انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    تايمز: كفاية. حان وقت حزم الأمتعة ومغادرة أفغانستان ..جنرال أميركي يشكك بإنجازات قوات بلاده بأفغانستان

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الجزيرة نت 2/2/2008م

 التايمز : الوجود البريطاني بأفغانستان عديم الفائدة وحان وقت الانسحاب منها, دعوة أطلقها أحد أبرز صحفيي تايمز البريطانية, كما اهتمت صحيفة غارديان بالجهود الأميركية للتغلب على الأزمة المتفاقمة بسبب رفض بعض دول الناتو تعزيز قواتها بأفغانستان وتهديد كندا بالانسحاب, في حين ركزت ذي إندبندنت على الضحايا المحشورون في قلب الصراع, أما ديلي تلغراف فذكرت أن الجنود الهولنديين بأفغانستان سيواجهون "مخاطر" جديدة إذا سمحت بلادهم ببث فيلم مسيء للقرآن الكريم.

"
ما يقوم به البريطانيون حاليا هو إبقاء آلاف الجنود منتشرين بصورة دائمة في مكان متوحش, موفرين دعما غير محدود لنظام حكومي هو في الواقع مجرد ألعوبة
"
باريس/تايمز

كفاية:

وإذا كنا بوصفنا أفرادا عاديين في أتم الاستعداد للإقرار بعجزنا الشخصي, فما السبب الذي يجعلنا حين نتصرف باعتبارنا رجالا حكوميين أو برلمانيين أو أمما أو جيوشا أو كتاب أعمدة بالصحف نجد صعوبة بالغة في الاعتراف بمثل هذه الحقائق البسيطة؟

ولتعذروني في أن أكتب بهذه النبرة عن أفغانستان, إذ لا يمكن لأي منا أن يعلم ما إذا كان الوضع هناك ميئوسًا من تحويله إلى الأفضل أم لا, لكننا نحن البريطانيين وصلنا إلى حدود ما يمكننا إنجازه بالقوة, ولا يهمني ما يراه الأميركيون أو غيرهم.

فلم يعد يجدي إرسالنا لمزيد من القوات إلى أفغانستان, إذ لم يعد لدينا من الجنود ما يمكننا الاستغناء عنه وجنودنا المرابطون في جبهة هلمند بأفغانستان منهكون.

ولمزيد من تبرير ما ذهب إليه يقول باريس إن آخر التقارير الواردة من أفغانستان وخاصة تقرير منظمة أوكسفام ترسم صورة لبلد عاجز, مما يعني أن ما يقوم به البريطانيون حاليا هو إبقاء آلاف الجنود منتشرين بصورة دائمة في مكان متوحش, موفرين دعما غير محدود لنظام حكومي هو في الواقع مجرد ألعوبة.

ونتيجة لذلك يرى الكاتب أن البريطانيين فشلوا في أفغانستان وأن فشلهم يصاحبه موت عناصر قواتهم، وهو يطالب وزير الخارجية البريطاني باتخاذ قرار حاسم خلال هذا العام وأن يطرح الانسحاب الكلي من أفغانستان خيارا حقيقيا حتى يفهم حلفاء بريطانيا أنها لن تبقى في هلمند تفقد من حين لآخر جنديا هنا أو جنديين هناك ويطرد جنودها من قرية هنا ويستعيدون أخرى هناك، إلى ما لا نهاية.

أزمة في الأفق

وستجري رايس مباحثات مع المسؤولين البريطانيين حول من يرونه مناسبا لتولي مهمة "المبعوث الخاص" للأمم المتحدة إلى أفغانستان لتولي تنسيق جهود الإغاثة هناك.

الصحيفة قالت إن بوادر التصدع في قوات التحالف بأفغانستان بدت أمس عندما رفضت ألمانيا الانصياع لطلب أميركي بإرسال جزء من قواتها المرابطة في شمال أفغانستان الهادئ نسبيا إلى جنوبها المضطرب.

لكن ما فاقم الأزمة الآن هو حسب غارديان تهديد كندا بسحب قواتها من أفغانستان إذا لم تقدم دول الحلف الأخرى تعزيزات لقواتها.

ضحايا في قلب الصراع

فإنتاج الخشخاش حسب التقارير المذكورة في تزايد، وتمرد حركة طالبان في تنام، وقبضة حكم كرزاي ضعيفة على جل البلاد, هذا فضلا عن تزايد سوء الأحوال الإنسانية بهذا البلد, وعن العوائق التي تعترض الجهود العسكرية بسبب نقص الأفراد.

