انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    تقرير عن شغب الرافضة في المدينة المنورة بتاريخ 24 فبراير 2009م

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الشرطة تفرق مظاهرات الفتنة والشغب الرافضية عند البقيع

فيديو شغب الرافضة في المدينة المنورة

http://mefeedia.com/entry/-1/14630095

25/2/2009م

 داعية سعودي: إيران تحرض الشيعة في المدينة المنورة

 
الدوسري يتهم قيادات شيعية بتوجيه شتائم للصديق والفاروق في المسجد النبوي وترديد شعارات تمجد ايران.

ميدل ايست اونلاين
الرياض ـ ناشد داعية إسلامي سعودي شيوخ الشيعة في الخليج والسعودية تحديداً، استنكار التصريحات الإيرانية بأنّ البحرين عبارة عن مقاطعة إيرانية، ودعاهم إلى استنكار "الدعوات التحريضية" التي قال إنّ عدداً من شيوخ الشيعة الموالين لإيران يطلقونها لزرع الفتنة بين المسلمين في المنطقة، وانتقد ما اعتبره "صمت" الشيوخ الشيعة على ما سماها "الدعوات الطائفية"، التي قال إنها "لن تحصد إلا المآسي والفتن".

واتهم الداعية السعودي الشيخ عايض الدوسري شخصيات شيعية سعودية بالعمل على "إيقاع الفتنة بين المسلمين" على مقربة من المسجد النبوي في المدينة المنورة.

وقال الدوسري "توجهت مجموعات منظمة من الشيعة في المدينة المنورة يوم الأحد والاثنين الماضيين، لتنفيذ التوجيهات الطائفية، فباشروا التجمهر الكثيف، ورصّ الصفوف، ومعهم مكبرات الصوت وكاميرات الفيديو، وهم يُصوِّرون تحركاتهم، مما يدل أنّ العملية كلها مرتبة ومنظمة، واشتبكوا مع رجال الأمن الذي يحمون المصلين والزائرين، ثم توجهوا وحاصروا مبانٍ حكومية، وهم في كل خطوة يُصورون بكاميراتهم الخاصة كل ما يجري، ويرجمون رجال الأمن وبعض المصلين بالأحجار والخشاب والأحذية".

وتابع الدوسري تفاصيل ما جرى حسب روايته بالقول "ثم تطوّر الوضع واشتبكت المنظمات الشيعية القادمة من القطيف بترتيب دقيق مع رجال الأمن. ثم انتقلت مواجهات التنظيمات الشيعية نحو المواطنين المسالمين، حيث قام الشيعة بالهجوم على العديد من المحلات التجارية وتكسير زجاج الكثير من السيارات".

وقال الدوسري "أكد شهود عيان أنّ مجموعة من قيادات الشيعة وجهت شتائم مُقذعة لأبي بكر الصديق وعمر الفاروق ومن يتولاهما، ثم قامت مجموعة من الشباب الشيعة بإيقاف سيارة مواطن في حي العوالي في المدينة وإنزاله بالقوة منها وضربه، وتحطيم السيارة بالكامل."

ومضى الداعية السعودي إلى القول "ثم تطوّرت الأحداث لتأخذ منحًا أكثر عنفًا، حيث ردّد المتجمهرون شعارات تمجيدية لإيران وأناشيد، ثم قام بعض المتجمهرين بالاعتداء على أفراد دورية كانت بجانب الحرم النبوي، وعملوا بعد ذلك على قلب سيارة الدورية يدوياً لإرغام رجال الأمن على النـزول. وفي الوقت نفسه أصيب اثنان من رجال الأمن في مكان آخر بعدة طعنات، في أنحاء متفرقة من أجسامهم".

واعتبر الشيخ الدوسري التحرك الحالي من قبل من سماهم "الموالين للنظام الفارسي"، بأنه يأتي استجابة لما قرره وقعّده النظام الفارسي الإيراني منذ قيام الثورة وحتى وقتنا الحالي، من اعتبار الحرمين الشريفين "يقعان تحت سيطرة أهل السنة النواصب، وأنه يجب تحريرهما، وأنهم يفضلون احتلال الأمريكان أو البريطانيين لمكة والمدينة من أن تكون تحت يد أهل السنة".

واعتبر الدوسري أنّ "تطلع إيران إلى مكة والمدينة قديم"، لكنه تطور الآن لإجهاض مبادرة السعودية للمصالحة العربية، وقال "يُجمع جميع العقلاء العرب أننا في هذا الوقت بالذات نحتاج إلى تُوحد ولحمة حقيقية، ولذا لا نستغرب في هذا السياق قيام أحد أهم القادة العرب وهو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بقيادة الوحدة والائتلاف والمصالحة العربية، بلغة صادقة وصريحة، لإدراكه الحكيم بأن الأمة العربية يُتربصُ بها الدوائر، وهي تحتاج إلى حُكماء وعقلاء يجتازون بها تلك المحن التي يُراد لها أن تكون فوضى خلاقة".

