انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    خشية العواقب موقع جوجل العالمي يوقف اعلان مسيء للعرب

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


نجح نشطاء على شبكة الإنترنت في الاستفادة من حملة المقاطعة الشعبية العربية والإسلامية للمنتجات الدانماركية في وقف إعلان على موقع جوجل لشركة سيارات ألمانية شهيرة كان يصور العربي على أنه إرهابي ويتهم المقاومة الفلسطينية ضمنا بالإرهاب.

وقالت الناشطة إيمان بدوي لـ "إسلام أون لاين.نت" إنها ومجموعة من نشطاء الإنترنت نجحوا في وقف الإعلان، بعدما أنذروا الموقع بأنهم سيشنون حملة مقاطعة، على غرار ما حدث مع المنتجات الدانماركية نتيجة الإساءة للنبي عليه الصلاة والسلام، إذا لم توقف الإعلان.

والإعلان الذي تم منعه كان منشورا في صفحة إعلانات الفيديو على موقع "جوجل" منذ عدة أسابيع، وهو عبارة عن فيلم فيديو دعائي قصير لسيارة تنتجها شركة فولكس فاجن، ويظهر فيه رجل ذو ملامح شرقية عربية يضع حول رقبته كوفية صغيرة تشبه الكوفية الفلسطينية الشهيرة.

ويمر هذا الشاب بالسيارة أمام مقهى يجلس فيه بعض الناس في هدوء. ويركز الفيلم على منظر أم تحمل رضيعا يحمل وجهه علامات البراءة، ثم ينتقل المشهد إلى قائد السيارة الذي يقوم بتفجيرها عبر زر صغير أمام المقهى بهدف قتل رواده.

وبدلا من أن تنفجر السيارة المفخخة وتتبعثر شظاياها يحدث الانفجار داخلها فقط ويموت الشاب ذو الملامح الشرقية العربية ولا يصيب رواد المقهى مكروه، حيث تمتص السيارة الصغيرة - موضوع الإعلان - الانفجار ولا يحدث لها أي شيء لتظهر عبارة: "الهندسة الألمانية تتحدى التكنولوجيا العربية" والمقصود هنا بالتكنولوجيا العربية السخرية من العمليات الاستشهادية.

وتقول إيمان بدوي: "استفزنا جدا هذا الإعلان فقمنا بالبحث عن البريد الإلكتروني الخاص بقسم الفيديو بموقع جوجل وأرسلت لهم فورا رسالة اعتراض بالإنجليزية قلت فيها: لقد وصلنا رابط لموقعكم ونحن نرفض ما فيه ولا نقبله.. نحن العرب كنا دائما نعد موقعكم من المواقع الجيدة والمحترمة والنزيهة ولا نريد لهذه الصورة أن تتغير.. أنا شخصيا كنت لن أعترض على هذا الإعلان لو لم يحمل هذا العنوان المستفز".

وأضافت الرسالة: "أطالبكم بإزالة هذا الرابط خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة.. أما بالنسبة لشركة فولكس المنتجة للسيارة بولو فسوف نقود حملة كبيرة لمقاطعتها حتى تتعلم احترام الآخرين.. لن نفعل هذا معكم إذا حذفتم هذا الرابط واتخذتم كافة الإجراءات التي تمنع حدوث ذلك مجددا والإساءة لنا، حيث إننا لم نسئ لأحد على الإطلاق".

وتضيف أنهم ظلوا يتفاوضون مع الموقع قرابة ثلاثة أسابيع دون جدوى حيث استمر الإعلان في الظهور، ووصلتها في هذه الأثناء رسالة من الموقع تشكرها "على لفت نظرنا لهذه المشكلة"، وتشير إلى أن إدارة الموقع "سوف نتابع الموضوع محل الشكوى وننظر إذا كان يتطابق مع شروطنا وسياستنا".

وعندما استمر نشر الإعلان، عادت الناشطة لترسل "رسالة أخيرة" مستفيدة من زخم حملات المقاطعة ضد الإساءة الدانماركية تقول فيها: "حسنا لم تمر 24 ساعة فقط بل مر 24 يوما وأرى أنكم لا تبالون بالموضوع.. لقد أرسلت لكم أطالب بأقل شيء وهو تغيير هذا العنوان القبيح ولم أتلق أي رد....!!! حسنا... كما تعلمون فهناك حملة ضخمة للغاية هذه الأيام على مستوى العالم العربي والإسلامي ضد الصحيفة (جيلاندس بوستن التي نشرت رسوما كاريكاتورية مسيئة للرسول) والحكومة الدانماركية.. أعتقد أنني سأنتهز هذه الفرصة وهؤلاء الناس في قمة الغضب فعلا وأرى ما يمكن عملة معكم.. شكرا على عدم ردكم وعدم اهتمامكم، ولكن لا تقولوا إنني لم أحذركم".

ولم تكتف بهذا، وإنما وضعت لهم، لتأكيد مصداقية التهديد، رابطة عريضة بالتوقيعات ضد الدانمارك يتم فيه جمع التوقيعات بشكل كبير للغاية "لأريهم فقط ماذا يمكننا عمله".

وهنا وصلها الرد سريعا من إدارة الإعلانات في "فيديو جوجل" التي قالت: "شكرا على إخطارنا عن محتوى الفيديو محل الاعتراض على صفحة فيديو جوجل.. لقد رأينا أن هذا الفيديو يخالف شرطا أو أكثر من شروط سياسة موقعنا وقد تم بالفعل إزالته تماما من عندنا.. نشكركم على أن استقطعتم من وقتكم وكتبتم لنا".

ودعت الناشطة بدوي زملاءها إلى إرسال رسائل شكر لموقع جوجل على هذا الموقف، مشيرة إلى أن لجوجل موقف آخر يحسب له وهو رفضه طلب الحكومة الأمريكية التجسس على زائريه ومتابعة من يدخلون ويبحثون عن أشياء محددة.

http://www.islamonline.net/Arabic/news/2006-02/05/article07.shtml

 ..


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4565
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40911910