"
الجنود الهولنديون بأفغانستان سيواجهون مزيدا من التهديدات إذا ما سمحت بلادهم ببث فيلم جديد مسيء للإسلام, وسينظر الأفغان إليهم بوصفهم ممثلين للشعب الذي يسيء إلى القرآن
"
 زياران/ديلي تلغراف

تحذير من فيلم

وأعرب السفير عن نيته حشد الرأي العام الإسلامي ضد خطط النائب في البرلمان الهولندي غيرت وايلدرز الرامية إلى بث فيلم قصير يهاجم القرآن الكريم.

أما وايلدرز فنقلت عنه الصحيفة قوله إنه لا يأبه للتهديدات, معتبرا أنها ليست سوى دليل على ما يراه من خطورة في القرآن الكريم, الذي قارنه بكتاب الزعيم النازي السابق أدولف هيتلر "كفاحي".

***

 

الجزيرة نت : طالب ضابط أميركي بارز بلاده بتركيز اهتمامها على أفغانستان, في الوقت الذي رفضت فيه برلين طلبا من واشنطن بزيادة عدد قواتها جنوبي البلاد.

وأقر قائد قوات مشاة البحرية الأميركية (المارينز) الجنرال جيمس كونواي بأن وزارة الدفاع لا تملك صورة واضحة عن حالة الحرب في أفغانستان, مرجعا ذلك إلى إعطاء القادة الأميركيين بالميدان تقييما إيجابيا في الوقت الذي تشير فيه تقارير الاستخبارات لوضع أكثر سلبية.

وأضاف أن القادة الأميركيين أشاروا إلى إحراز تقدم من أبرزه إخفاق مقاتلي طالبان في شن هجوم في فصلي الربيع والصيف الماضيين, بالإضافة إلى مقتل عدد من قادة الحركة, مخالفين بذلك تقارير أظهرت تزايد وتيرة هجمات طالبان والخسائر البشرية واتساع الأراضي المسيطر عليها وتأثير الحركة على القبائل الأفغانية.

وأوضح أن وزارة الدفاع الأميركية "تحتاج لأن يكون لديها وجهة نظر مشتركة حتى تستطيع الاتفاق على الأعمال اللازم اتخاذها" في أفغانستان.

رفض يونغ دعوة الولايات المتحدة لإرسال قوات قتالية إلى جنوب أفغانستان.

وقال يونغ إن قواته تقدم مساهمة كما نصت المهمة المناطة بها في شمال البلاد, مشيرا إلى أن التفويض لا ينص على انتشارها بالجنوب الأفغاني.

بدوره قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريخ فيلهيلم إن المستشارة أنجيلا ميركل أوضحت أن التفويض البرلماني الخاص بمهمة القوات في أفغانستان البالغ عددها 3500 جندي "غير قابل للنقاش".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قالت الأسبوع الماضي إنها ستضغط على أعضاء حلف الأطلسي لإرسال مزيد من القوات الأجنبية إلى جنوب أفغانستان بعد طلب كندا إرسال تعزيزات. وقد هددت القوات الكندية وقوامها 2500 جندي بالانسحاب أوائل العام القادم إذا لم يرسل الحلف تلك التعزيزات.

وفي نفس السياق بحث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ياب دي هوب شيفر تعزيز القوات في أفغانستان.

وقال شيفر إن انطباعه بعد المحادثات أن باريس قد تتحمل مسؤولية أكبر في أفغانستان, مشيدا بالتواجد الفرنسي الواسع والفاعل في البلاد. واعتبر الأمين العام تعزيز القوات بأنه "أمر مهم جدا".

وينتشر حوالي 1600 جندي فرنسي في أفغانستان ضمن القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن (إيساف) التابعة لحلف الأطلسي, وهم يتمركزون في العاصمة كابل, فيما تجري الاشتباكات العنيفة في جنوبي أفغانستان.

ومن المتوقع أن تقوم وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس بزيارة إلى لندن الأسبوع المقبل لبحث الوضع في أفغانستان.

***

الجزيرة نت : أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم أن القيادي البارز في القاعدة أبو الليث الليبي قتل بإطلاق صاروخ أميركي يوم الثلاثاء على شمال غرب البلاد.

وقال مسؤول بالاستخبارات يعمل في ميرانشاه (شمال غرب البلاد) لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم كشف اسمه إن "الليبي كان في الموقع عند حصول الانفجار، لم ينج أحد ونعتقد أنه قتل". كما أكد مسؤول آخر المعلومة.

