انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ماذا يجري في الصومال؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


منقول : منذ شهور عدة تناقلت وكالات الأنباء – كلها صليبية أو أبواق لها – علي استحياء ظهور ميليشيات إسلامية تابعة لتنظيم "اتحاد المحاكم الإسلامية" ، وأنهم يمارسون تنفيذ أوامر شرعية يصدرها حيث قاموا – في ذلك الحين – بالهجوم علي استديو لتحويل أفلام فاحشة إلي اللغة الصومالية وقامت الميليشيات بمصادرة الأجهزة والقبض علي خمس أشخاص ، بعد أن أنذر اتحاد المحاكم الإسلامية أصحاب الاستديو .
ثم أسدل الإعلام الصليبي وأبواقه الستار علي الصومال ومايحدث هناك بالرغم من أن ما يحدث علي الجبهة الصومالية لا يقل تأثيرا عن بقية الجبهات في حرب الإرهابيين علي أمريكا (وليس العكس كما يتردد) .
منذ أيام خرجت من بين ركام الأخبار الدفينة تقارير عن حرب يشنها رجال الميليشيات الإسلامية للقضاء علي سلطان أمراء الحرب ، هاكم ملخصا لما تسرب في تقارير ضيقة الانتشار في الإعلام (الصليبي).
منذ سقوط الحاكمية المركزية (سياد بري) عام 1991 و في حال عدم تمكين الصليبيين وأعوانهم من إقامة حكومة مركزية بديلة (14 محاولة فاشلة) سيطر أمراء الحرب علي الميناء والمطار في مقديشيو (بوابتي الصومال) ، وفي فراغ السلطة نشأ "اتحاد المحاكم الإسلامية" مطبقا لأحكام الشريعة ومنفذا لها مستخدما ميليشيات إسلامية لتطبيق أحكامها – ليس فقط علي المتخاصمين إليها ، بل أحكام الحسبة التي تقي المجتمع فوضي العابثين وشر ور تجار المنكرات .
هنا لجأ الصليبيون لتوحيد صفوف أمراء الحرب في حلف محاربة الإرهاب (الإسلام) وكانت لهم السيطرة علي الميناء والمطار ، وعندها بادرت الميليشيات الإسلامية بهجوم في الأسبوع الماضي استولوا فيه علي المطار والميناء في قتال عنيف نسبيا (70 قتيلا) وما زالت السيطرة للمجاهدين حتي ساعة إعداد هذا التقرير .

وإليكم وصف الغزوة المباركة من قصاصات ما تيسر من المنشورات الواردة علي استحياء :
يذكر تقرير إخبارية عن رويترز – غير واسع الانتشار -

http://msnbc.msn.com/id/10704024/

هدأ القتال في عاصمة الصومال مقديشيو يوم الأحد (26 مارس 2006) بعد معركة شرسة دامت أربعة أيام أصبحت فيها اليد الطولي لميليشيات المحاكم الإسلامية . فقد قال السكان ان الميليشيات (الإسلامية) قد انتزعت السيطرة علي المنطقة المحيطة بميناء المعن وأجلوا ميليشيات التحالف "ضد الإرهاب" .
يقول علي عبدي من سكان مقديشيو - والذي زار ارض المعركة يوم السبت ليتسلم جثة أحد أقربائه : "لقد كسب الإسلاميون المعركة" .
ولكن متحدث باسم حلف (الردة) ضد الإرهاب ، الذي تكون حديثا لمقاومة تنامي المد الإسلامي ، أنكر أن قواتهم هزمت .
يقول حسين جوتالي (من الردة) لرويترز : " نظرا لكثافة النيران المتبادلة فقد قررنا وقف القتال للسماح بفتح الميناء " (كذاب أشر) .
وذكر (المجاهد) أبو بكر حسن – 25 عاما – لرويترز : لم يطلب مني أحد أن أشترك في القتال ، ولكني حملت سلاحي وذهبت لقتال الخونة" .
لقد قاتل (أبو بكر حسن) في صفوف الميليشيات (الإسلامية) .

=============
وثمة تقرير ورد في موقع صومالي نت يصف الأحداث بقوله :
http://somalinet.com/news/world/Somalia/2109

استولي 300 مسلح من الميليشيات الإسلامية علي ميناء هام ومطار في شمال شرقي العاصمة الصومالية يوم السبت (25 مارس) بعد معركة قتل فيها ما لا يقل عن 73 شخصا .
يقول قادة الميليشيات أن مقاتلين موالين لعلماء الإسلام الراديكاليين هاجموا القوات المسيطرة علي الطريق الرئيسي المؤدي لميناء المعن ومطار السالي .
وكان (المجاهدون) المقاتلون شديدي التسليح حيث استخدموا راجمات صواريخ ، وقذائف صاروخية محمولة علي شاحنات وقاذفات مضادة للطائرات .
ولم يتسني التأكد من عدد القتلي بسبب شدة المعارك .
هذا وكانت مجموعة من أمراء الحرب ورجال الأعمال (المرتدين) كونت تحالفا في الشهر الماضي لتحد من تنامي قوة المسلحين الإسلاميين (المجاهدين) ، وكنيجة لهذا التحالف فقد التحم الطرفان في قتال للسيطرة علي مناطق من العاصمة .
ويسعي المقاتلون الإسلاميون إلي تعزيز سيطرة العلماء الراديكاليين الذين يحاولون أن يحكموا قبضتهم علي السلطة كقوة سياسية بديلة .

================
وجاء في صحيفة تيركيش ويكلي نقلا عن بي بي سي :
http://www.turkishweekly.net/news.php?id=28670

يقول دافيد بامفورد محرر الشئون الأفريقية أن الميليشيات (الجهادية) قد تسيطر سيطرة كاملة علي ميناء المعن الحيوي وعلي الطريق الرئيسي المؤدي من الميناء إلي المدينة .

======================
وفي رواية أخري – تقوي سابقاتها – تصف وكالة رويترز الأحداث كما يلي :
http://www.alertnet.org/thenews/new...965786eb46c.htm

بدأت الدورة الأخيرة من القتال في العاصمة يوم 22 مارس عندما هاجمت ميليشيات (المجاهدين) الموالية لرجل الأعمال أبو بكر عمر أداني مواقع الميليشيات الموالية لرجل الأعمال (المرتد) بشير راجحي ، وقد انضمت لمليشيات (الردة) فيما بعد قوات "حلف السلام والحرب علي الإرهاب" والمكونة من عدة فصائل (مقاتلة في سبيل الطاغوت) إلي جانب ميليشيات بشير راجحي ، وتضم قيادة تحالف (لردة) محمد قنياري أفراح موس سودي يالاهاو وعمر فنيش و عمر شري القيتي (أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون) .

===================
وفي ختام وصفها للمعركة تضيف الوشنطن بوست نقلا عن الأسوشيتد برس:
http://www.washingtonpost.com/wp-dy...6032600767.html

تقول مجموعة المصائب الدولية أن القاعدة تستخدم الصومال كمنطقة ترانزيت للهجمات الإرهابية علي علي كينيا وكملاذ آمن لبعض قياداتها .
=======================
في نفس الوقت تقاطرت أنباء متوازية عن غزوات بحرية تقوم بها بحرية (القاعدة) والبحرية الأمريكية في مياه الصومال وما خلفها ، إذ حرمت هذه الغزوات مياه الصومال علي سفن الأمريكان ومن والاهم - - ومن هنا تأتي الأهمية الاستراتيجية للسيطرة علي ميناء مقديشيو .
=======================
منتدى أنا مسلم

التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4588
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40919742