انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ويكيليكس : الشيخ عبد الله بن زايد أنشأ علاقات شخصية جيدة مع وزيرة الخارجية السابقة ليفني !! تقرير عن العلاقات الصهيونية الإماراتية !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية  ملف العلاقات بين إسرائيل وإمارة دبي الإماراتية؛ حيث تؤكد الصحيفة أن العلاقات بين الطرفين في نطاق التعاون التجاري والاقتصادي الذي يشهد ازدهارا كبيراً،
هذا وتؤكد الصحيفة أن دبي نتيجة لحركة التنمية العقارية التي تشهدها ونتيجة لثرائها أصبحت بمثابة واحة الاستثمار المفضلة لدى رجال الأعمال الإسرائيليين الذين يستثمرون فيها عبر شركات إسرائيلية مُسجلة في دول أخرى في العالم.

وتقول الصحيفة الإسرائيلية أن أحد المسئولين الرسميين بإمارة دبي كان قد قال منذ عام لشخصيات إسرائيلية: تعالوا واستثمروا عندنا ولكن بشكل غير علني.

ثم تقوم صحيفة يديعوت أحرونوت باستعراض أشهر الشركات الإسرائيلية التي تدير مشاريع استثمارية في دبي مثل:

- شركة (تسحام) التابعة لمستوطنة (أبكيم) الإسرائيلية والتي فازت مؤخراً بمناقصة لإقامة مزرعة جمال ومركز لحلب النوق في دبي، وبالطبع حصلت الشركة الإسرائيلية على هذه المناقصة بشكل غير مُعلن وباسم فرع الشركة في بريطانيا. ويقول مدير عام الشركة: إنه لحسن الحظ فإن شركته حصلت على جميع مستحقاتها قبيل وقوع الأزمة المالية الحالية بدبي.

- شركة (سونار) التي قامت بتجهيز منزل أحد أمراء دبي بوسائل حماية وأمان وحصلت هي الأخرى على جميع مستحقاتها.

هذا ويشير المحامي الإسرائيلي (عادي براونشتين) -المستشار القانوني لجميعة الصداقة الإسرائيلية العربية- أن هناك ما يقرب من عشر شركات إسرائيلية تمتلك استثمارات في دبي، وتتركز أغلب أنشطتها في مجال الزراعة، ومعظمها شركات إسرائيلية مُسجّلة في قبرص أو لندن أو الهند.

وبالإضافة إلى تلك الشركات هناك العديد من المحال والمتاجر الإسرائيلية قامت مؤخراً بافتتاح أفرع لها في دبي تحت مسميات أخرى مثل رجل الأعمال الإسرائيلي (ليف لفيف) الذي افتتح متاجر هناك من خلال رجل أعمال إماراتي يدعى (عاطف بن خضرة) تقوم ببيع منتجات إسرائيلية من إنتاج شركة (لفيف).

أما الإسرائيلي الوحيد الذي استثمر في دبي بشكل علني؛ فهو رجل الأعمال (يتسحاق تشوفا) شريك الأمير السعودي الوليد بن طلال في فندق (بلازا نيويورك) والذي زار دبي منذ ما يقرب من عام ونصف برفقة نجله (إلعاد) وبحث هناك إمكانية إقامة فرع لفندق بلازا في دبي بمشاركة الوليد بن طلال.

في نفس الوقت تشير صحيفة يديعوت أحرونوت أن التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال الإسرائيليين وإمارة دبي لم ينحصر فقط داخل الإمارة؛ بل توسع وامتد ليشمل إقامة مشاريع مشتركة في بلدان أخرى من العالم.

ومن أبرز الأمثلة على ذلك فوز شركة (دبي وورلد) التي تمتلكها حكومة دبي وشركة (إلعاد جروب) الإسرائيلية المُسجلة في لندن بمناقصة مشتركة لإقامة مشروع ضخم في سنغافورة يسمى (South Beach) باستثمارات تصل إلى 2.1 مليار دولار. 

وكذلك اعتزام تاجر ماس إسرائيلي شهير يُدعى (بني شتينمتس) إقامة فنادق ومشاريع سياحية ضخمة بالاشتراك مع شركة (دبي وورلد) في مونتنجرو بأوروبا، وشراء أراضٍ على الساحل البلغاري تُقدر قيمتها بـ 500 مليون يورو.

أما التعاون الأهم فكان بين شركة (تسيم) الإسرائيلية للنقل البحري وبين شركة (موانئ دبي)، من خلال مشروع مشترك لتشغيل إحدى محطات تداول الحاويات في ميناء يقع شمالي إسبانيا، وقيام رئيس شركة تسيم (عيدن عوفر) مؤخراً بالتوسط لدى مجلس الشيوخ الأمريكي للموافقة على تولي شركة (موانئ دبي) إدارة وتشغيل ست موانئ أمريكية رئيسية.

وأخيراً، قام مجموعة من الإسرائيليين منذ ما يقرب من عام ونصف ببيع اليخت الفخم Queen Elizabeth 2 لشركة دبي الحكومية مقابل 100 مليون دولار
ـــــــ


كما تناولت إحدى وثائق "ويكيليكس" التي نشرت مؤخرا العلاقات السرية بين إسرائيل وبين الإمارات،

 وبضمنها العلاقات السرية بين وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، وبين نظيرها الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد.

جاء ذلك في برقية بعث بها المستشار السياسي في السفارة الأمريكية في تل أبيب في 16 آذار/مارس 2009، تناولت لقاءه مع رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية يعكوف هداس.

وجاء في البرقية أن هداس استعرض أمام المستشار الأمريكي العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج، وتطرق إلى الإمارات، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد أنشأ علاقات شخصية جيدة مع وزيرة الخارجية ليفني.

وبحسب هداس فـ"إنهم ليسوا على استعداد للقيام علانية بما يقولونه في اللقاءات المغلقة".

وكتبت "هآرتس" في هذا السياق أنه لا يوجد لإسرائيل والإمارات أية علاقات دبلوماسية رسمية، إلا أن البرقية تكشف الحوار السري والمتواصل الذي كان بين الطرفين خلال ولاية حكومة إيهود أولمرت.

كما أشارت إلى أن وزارة الخارجية هي المسؤولة عن إدارة العلاقات مع دول الخليج. وأضافت أن تقارير مختلفة أشارت إلى أن العلاقات مع السعودية قد تم تسليمها إلى رئيس الموساد مئير دغان في السنوات الأخيرة.


التاريخ: 11/01/2014
عدد الزوار: 3294
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40795294