وكان الجيش الباكستاني أعلن أن القبائل دفنت على الفور جثث أشخاص لقوا حتفهم جراء إطلاق الصاروخ بالمناطق القبلية شمال غرب البلاد، وأنه لا يمكن تأكيد ما إذا كان مسؤول القاعدة من بينهم.

في المقابل ذكر سكان محليون أنهم سمعوا هدير طائرة قبل انطلاق الصاروخ، في حين تحدث آخرون عن مشاهدتهم طائرتين تحلقان فوق المنطقة المستهدفة.

كما أفاد مسؤولون أمنيون بمقتل سبعة عرب من مقاتلي القاعدة وستة من آسيا الوسطى في حادث إطلاق هذا الصاروخ الأميركي من أفغانستان، الأمر الذي أكدت السلطات الباكستانية حصولها عن معلومات حول مصدره.

ونقلت الوكالات عن سكان محليين قولهم إن مسلحين منعوا الأهالي من حضور دفن الضحايا، الأمر الذي يؤكد –بحسب قول شاهد عيان- أنهم جميعا من الأجانب قياسا على المرات السابقة التي كان يسمح لهم بالمشاركة في مراسم دفن قتلاهم من الأفغان.
 
وأوضح مراسل الجزيرة في باكستان أن الليبي يبدو أنه قتل بينما كان يحاول لقاء زعيم ما يعرف
بطالبان باكستان بيت الله محسود لإقناعه بالانتقال إلى أفغانستان لقتال القوات الأميركية، مشيرا إلى أن الأخير ربما يكون غادر إلى أفغانستان بناء على تلك النصائح بعد الغارة التي أودت بحياة الليبي.

وكان مركز الفجر الإعلامي التابع للقاعدة "هنأ الأمة الإسلامية" فيما وصفه "باستشهاد الشيخ الضرغام أبو الليث القاسمي الليبي مع ثلة من إخوانه على ثرى باكستان".
 
وأكد البيان –الذي نشر على موقع الإخلاص- أن مصرع الليبي "لن يزيد إلا وهجا ولهبا يحرق أعداء الملة والدين" مشيرا إلى أن الأخير أشرف على معسكرات الإعداد ووجه وأرشد وخطط "وكاد للعدو وتفنن في ذلك وقاد معارك العز والإباء"

يُشار إلى أن الليبي هو زعيم الجماعة الإسلامية المقاتلة في الجماهيرية، وكان يوصف في الأشرطة المصورة التي تبثها القاعدة بأنه قائد ميداني بارز بأفغانستان.
 
ويشتبه بضلوع الليبي في تفجير انتحاري أدى إلى مصرع 23 شخصا أمام قاعدة بغرام الجوية قرب كابل بأفغانستان، خلال زيارة ديك تشيني نائب الرئيس الأميركي للقاعدة في فبراير/ شباط 2007 
وفي مايو/ أيار الماضي ظهر الليبي في شريط مصور على الإنترنت قال فيه إن تنظيم القاعدة مستعد للتفكير في تبادل أسرى مع دول غربية، مشيرا بالتحديد إلى أحد الإسلاميين المعتقلين في بريطانيا

****

الجزيرة نت : أكد بيان نشر على موقع للإنترنت مرتبط بالقاعدة مقتل القيادي البارز في التنظيم أبو الليث الليبي في باكستان. وتضمن البيان الصادر عن مركز الفجر الإعلامي التابع للقاعدة تهنئة للأمة الإسلامية في ما وصفه "استشهاد الشيخ الضرغام أبو الليث القاسمي الليبي مع ثلة من إخوانه على ثرى باكستان".

وأكد البيان –الذي نشر على موقع الإخلاص- أن مقتل الليبي "لن يزيد إلا وهجا ولهبا يحرق أعداء الملة والدين"، مشيرا إلى أن الليبي أشرف على معسكرات الإعداد ووجه وأرشد وخطط "وكاد للعدو وتفنن في ذلك وقاد معارك العز والإباء".

