومة من الحكومات (و تنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي وتتولى دراسة وتحليل وتوجيه الردود).
- المنظمات الشعبية قيام كل منظمة بالرد المناسب لها.
- الأفراد: (التظاهرات السلمية ، المقاطعة الشعبية والتجارية)
- الصحافة والمثقفين: كتابة ردود مدروسة، عمل ندوات حول الإساءة، تجمع مثقفين إسلامين وقانونيين وسياسيين مع محاورين غربيين، وقيام وفد منهم بجولة عالمية لشرح وجهة نظر المسلمين للحصول على  التضامن الشعبي.


 

ـــــــــــــــــــــ
غادة خوري، موظفة، لبنان


إن الإساءة إلى الرسول الكريم (ص) هي إساءة تمسّ كل مسلم على وجه الكرة الأرضية، لذا فإن الصحيفة الدانماركية عندما خططت لهكذا مسابقة كانت بالفعل تخطط للسخرية من المسلمين والإساءة إليهم، ولعلها توجّه رسالة معينة من خلال هذه الرسوم، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو، كيف يمكن لهذه الصحيفة الجاهلة أن تطرح هكذا مسابقة مع العلم بأننا نحن كمسلمين لا نعلم كيف هو رسم الرسول ولا شكله؟ فهل هم يعلمون؟ لقد خططوا جيداً ولكن ليس لزعزعتنا بالطبع فلقد خططوا لخسارتهم وفقدانهم لثقتنا. لعنهم الله وليعلموا بأننا بالمرصاد وبأن الله معنا.


 

ـــــــــــــــــــــ
محمد نشطاوي، أستاذ جامعي، المغرب


 

لا اعتقد ان موضوع نشر الرسوم التي تسيئ الى اشرف الخلق و المرسلين يمكن ان تدخل في خانة حرية التعبير والصحافة لان الكل يعلم ان الصحافة الغربية خطت لنفسها خطوطا حمراء لا تتجاوزها كمعاداة السامية وانتقاد اسرائيل، وبالتالي علينا ان ننظر الى الامور من منظار اعمق، لان المسالة جاءت في خضم تطورات كثيرة اهمها توالي التقارير الغربية حول معدلات اعتناق الاسلام بين الاوروبيين وكذا حشد المواقف حول تبعات الملف النووي الايراني و بالخصوص العمل على إظهار ان فوز حماس هو فوز للارهابيين وان مصير اسرائيل اصبح في خطر. وكل هذا يبين بالفعل بان هناك فعلا صراع خفي بين الغرب و المسلمين لكن بات الان واضحا وصريحا.


ـــــــــــــــــــــ
أنيس حسن


بالطبع الإسلام هو المستهدف وحقد غير طبيعي على الرسول (ص) ولا تمت بأي صلة لحرية التعبير فهل تستطيع نفس الصحيفة نشر رسومات تسخر من الهولوكوست. فأن فعلت فسوف تقوم الدنيا ولا تقعد لأن هذا من معاداة السامية. واعتقد إن المقاطعة أتت أكلها وخسائر الدنمارك المتغطرسة في ازدياد ولله الحمد. المقاطعة وعمل ندوات عن الإسلام وشرح تعاليمه السمحة للغرب.


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 5097
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40593086