انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    سؤال عن مشاغبات الطائفة الإنبطاحية ؟!!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: زائر
التاريخ: 07/07/2011
عدد القراء: 9821
السؤال: سؤال عن مشاغبات الطائفة الإنبطاحية ؟!!


جواب الشيخ:
فضيلة الشيخ ما الرد على هذه الطائفة الإنبطاحية التي لم تزل تؤذي علماءنا ، وصالحينا ، ودعاتنا ، بالكلام القبيح ، وأخيرا آذت شعوبنا المستضعفة ، التي عانت من الظلم ، والطغيان ، الكثير الكثير ، فلما قامت الشعوب سلميا _ ومن غير سـلاح ولا سفك دماء _ لرفع المظالم عنها ، ولقول كلمة الحق في وجه الظلمة ، بنية التخلص من الظلم الفادح عليها ، قالت هذه الطائفة الإنبطاحية _ حسب كلام أحدهـم في نقاش معي عن الثورة المصرية خاصة  _ :  ( من يصف قتلاهم بالشهداء فهو يغرر بهم !! وهؤلاء قاموا لبعض المطالب لتحسين أوضاعهم فقط !! وزيادة رواتبهم !! والمشاركة السياسية ، فلا تغرروا بهم ، بأحاديث الشهادة !! وهل يعقـل أنه لايوجد حاكم ظالم أصلا ؟!! .. ) وأخذ يهذي بكلام مثل هذا الكـلام ؟
ـــــ
 
الحمد لله ، والصلاة ، والسلام ، على نبيـّنا محمّد ، وعلى آله ، وصحبه ، وبعد :
 
فإنَّ هذا الكلام القبيح يخالف النصوص مخالفة واضحة ، وهو في غاية الفسـاد ، والبطلان ، فضلا عمـّا فـيه ،  من الإرجاف ، والتثبيط عن نصرة الدين ، وعن مقاومة الطغيان ، الذي هـو من أفضـل الجهاد ، بنص المبعوث بالهدى ، والرشـاد .
 
ولاريب أنّ من اتهم واصف الذين يُقتلـون دون مظالمهم بالشهداء _ كما في الثورات العربية _ بأنـَّه يُغـرِّر بهـم ، فإنّ ذلك يلـزم منه إتهـام النبيَّ صلـى الله عليه وسلَّم أيضا بالتغريـر بمن يقوم في وجـه الظلم ، عندما وصفه بالشهـيد ،  ولو بكلمة حـقِّ واحـدة ، يقولها فيُقتـل بسببها ، مع أنـّها ربما لا يحصل بها تغيـير لواقع الظـلم !
 
وكـذا يجـري هذا أيضـا على كـلّ النصوص التي تحـرّض غاية التحريض ، على الموت دون المال ، والنفس ، والعرض ، وتجعل ذلك بمنزلة الموت دون الدين ، في سياق واحـد ، يسـوِّي بينهم في نيـل الشهـادة .
 
وفيما يلي بعض ما ورد من النصوص في هذا الباب الجليـل :
 
قال صلى الله عليه وسلم : ( سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ، و رجل قام إلى إمام جائر فأمره ، و نهاه ، فقتله ) رواه الضياء في المختارة
 
وقـد صار شهيـداً هنا ، لأنـّه في أعظم الجهـاد ، مع أنه لم يقتل في معركـة ، ولاريـب أنَّ شهادته حقيقة ، رغـم أنف أعـوان الظـلمة ، كما قال صلى الله عليه وسلم : ( أحبُّ الجهاد إلى الله كلمة حقّ تقال لإمام جائر ) رواه أحمد من حديث أبي أمامة رضي الله عنه ، وفي رواية ( أفضل الجهاد كلمة حقّ عند سلطان جائر ) ، وللترمذي من حديث أبي سعيد رضي الله عنه : ( إنّ من أعظم الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر ) 
 
كما قال صلى الله عليه وسلـم : (  من قتل دون ماله فهو شهيد ، ومن قتل دون أهله فهو شهيد ، ومن قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيـد ) ، رواه أصحاب السنن إلاّ ابن ماجة ،
 
وللنسائي ، وأحمد : ( من قتل دون مظلمته فهو شهيد ).
 
ولعمـري ما أقبـح هذا التـلازم الذي يقتضـيه كلام المتكـلِّم الذي ورد ذكـره في سؤال السائـل ، ما أقبـحه وأفجـّه ، وما أعظـم مـا ينبو عنـه سمع المؤمـن ، ويمجـّه !!
 
