انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    رئيس الإتحاد الفدرالي السابق ألن غرينسبان : الإطاحة بصدام حانت لتأمين مصادر النفط

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


واشنطن ـ يو بي آي 18 /9/2007م : قال رئيس الاحتياط الفدرالي السابق ألن غرينسبان ان الاطاحة بصدام حسين كانت خطوة أساسية بهدف تأمين مصادر النفط العالمية، وانه شدد علي هذه الناحية خلال المباحثات الخاصة التي أجراها مع المسؤولين في البيت البيض قبل الغزو الأمريكي للعراق في العام 2003.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن غرينسبان الذي كان المسؤول الأول عن السياسة المالية في عهد الرئيس جورج بوش في الوقت الذي قرر فيه خوض الحرب ضد العراق، والذي امتنع عن الظهور الاعلامي لغاية اليوم، أدلي بهذه الملاحظات الصاعقة من خلال كتاب قال فيه ان الحرب علي العراق كانت بشكل رئيسي بسبب النفط .
وأوضح غرينسبان في المقابلة مع الصحيفة معني هذه الجملة التي وردت في كتابه المؤلف من 531 صفحة وقال انه في حين أن تأمين واردات النفط العالمية لم يكن حافز الادارة الا أنه قدّم الي البيت الأبيض القضية التي شرح خلالها لماذا يعتبر أن ازالة نظام صدام حسين مهم بالنسبة للاقتصاد العالمي.
وقال لا أقول أن هذا كان دافع الادارة. أقول فقط انه في حال سألني أحد هل كنا محظوظين بالاطاحة بصدام حسين فقد أقول أن ذلك كان أساسياً .
وأضاف غرينسبان أنه خلال مباحثاته مع الرئيس الأمريكي جورج بوش ونائبه ديك تشيني لم أسمعهما بالتحديد يقولان ان (علينا حماية مصادر العالم النفطية)، لكن ذلك كان ليكون حافزي .
وأشار الي أنه قدّم حجته الاقتصادية الي المسؤولين في البيت الأبيض وأن أحد صغار المسؤولين الذي رفض الكشف عن اسمه قال له لسوء الحظ، لا يمكننا الحديث عن النفط . وحول ما اذا كان أدلي بهذه الملاحظات الي تشيني تحديداً قال غرينسبان انه أسمع جميع المسؤولين حجته وتحدثت الي الجميع حول هذه النقطة .
وقال غرينسبان انه دعم فكرة الاطاحة بصدام حسين اما من خلال الحرب أو من خلال عملية سرية.
وقال لم أكن أطالب بالحرب من أجل الوصول الي هذا الهدف لكن الاطاحة بصدام حسين من وجهة نظري، كانت شيئاً مهماً للغرب يجب القيام به، لكني لم أشاهد أبداً الخطة ب.. البديل عن الحرب .
وكانت صحيفة واشنطن بوست أول من أشار الي ملاحظة غرينسبان في كتابه الذي حمل عنوان عصر الاضطراب: مغامرات في عالم جديد حول ما أسماه الواقع السياسي غير المناسب لاعتبار النفط السبب الرئيسي للحرب.
وفي حين أن كتاب غرينسبان لم يتناول كثيراً مسألة الحرب علي العراق بالتفصيل، الا أنه انتقد كثيراً بوش وغيره من الجمهوريين في مسائل عديدة أخري مديناً خاصة ما أسماه نقص معرفة الرئيس المالية و عدم فعالية الحكومة التي يرأسها.
وقال غرينسبان انه سبق أن أبلغ بوش وتشيني بانتقاداته وانهما ليسا متفاجئين من موقفي .
أما بالنسبة للعراق، فقال غرينسبان انه في وقت الغزو كان يعتقد مثل بوش أن العراق يملك أسلحة دمار شامل لأن صدام كان يتصرف كمذنب يحاول حماية شيء ما .
وأضاف أنه في حين كان متأكداً الي درجة معينة بأن صدام لم يكن يملك سلاحاً نووياً، الا أن رأيي كان أنه اذا كان من واجبنا القيام بشيء فعلينا الامساك بسلاح .
وقال ان توقف تدفق ما بين 3 الي 4 ملايين برميل من النفط يومياً كان ليؤدي الي ارتفاع أسعار النفط الي حدود 120 دولاراً للبرميل وخسارة أي شيء أكثر كانت تعني الفوضي في الاقتصاد العالمي .

التاريخ: 19/09/2007
عدد الزوار: 4091
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40825899