انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    حائزان على «نوبل» للاقتصاد يحذّران من عودة أزمة المال : سنعود إلى القاع مجددا

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


وكالات ـ 11/7/2010م حذر اثنان من علماء الاقتصاد الحاصلين على جائزة نوبل من خطر عودة الركود الى الاقتصاد العالمي، قائلين ان وقف خطط انعاش الاقتصاد التي صرفت معظم أموالها حول العالم سيعيد النظم المالية الى القاع مجدداً.
وقال بول كروغمان «نحن نعيش ثالث أزمة مالية لها تداعيات عالمية بعد عامي 1873 و1929، واذا استمرت الأمور كما هي على مستوى القرارات السياسية دون أن نشهد حصول انعطافة كاملة فسنكون قد وضعنا أسس التعرض لأزمة جديدة».
ورأى كروغمان أن هناك حاجة ماسة لانفاق المزيد من الأموال الحكومية لانعاش الاقتصادي، قائلاً ان استمرار الأمور على ما هي عليه سيؤدي الى حال من «الركود التضخمي» حيث تتراجع الأسعار ويزداد التضخم دون أن يقدم المستهلكون على شراء ما يحتاجونه من السلع والخدمات بانتظار حصول المزيد من التراجع في الأسعار.
واوضح كروغمان أنه كلما مر الوقت في ظل الوضع الراهن ازدادت مصاعب العلاج بسبب تكدس أعداد العاطلين عن العمل في كل عام من جهة، وعدم قدرة الذين تركوا وظائفهم لسنوات على المنافسة للعودة الى أعمال من المستوى نفسه من جهة أخرى.
من جهته، قال الحائز على نوبل للاقتصاد، جوزيف ستيغلتز «من المبكر جداً أن نقوم بوقف برامج الدعم الاقتصادي، أو حتى خطط دعم المصارف... لم ننجح بعد في جعل الاقتصاد يقف على أسس صلبة، واذا استمرت السياسات التي تهدد النظام المالي فاننا أمام خطر حقيقي للوقوع في هوة موجة ثانية من الركود».
وأعرب ستيغلتز عن قلقه حيال احتمال أن يكرر العالم الخطأ الذي ارتكبه الرئيس الأميركي السابق، هيربرت هوفر، عندما أوقف الانفاق الحكومي عام 1929، وتسبب في انتشار رقعة الركود الى العالم كله قائلاً: «أفضل أن نطلق على السياسات السائدة في العالم حالياً تسمية السياسة الهوفرية».
ودعا ستيغلتز الحكومة الأميركية الى خفض الانفاق على التسلح وتقديم المزيد من الأموال لخطط انعاش الاقتصاد والحد من الضرائب، قائلاً ان النتائج البعيدة الأمد لخطوة من هذا النوع ستكون ايجابية على صعيد خفض الدين.
ولكن آراء ستيغلتز وكروغمان لم تلق موافقة جميع خبراء الاقتصاد، اذ قال نيل فيرغسون، أستاذ الاقتصاد في جامعة هارفرد، ان على واشنطن العمل على خفض الدين العام لدفع سائر دول العالم النامية الى القيام بخطوة مماثلة خشية وقوع حالات افلاس دولية، على غرار ما جرى في اليونان.
وأضاف فيرغسون «علينا خفض النفقات وزيادة الضرائب كما يحصل في أوروبا... الأزمة المالية هي المرحلة الأصعب في الركود وان لم تقم الولايات المتحدة بمواجهتها فسنكون خلال عامين أمام مأزق شبيه بما تعانيه أوروبا ومنطقة اليورو».


التاريخ: 13/07/2010
عدد الزوار: 3939
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40919713