هـذا .. وينبغي أن يعلم أنَّ الشعب المصري البطل العظيم ، كانت هبته ضـدّ أطغـى الطغاة ، وفرعون العصر ، وحامي الصهاينة ، ومصدِّر الغاز لهم ، ومحارب المقاومة في فلسطين ، ومعلن الحـرب على الدين ، ومعاند ربِّ العالمين ،
 
 وكانت المظالم التي على شعب مصر ، لاتوصف بشاعة ، ولا تنعت شناعة ، وأعظمها كانت المظالم الدينية ، من التحريض ضد التديـّن ، وملاحقة المتدينين ، وسجنهم ، وإعتقالهم ، وتعذيبهـم أشد التعذيـب ، وإجبارهم على قول كلمة الكفـر ، وأفعال الكفر مثل السجود لصورة الطاغية في السـجون ، وغيـر ذلك ، وتشويه صورة الصالحيـن  ، والتضييق على المحجبات .. إلخ
 
 أما المظالم الدنيوية فقد أوردت الشعـب المصـري المهالك ، وبلغت بهم أضيق المسالك ، مما يضيق المقام عن وصفه ، ويعجز اللسان عن نعتـه .
 
 وفوق ذلك كلـّه ما جناه الطاغيـة المخلـوع على الأمـّة ، من التآمر مع التحالف الصهيوغربي ضد الأمـّة الإسلاميـّة في أعظـم قضاياها ، حتى سلّطهم على المناهج الدينية في مصر ليتحكَّموا فيها ، فضلا عن تمكينهم من مقدرات مصر ، وثروتها _ بينما شعبها يموت من الجوع ، والأمراض ، والفقـر  _ ليسخّـروها لمخططاتهم .
 
ومع ذلك فقـد كان نهوض الشعب المصري نهوضا سلميـّا ، سلكوا فيه سبيل المصلحين في مواجهة المفسدين ، والمقسطين في مواجهـة الطغاة الظالمين ، يكبرون الله تعالى ، ويصـلُّون ، ويستعينون بالله تعالى ، ويدعـون ، حتى صارت صلاة الجمعة ، مجمعهـم المبارك ، الذي يجمعهـم ضد الظلم ، والظلمـة ، يجأرون فيها بالدعاء لربهـم ، ليحُسن خلاصهـم ، ويهلك فرعون وحزبه .
 
 فنصرهم الله تعالى ، وأقـر أعينَهم بالظفـر بعـدوّهم ، عدوّ الله ، وعدوّ الإسلام ، والمسلمين ، وأذهـب الله غيظ قلوبهـم ، وشفى صدورهـم ، مما فيها من مرارة الظلم الذي استمر عليهم عقودا ، سامهم فيها سـوء العـذاب .
 
وأخـزى الله تعالى عدوَّهـم ، وألحـق به ، وأعوانـه ، الخزي والعار ، في الدنيا ، ولعذاب الآخرة أخـزى وهم لاينصـرون .
 
وأمـّا كون بعض من قام في الثـورة لايشمله ما وصف في الأحاديث المتقدمة ، فهذا لايؤثـر على إطلاق وصف الشهادة في الجملة ، على من سقط شهيـداً من جملة الشعب في نهوض عام ضد الطغيـان ، إذ كان شعار الثورة أنَّ الشعب يريد إسقاط الطاغيـة ، فالحكم للغالـب .
 
هذا .. ومعلوم أنَّ هذا النهوض الحضاري في شعوب أمتنا العظيمة ، ضد الظلم ، والطغيـان ، والفساد ، وتسليم مقدرات الأمّة لأعدائها ، والعبث بثرواتـها ، وسائر مكتسباتـها ، وإضعاف عوامـل قوتها ، وتسليط العدوّ عليها ، أنَّ هذا سيغيظ الطائفة الإنبطاحية ، فمـا هي إلاّ أحد وجوه أنظـمة الطغيـان ، فهـي تخشى على نفسها السقوط بسقوطه !
 
ولهـذا هـي لـم تـزل تسعى في تثبيط الأمـّة عن إبتـغاء سُبُـل العـزّة ، وإرتقـاء مدارج المجـد ، كلما همـّت بالنهوض ، أو عزمت على الجهاد .
 
أمن جُندِ الطغاة تريدُ عونـاً ** لقد منَّتـكَ نفسُكَ بالمحـالِ !
جباهٌ إنْ فديتَ بها نِعــالاً ** يـردُّ فداءَها أهـلُ النعـالِ
 
والله المستعان ، وهو حسبنا ، عليه توكّلنا ، وعليه فليتوكّل المتوكّـلون .
 
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .
 فضيلة الشيخ ما هي أهم أحكام صدقة الفطر وصلاة العيـد ؟!

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017
 قصيدة التعديلات الدستورية قالها بمناسبة فوز حزب أردغان بتعديلات دستورية من شأنها إعلاء شأن تركيا
 قصيدة خان شيخون قالها بعد قصفها بالكيماوي


عدد الزوار: 38063856