وأشار الدوسري في هذا الصدد إلى مواقف صدرت عن مسؤولين إيرانيين تمس بالبحرين مؤخراً.

وكانت مشاجرات جديدة قد جرت يوم الثلاثاء بجوار مقبرة البقيع في المدينة المنورة اشتبك خلالها عدد من المتجمهرين مع رجال الأمن، الذين ألقوا القبض على عدد ممن قالت بأنهم تسببوا في إحداث الفتنة. (قدس برس)

******

أخبار سابقة

مزاعم إيرانية عن سقوط قتلى في اشتباكات بالبقيع

 مظاهرات في منطقة العوامية بالقطيف والأمن يغلق شوارع العوامية ، حافلات قوات الطوارىء ومدرعات تتجه لمنطقة القطيف الرافضية في المنطقة الشرقية

******

على صعيد آخر تجدد الإشتباكات قرب البقيع بالمدينةالمنورة وامتدت إلى داخل الحرم النبوي وتم إغلاق أبواب الحرم

***

يذكر أن ممثلي ما يسمى بحزب الجزيرة هم وراء الأحداث ويتهم كل من حسن الصفار وتوفيق السيف في القنوات التابعة للنظام الإيراني السلطات في السعودية بأنها السبب !!

وكالات ـ أكد أمير منطقة المدينة المنورة بالسعودية عبد العزيز بن ماجد أنه يجري التعامل مع المقبوض عليهم في أحداث البقيع وفق ما يقتضيه النظام في المملكة.وقال أمير المنطقة، في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلاثاء " من يأتي للمسجد النبوي الشريف لتأدية كل ما يتوافق مع السنة فهو مخدوم في كل شيء ومن يفعل مايتعارض مع ذلك ويدخل في متاهات ولا يلتزم بالنظام فلن يسمح له وسيطبق بحقه النظام" مؤكدا "الدين الإسلامي واضح وجلي". وأحالت شرطة المدينة المنورة خمسة شبان إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد إيقافهم مساء يوم الجمعة بسبب رفع أصواتهم والصراخ أمام بوابة البقيع ما أدى إلى تجمع عدد كبير من الناس في ذات الموقع وإحداث فوضى.من جانبها، زعمت وسائل الاعلام الإيراينية، اليوم، ان مصادمات وقعت مساء أمس بين عدد من زوار البقيع وقوات الأمن السعودي. وقالت وكالة مهر الإيرانية نقلا عن قناة العالم الاخبارية ان المصادمات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أربعة شهود.ولم ترد حتى الآن تقارير رسمية سعودية تؤكد أو تنفي تلك المزاعم، وقالت وكالة مهر ان اشتباكات امتدت الى المسجد النبوي الشريف، مضيفة أن عناصر تابعة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تعرضت للزوار.وأشارت الى ان الاشتباكات استخدمت فيها العصي والحجارة، وسمع أصوات أعيرة نارية.وقالت الوكالة ان منظمة حقوقية ايرانية اصدرت بيانا زعمت فيه ان رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، منعت العديد من النساء القادمات من المنطقة الشرقية من دخول مقبرة البقيع.  واضاف البيان "ان السلطات السعودية استدعت عدد كبير من قوات الامن وقوات مكافحة الشغب وقوات الطوارئ، لتفريق المحتجين الذين بلغ عددهم اكثر من 2000 شخص كما اعتقلت قوات الامن 5 من بينهم.

***

صحف :

سيطرة قوات الأمن على مناوشات جديدة للمرة الثانية خلال اسبوع واحد حدثت مغرب أمس ( الاثنين ) بين شباب في العشرينيات من العمر قادمون من المنطقة الشرقية وبعض الزوار داخل المقبرة وحول ساحات الحرم النبوي ومسجد بلال حيث أدى التدافع من جراء تلك المناوشات إلى إصابة ستة أشخاص بإصابات مختلفة بعضهم تم علاجهم بالموقع ونقل البعض الآخر إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهته نفى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة الدكتور فهد الخضر ان يكون لأعضاء الهيئة أي علاقة بالموضوع وقال :لم يشارك رجال الهيئة فيما حدث سواء داخل المقبرة أو خارجها.