ولم يعط البيان أية تفاصيل عن ظروف وملابسات مقتل الليبي، لكنه يأتي بعد إعلان مصادر أمنية باكستانية الخميس عن ضربة صاروخية أميركية استهدفت موقعا للقاعدة في منطقة شمال وزيرستان القبلية هذا الأسبوع وأسفر عن مقتل 13 مسلحا من تنظيم القاعدة هم سبعة عرب وستة من آسيا الوسطى

وأشارت تلك المصادر إلى أن بين القتلى عددا من قيادي القاعدة، وذكر مسؤول في المخابرات الباكستانية في وقت سابق أن صاروخا أطلقته طائرة أميركية من دون طيار يوم الاثنين الماضي أصاب منزلا في قرية تورخالي قرب بلدة مير علي في منطقة القبائل المتاخمة للحدود الأفغانية

في المقابل ذكر سكان محليون أنهم سمعوا هدير طائرة قبل انطلاق الصاروخ، في حين تحدث آخرون عن مشاهدتهم طائرتين تحلقان فوق المنطقة المستهدفة.

ونقلت الوكالات عن سكان محليين قولهم إن المسلحين منعوا الأهالي من حضور دفن الضحايا، الأمر الذي يؤكد –بحسب قول شاهد العيان- أنهم جميعا من الأجانب قياسا على المرات السابقة التي كان يسمح لهم بالمشاركة في مراسم دفن قتلاهم من الأفغان.

وأفاد مراسل الجزيرة في باكستان أن الليبي يبدو أنه قتل بينما كان يحاول لقاء زعيم ما يعرف بطالبان باكستان بيت الله محسود لإقناعه بالانتقال إلى أفغانستان لقتال القوات الأميركية، مشيرا إلى أن محسود ربما يكون غادر إلى أفغانستان بناء على تلك النصائح بعد الغارة التي أودت بحياة الليبي.

وقال مسؤول أميركي آخر إن القضاء على أي من قادة القاعدة يمكن أن يكون له تأثير رمزي  وفعلي من ناحية العمليات.

أما على الجانب الباكستاني فقال المتحدث باسم الداخلية جواد شيما "ليس لدينا أية معلومات عن مقتله".

يشار إلى أن أبو الليث الليبي هو زعيم الجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا، وكان يوصف في الأشرطة المصورة التي تبثها القاعدة بأنه قائد ميداني بارز في أفغانستان.

ويشتبه في ضلوع الليبي في تفجير انتحاري أدى إلى مقتل 23 شخصا أمام قاعدة بغرام الجوية قرب كابل في أفغانستان خلال زيارة ديك تشيني نائب الرئيس الأميركي للقاعدة في فبراير/ شباط 2007.

وفي مايو/ أيار الماضي ظهر الليبي في شريط مصور على الإنترنت قال فيه إن تنظيم القاعدة مستعد للتفكير في تبادل أسرى مع دول غربية، مشيرا بالتحديد إلى أحد الإسلاميين المعتقلين في بريطانيا

وفي واشنطن أكد مسؤول غربي طلب عدم الكشف عن هويته وجود "مؤشرات قوية" على مقتل أبو الليث الليبي الذي يعتقد أنه الرجل الثالث في القاعدة بعد زعيم التنظيم أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل

نقلت صحيفة ديلي تلغراف التحذير المبطن الذي وجهه السفير الإيراني في هولندا بوزرجمهر زياران إلى هولندا من أن الجنود الهولنديين المنتشرين في أفغانستان سيواجهون مزيدا من التهديدات إذا ما سمحت بلادهم ببث فيلم جديد مسيء للإسلام, منذرا بأن الأفغان سينظرون إلى هؤلاء الجنود بوصفهم "ممثلين للشعب الذي يسيء إلى القرآن".
وتحت عنوان "ضحايا في قلب الصراع" قالت صحيفة ذي إندبندنت إن التقارير التي نشرتها منظمة أكسفام البريطانية والمجموعة الرئاسية والمجلس الأطلسي بالولايات المتحدة كلها ترسم صورة قاتمة للوضع في أفغانستان.
صحيفة غارديان قالت إن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس ستزور لندن الأسبوع القادم للتصدي للجدل المتنامي حول تعزيزات قوات الناتو بأفغانستان، وسط مخاوف من تعرض الجهود الدولية الرامية إلى بسط الاستقرار بأفغانستان للفشل.
تحت عنوان " كفاية. حان وقت حزم الأمتعة ومغادرة أفغانستان" قال ماثيو باريس في صحيفة تايمز إننا جميعا نتعرض في كل تحول من حياتنا لظروف نجد أنفسنا عاجزين أمامها عن التدخل, لكننا لا نجد حينها حرجا في الإقرار بمحدودية ما يمكننا فعله.
التاريخ: 04/02/2008
عدد الزوار: 4326
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40825805