انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    نظام القوائم السوداء مهدد بالإنهيار

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


لندن ـ 'القدس العربي' 4 نوفمبر 2008م: حذر مسؤولون في مكتب القوائم السوداء من انهيار نظام قوائم الارهاب السوداء بسبب غياب الدعم السياسي والتحديات القانونية، خاصة ان المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان قد شككت في ايلول (سبتمبر) بحيوية نظام العقوبات الذي تتبعه الامم المتحدة واعتبره خرقا للحقوق الاساسية لمن يتم الحظر عليهم.
وقالت المحكمة التي تتخذ من لوكسمبورغ مركزا لها ان القائمة تفتقد الى القانونية من ناحية انها لا تعطي من يضم اليها الحق في تحدي القرار. كما تحدثت المحاكم الفرنسية والبريطانية عن مشاكل من ناحية انها قد تقوم بخرق القوانين المعمول بها في بلادها عندما تقوم بملاحقة الاشخاص على القائمة بما في ذلك حق المتهمين بمشاهدة الادلة التي ادت لضمهم للقائمة.
وتعتبر القائمة السوداء التي اعدتها الامم المتحدة حجر اساس لمنع القاعدة وفروعها من تحويل او جمع اموال من اجل تمويل عملياتها.
وتطالب كل اعضاء المنظمة الدولية بمنع وتجميد ارصدة 503 اشخاص ومنظمة على القائمة وتقدر قيمة الاموال المجمدة والتي يعتقد انها تعود الى القاعدة وحركة طالبان الافغانية بحوالى 85 مليون دولار.
ويعتقد ان تطبيق وفرض الحظر يتراوح من بلد لاخر، فهناك دول سمحت بشكل سري لداعمي القاعدة بالسفر والحق باستخدام حساباتهم المصرفية. ولكن القائمة تعتبر واحدا من انظمة تدعمها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وبريطانيا.
ومع ان كل واحد منها يهدف الى منع الارهاب الا انها احيانا تتداخل فيما بينها ويحصل تشوش حول ماهية ما يمكن ان يجمد ويمنع، فحزب الله مذكور على القائمة الامريكية والبريطانية لكنه ليس مضمنا على القوائم الاوروبية.
وفيما يرى مسؤولون اوروبيون ان القوائم مهمة لمنع القاعدة وحلفائها من شن حرب على المصالح الاوروبية الا ان مسؤولين اخرين يرون انها غير ضرورية لان القاعدة تتجنب استخدام النظام المصرفي العالمي، ولم تضف الامم المتحدة على عدد الاسماء الذين جمدت حساباتهم في الاعوام الاخيرة الماضية.
ويرى معارضو القوائم السوداء انها تتعرض احيانا لاستخدام سيىء من السياسة وتعاني من مشاكل قانونية، فمن يذكر اسمه في القائمة لا يحصل على حق للاستئناف ولا الاطلاع على الادلة ضده كما انه يمكن ان يظل عليها للابد.
ورأى المجلس الاوروبي ان قرارات التجميد التي قامت بها الامم المتحدة كانت عشوائية وبدون مصداقية.
وقامت دول بالتوقف عن ملاحقة اسماء وردت في قائمة الامم المتحدة لعدم وجود ادلة قوية تستخدم في المحكمة لكن الامم المتحدة رفضت شطبها.
ونقلت صحيفة 'واشنطن بوست' عن مسؤول قانوني اوروبي قوله ان احدا يمكن اضافة اسمه للقائمة لاسباب سياسية وبدون ادلة قوية. وكانت القائمة قد اعدت عام 1999 لاجبار طالبان على تسليم زعيم القاعدة بن لادن. وقد استخدمت الامم المتحدة العقوبات ضد دول مثل العراق وليبيا من قبل.
ومعظم الاسماء التي ضمت للقائمة جاءت بطلب امريكي وفي الوقت الذي كان فيه الدعم لفرض العقوبات على القاعدة قويا بعد هجمات عام 2001 الا ان الدعم تراجع بعد حرب العراق، خاصة ان القائمة صغيرة واصبحت قديمة.
وكان رجل الاعمال السعودي ياسين القاضي قد حاول بشكل جدي تحدي الامم المتحدة التي وضعت اسمه على القائمة السوداء بدون ذكر الاسباب. وقد طلبت محكمة حقوق الانسان الاوروبية من الاتحاد الاوروبي ابداء اسباب حول ضم القاضي للقائمة وامهلته حتى نهاية هذا العام. وهناك قضية يوسف ندا الذي جمدت امواله في سويسرا عام 2001 تحت ذريعة دعمه للاخوان المسلمين الذي اخذ قضيته للمحكمة الاوروبية.
وهناك القائمة الامريكية التي توزعها امريكا حول العالم وقد تتداخل القائمة مع قائمة الامم المتحدة.
وكانت السعودية قد ضغطت على بريطانيا لتجميد اموال ناشطين معارضين في لندن،مثل سعد الفقيه، وبعد ان رفضت بريطانيا الطلب اقنعت السعودية امريكا والامم المتحدة لضمه على قوائمهما.


التاريخ: 05/11/2008
عدد الزوار: 3202
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40919851