من جهته نفى مدير العلاقات العامة والاعلام بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ياسر المطرفي أي دور أو علاقة للهيئة بأحداث البقيع وقال :إن الهيئة لم تكن طرفًا في المواجهة مضيفاً أن مركز هيئة البقيع يقوم بتوجيه وإرشاد زوار البقيع , وتعليمهم الزيارة الشرعية التي أثرت عن النبي صلى الله عليه وسلم مشيراً الى التعامل مع المخالفين يكون بالحكمة والموعظة الحسنة وقال المطرفي :إن أوقات الزيارة وإغلاق وفتح البقيع من اختصاص أمانة المدينة المنورة وليست من اختصاص الهيئة.مؤكدا أن فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالبقيع وضع من اجل خدمة المسلمين وزوار المسجد النبوي الشريف وزوار البقيع ويتمثل عملهم في توجيه وإرشاد زوار البقيع وتعليمهم الزيارة الشرعية إضافة لمنع المخالفات التي تصدر من بعض الزوار مثل التمسح بالقبور والسجود لها والأخذ من ترابها للتبرك به وهذه من الامور التي نهى عنها الدين

وقد شوهد ان هناك فصلا وحاجزا بين بوابة الزيارات حيث هناك عزل بين بوابة دخول الرجال لزيارة البقيع والشرفة التي يتم من خلالها زيارة النساء بالاضافة الى الترتيبات والانسياب في تنقل الزوار من والى بوابة الزيارة والتواجد المستمر من رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لمساعدة الزوار وارشادهم بالاضافة الى التواجد الامني لكي يسهل عمليات التنقل وعدم الاختلاط في مكان الزيارة بين النساء والرجال.

***

محمد باقر المهري وكيل المراجع الشيعية في الكويت

صحافة كويتية : أثارت التصريحات التي أطلقها وكيل المراجع الشيعية محمد باقر المهري, بمناسبة الاعياد الوطنية, واتهم فيها السلف والحركة الدستورية بأنهما "تياران تأزيميان" ووصف بعض اعضاء مجلس الامة بأنهم "نواب تكفيريون", عاصفة من الغضب النيابي, حيث طالب عدد من النواب بـ "وقف" المهري عند حده ومنعه من اثارة الفتنة بين ابناء الكويت".
عضو التجمع السلفي د. علي العمير وصف تصريحات المهري ب¯ "المشؤومة" محذراً من انها "لا تزيد جروح الوطن وخلافاته إلا ألما وفرقة" وقال: "نحن نعلم ان المهري سبق أن وصف من قام بعمليات ارهابية استهدفت موكب أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد وارواح الأبرياء, بأن أفعالهم وطنية, وكلامه الحالي يصب في الاتجاه نفسه".
أضاف: "ان مراد المهري هو دق اسفين في جسد الوحدة الوطنية وإثارة الفتنة الطائفية وتعميق جذورها, وهو الذي كان ولايزال بمثابة الرأس منها, ونحن نربأ بالشيعة ان يكون ما يقوله المهري معبراً عن آرائهم", مؤكداً في الوقت نفسه ان "السلف وحدس هما من الكتل الوطنية التي تعمل تحت مظلة الدستور والمتمسكة به".
بدوره اعتبر عضو الحركة الدستورية النائب د. ناصر الصانع تصريحات المهري:"تحريضاً على المؤسسة الدستورية", متسائلاً:"منو انت حتى تطعن في تيارين صوت لهما الشعب بكل ثقة, ولهما ممثلون داخل المجلس"?.
ونصح الصانع المهري ب¯ "الرجوع الى مراجعه العليا التي نعتقد انهم لا يجيزون التشكيك بالشعب الكويتي الذي أثبت تلاحمة وتماسكه بكل صفوفه اثناء الغزو الغادر", مضيفا: ان تصريحك فزعة لحكومة سمو الشيخ ناصر المحمد, فهل انت مستعد لمعرفة الاخطاء التي وقعت فيها حكومته قبل ان تدافع عنها?".
نائب اخر في "حدس" هو د. جمعان الحربش وصف المهري بأنه "رأس الفتنه ومشروع ازمة", وقال:"ان هجومه علينا دلالة على سلامة مواقفنا".
في السياق نفسه استنكر النائب د. محمد الكندري تصريحات المهري "والتي تحمل الكثير من المغالطات والاتهامات الباطلة", معتبراً ان "مطلق هذه التصريحات يحمل نفساً طائفياً بغيضاً, ويحركه الحقد الدفين على كثير من ابناء هذا المجتمع", وشجب ايضاً اتهامه "السلف"و"حدس" بأنه كانت لهما مواقف مخزية ايام الغزو برفضهما تحرير الكويت وعودة الشرعية, قائلا:"ان الكويتيين كلهم وقفوا وقفة رجل واحد ضد الاحتلال", وطالب المهري ب¯ "الاعتذار الى الشعب الكويتي عن اتهاماته الباطلة, واساءاته البالغة


 


التاريخ: 27/02/2009
عدد الزوار: 3762
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40792183