انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ما رأيك بهذه القضية التي ينظر فيها القضاء الكويتي؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 5401
السؤال: ما رأيك بهذه القضية التي ينظر فيها القضاء الكويتي؟


جواب الشيخ:
السؤال:

فضيلة الشيخ نشرت صحفية الرأي العام الكويتية بتاريخ 2/6 هذا الخبر : قضية أنوثة ريم... الأسبوع المقبل
كتب أحمد لازم: ريم,,, هل هي أنثى أم ذكر؟
هذا ما تحدده المحكمة الكلية في جلستها الاسبوع المقبل.
أمس، حجزت المحكمة قضية الشاب ريم الذي كان اسمه الذكري (م) ويطالب بتغيير جنسه الى انثى في جميع اوراقه الرسمية، حجزتها للحكم يوم 8 يونيو.
وقدم المحامي عادل اليحيى الموكل من قبل الشاب ريم شهادة طبية تثبت انه اجرى عملية جراحية في بانكوك واصبح بموجبها كامل الانوثة إلا انه لا يستطيع الانجاب لعدم وجود رحم.
الشاب ريم البالغ من العمر 23 عاما قال في دعواه انه يميل الى الانوثة منذ نعومة اظافره ولديه شعور طبيعي بالانتماء الى الجنس الانثوي، لكن المعاملات ومستنداته الرسمية الخاصة به في الدوائر الحكومية وغيرها تشير الى اسمه (م) والى جنسه الذكري وهذا ما يزعجه ويسبب له اضرارا بليغة ما دعاه الى تقديم دعوى قضائية عن طريق محاميه.
وكان المحامي ركز على نقاط جوهرية وهي ان الشاب ريم لحقت به اضرار نفسية وأدبية بسبب عدم قدرته على التعايش مع الجنس الذكري وهو يحمل طباع الاناث مما دفعه الى اجراء عملية جراحية في بانكوك استأصل كل ما هو ذكري واصبح الآن انثى لكن تبقى مسألة المعاملات الرسمية فيما تتعلق باسمه الذكري وجنسه.
والسؤال هو ما حكم الشرع في هذا الامر ؟

***********************

جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :

أولا : هذه المصيبة مثال واحد من جملة أمثلة كثيرة تدل على خطر الغزو الغربي الثقافي على أمتنا ، وعلى الخليج خاصة ، وأن الذين يزعمون أنه لايؤثر مغيبون عن واقعنا تماما .
ــــــــــــــــــ
ثانيا : كما أنها دليل على ما تحمله هذه الجاهلية المعاصرة ، جاهلية الغرب الملحد ، من نشر للفحش و الفحشاء ، لانها صنيعة الشيطان ، والشيطان في كل جاهلية ، وبهذه الجاهلية المعاصرة ، يدعو إلى ثلاثة أمور :

الاول : عبادة غير الله تعالى

الثاني : اتخاذ الاهواء منهجا وشريعة .

ثالثا : نشر الفحشاء إلى درجة الحيوانية المقززة كما هو في هذا المثال المذكور في السؤال.

كما قال تعالى ( إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله مالاتعلمون ) .
ــــــــــــــــــــــــ
ثالثا : الواجب العمل باحكام الشريعة التي هي وحدها قادرة على القضاء على هذه الظواهر المخزية في مجتمعنا .
ـــــــــــــــ
رابعا : حكم الله تعالى فيمن يفعل أو يرضى أن يفعل به الشذوذ الجنسي ، القتل كما صح في الحديث ( اقتلوا الفاعل والمفعول به ) يعني إذا رضي بذلك ، والواجب أن الحدود تقيمها السلطة.
ــــــــــــــــ
خامسا إن كان ثمة شخص يعاني من اختلال بالهرمونات ، يسبب له حالة مرضية عضوية أو نفسانية فإنه يعالج ولايعاقب ، لكن لايجوز أن يكون علاجه بتغيير جنسه ، لان ذلك من تغيير خلق الله تعالى ، وفاعل ذلك ملعون . إلا إذا كان قد خلق وهو يحمل عضوين : ذكري وأنثوي ( الخنثى ) ، فإنه في هذه الحالة لاحرج أن يزال العضو الذي يكون زائدا ، ويعرف ذلك بدراسة تكوينه الهرموناتي والجسماني ويحكم في ذلك الاطباء الثقات .
ـــــــــــــــ
سادسا : ثبت أن هؤلاء الشاذين يتزايد عددهم طرديا مع تعرض المنطقة للهيمنة الغربية ، وأنهم يتواصلون مع جمعيات شاذة في الغرب ، وإن تلك الجمعيات يمدونهم بمواد وحقن وأدوات ، ويحضونهم على تجميع أنفسهم ، وتكوين نقابات ، وعلى أن يطوروا وجودهم ، ويبحثون عن تأييد قانوني لهم .

وهذا المسخ المذكور في السؤال ، هو مثال يقصد به فتح الطريق ، لتقنين الشذوذ ، وليس هو حالة عابرة .
ـــــــــــــــــــــ
سابعا : إذا لم يتدارك المسؤولون عن هذا المجتمع الامور ، فإن الحالة الاجتماعية فيه بسبب الغزو الثقافي والاخلاقي الغربي ، وضعف الوازع ، وإضعاف مؤسسات الدعوة الاسلامية تحت حجة مكافحة الارهاب المزعوم ، ستنحدر إلى أسفل سافلين والله المستعان
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41204473