انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أمريكيات يبعن أرحامهن وبويضاتهن بسبب الوضع الاقتصادي.. 9.5 ترليونات$ ديون و482 مليار$ عجز تنتظر الرئيس الأمريكي الجديد

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


1/8/2008م لاس فيغاس، الولايات المتحدة (CNN) --أكدت بيانات صدرت مؤخراً أن الأمريكيات اندفعن في الفترة الأخيرة لتأجير أرحامهن ومنح بويضاتهن إلى مراكز التخصيب الاصطناعي المنتشرة في البلاد، بمعدلات لم يشهدها تاريخ هذه المراكز في السابق، حيث قفزت الأرقام بنسبة 30 في المائة منذ أبريل/نيسان الماضي.

وبينما شجع البعض الظاهرة، مشيرين إلى الحاجة للمزيد من الخطوات المماثلة بسبب الطلب الشديد على التخصيب، أعاد عدد من الخبراء الظاهرة إلى المصاعب المادية التي تواجه العائلات الأمريكية حالياً، والتي تدفع النساء إلى السعي لكسب المال بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة في الولايات المتحدة.

وقالت ميليسا، التي رفضت أن تكشف اسمها الكامل، إن العامل الرئيسي الذي دفعها إلى تقديم بويضاتها كان "الصعوبات المالية."

وشرحت ميليسا وضعها قائلة: "لقد طلب من زوجي البقاء في المنزل (دون عمل) خلال الأعوام الخمسة الماضية، وقد فعلت ذلك من أجل أطفالي، وبالتالي، فإن المال الذي سأجنيه سيفيد بالتأكيد عائلتي."

وفي الإطار عينه، تحدث أخصائي التخصيب، إد ماروت، الذي قال: "ليس هناك من سبب يدعونا لأن نعتقد بأن أعداد المتبرعات ارتفعت بنسبة 30 في المائة لأن الناس شعروا فجأة بضرورة مد يد العون للآخرين، ما تغير في الواقع هو حال الاقتصاد،" وفق ما نقله موقع fox5vegas الإلكتروني.

ويقول أطباء على اطلاع بما يدور في مراكز التخصيب أن المرأة التي تجتاز الاختبارات العلمية والصحية دون مصاعب قد تحصل على مبالغ عالية لقاء بويضاتها.

ويؤكدون أيضاً أن التطورات الاقتصادية الأخيرة رفعت نسب اللواتي يقبلن على "تأجير أرحامهن" عبر حمل بويضات ملقحة لرجال على ارتباط بنساء عاقرات، وتقديم الطفل بعد ذلك إليهم مقابل بدل مالي.

وكشفت نانسي بلوك، التي تملك أحد مراكز التخصيب الأمريكية أن صاحبة البويضة ستحصل على مبلغ سبعة آلاف دولار في المتوسط، أما المرأة التي ستحمل الطفل في أحشائها فقد تحصل على ما بين 20 إلى 30 ألف دولار

***

كل خطط المرشحين ستصطدم بالعجز وتفاقمه

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- جزم عدد من خبراء الاقتصاد أن طريق الرئيس الأمريكي المقبل، سواء أكان الديمقراطي باراك أوباما، أو الجمهوري جون ماكين، لن يكون مفروشاً بالورود في الملف الاقتصادي، بل أن المصاعب التي ستواجهه قد تفوق تصوره، مع صعود عجز الموازنة لعام 2009 إلى 482 مليار دولار، إلى جانب 80 مليار أخرى للحرب.

ولا تقتصر "تركة البيت الأبيض الثقيلة" للرئيس الجديد على عجز الموازنة، بل تمتد إلى الدين العام، الذي بلغ رقماً فلكياً، هو 9.5 ترليونات دولار، وينوي الرئيس، جورج بوش، تقديم مشروع قانون للكونغرس يسمح برفع الحد الأقصى من الاقتراض المسموح به للدولة إلى 10.6 ترليونات دولار.

وتكمن صعوبة هذه المعطيات في واقع أن كلا المرشحين يعد خططه لإنعاش الاقتصاد، والتي تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة تضخ في جسد القطاع المالي الأمريكي المنهمك لإحيائه، وسيرتب ذلك بالتأكيد نفقات وقروض جديدة.

 ويرى مراقبون أن ارتفاع عجز الموازنة أو الدين العام ليس دائماً أمراً سلبياً، بل يتوقف الحكم عليه على السبل التي أُنفق المال فيها، فإن كانت المخصصات المالية توجّه نحو الاستثمار وإنعاش الاقتصاد، فإن ذلك سيعود بفوائد تفوق ما جرى صرفه بأضعاف.

غير أن الخطر الأساسي يتمثل في أن ارتفاع العجز والدين قد يؤدي إلى تكبيل الحكومة والحد من قدرتها على صوغ السياسات الخاصة بها، الأمر الذي سيقيّد قدرة الرئيس الأمريكي الجديد على الحركة.

ويقرّ روبرتن ويليامز، أحد كبار الباحثين في مركز "السياسة الضريبية" بأن هذا الواقع يصعّب عمل الرئيس الجديد، بصرف النظر عن هويته، خاصة وأن الدين الحالي عند مستوى 9.5 ترليونات دولار، مع حد أقصى مسموح به عند 9.8 ترليونات دولار، علماً أن البيت الأبيض ينوي تقديم قانون لرفعه إلى 10.6 ترليونات دولار للوفاء باستحقاقات سبق أن التزمت واشنطن بها.

ويحذر البعض من خطر فائدة الدين العام، فيقولون إن زيادة الاقتراض الأمريكي سترفع تكلفة الفوائد وتضعف قدرة واشنطن على سداد أصل الدين، وإذا حصل هذا الأمر، فستجد البلاد نفسها أمام خطر الوقوع في دوامة مفرغة، إذ سيعند المقرضون إلى زيادة الفائدة إذا شعروا بأن الولايات المتحدة عاجزة عن السداد.

ويقول روبرت بيكسبي، المدير التنفيذي لهيئة "تحالف كونكورد" التي تعنى بمراقبة مستويات الدين العام لشبكة CNN: "سيكون على دافعي الضرائب في الولايات المتحدة تسديد المزيد والمزيد بسبب الاقتراض الحكومي،" مشيراً إلى أن واشنطن دفعت العام الماضي 200 مليار دولار فوائد عن قروضها.

وبصرف النظر عمّا سيرثه الرئيس الجديد، فإن مشاريعه قد تزيد الوضع سوءا، فقد سبق لمركز "السياسة الضريبية" أن أعد دراسة حول التوجهات الاقتصادية للمرشحين المتنافسين، أوضحت أن مشاريع أوباما لفترة ما بعد انتهاء الإعفاءات الضريبية السارية المفعول في أمريكا حتى 2001 ستكلف البلاد 3.4 ترليونات دولار، في حين ستكلّف خطة ماكين خمسة ترليونات.

وذلك دون الأخذ بعين الاعتبار خططهما للتأمين الصحي، والتي تقدر تكلفتها لدى أوباما بـ1.6 ترليونات دولار، مقابل 1.3 لدى ماكين، علماً أن العوائد المقدرة لن تكون كافية لتغطيتها.

أما مشاريع خفض النفقات من خلال إنهاء الحرب في العراق، فلا تبدو أنها بدورها قادرة على حل الأزمة، إذ أنها كفيلة بوقف الاستدانة، غير أنها لن تزيد الدخل، كما أن كلفة سحب الجنود والمعدات قد ترفع الدين العام على المدى القصير.


التاريخ: 02/08/2008
عدد الزوار: 3391
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40919730