انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    فضيلة الشيخ لماذا جرى ما جرى في دبي ؟!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: زائر
التاريخ: 29/11/2009
عدد القراء: 7231
السؤال: فضيلة الشيخ لماذا جرى ما جرى في دبي ؟!


جواب الشيخ:
الحمد لله و الصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :
 
السبب أنَّ إمارة دبي تعتمـد على قطاع التجارة والخدمات في إقتصادها بدل النفظ  ،  وهي اختارت النموذج الغربي لكي تدير إقتصادها به ، ولهذا فمن يقول إن نموذجها هو إنعكاس للنظام المالي العالمي بعينه ، فقد أصاب كبد الحقيقة.
 ولهذا عندما انفجرت فقاعة دبي هذا الأسبوع ، تذكر الناس فورا الفقاعة العالمية التي انفجرت في الغـرب
وحينئذ انكشف المستور ، وتهاوى النموذج ، إلى درجة أن دبي نفسها غدت تنظر إلى تجربتها علـى أنـه كان نموذجا مشوها ، وكذلك تنظر إليه أبو ظبي التي لاتريد التدخل للإنقاذ بغير تروّ ، وشروط .
ومن المتوقع أن تسلك دبي ما سلكته المؤسسات المالية الغربية ، وغيرها ، وهـو التخلف عن سداد الديون وإعلان الإفلاس
وهذا يعني أن أحلام أعداد كبيرة من  المستثمرين لاسيما المغامرين في قطاع العقار في دبي ، ستتبخـّـر  بسبب ما جرى ، وكان كثير منهم يشتري العقارات الضخمة بهدف بيعها مضاعفة السعر في زمن وشيك فيربح مئات الملايين قبل أن يرتد إليه طرفه !
وكان هذا أيضا مما زاد حجم الفقاعة الفارغة ، التي حملـت داخلها تلك الأحلام الوهمية .
 وقـد غـدا  جميع هؤلاء اليوم يرددون : لقد انهار النموذج !
وأشد ما سيصيب دبي من هذه الكارثة ، فقدانها السمعة التي بنتها منذ عشرين سنة ماضية في الأسواق العالمية ،  وبالتالي سيتراجع جلب المال من الأسواق العالمية لمشروعات جديدة ، ويبدأ إقتصادها بالتراجع شيئا فشيئا .
لقد انبهرت الدول الخليجية بنموذج دبي ، بل وانبهرت الدول العربية ، وأصبحت بعض دول الخليج مثل الكويت تريد أن تقلد دبي في كلّ شيء ، لاسيما في السياحة.
وكان بعض المسؤولين في الكويت يلقي باللائمة على الحالة المحافظة المنتشرة في المجتمع الكويتي التي تمنع الخمور ، والدعارة ، وفتح المراقص .. ، وأنهم السبب في تخلف الكويت عن اللحاق بنموذج دبي !
والآن ينظر الجميع إلى فشل هذا النموذج أمام أعينهم ،العجيب أن صورة إنهياره بدت ظاهرة بصورة دراماتيكية سينمائية بسبب ضخامة الكيانات الإسمنتية التي أريد لها أن تكون عنوانا للتفوق الرأسمالي الغربي ، فتحولت إلى لافتات كبيرة جدا لفشله !
وينظر الجميع إلى فشل هذه النموذج ، ولكن ليس كلهم يبصـر السبب الحقيقي الذي أدى إلى فشله ، لأن هذه بصيرة القلب التي لايرى بها إلاّ من نور الله بصائرهم بنوره .
إن سبب ما حدث لدبي هو في قوله تعالى ( كلاّ إن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى )
إنه طغيان الإنسان ونسيانه أن له ربا هو الذي يخلق ، ويرزق ، ويعطي ، ويمنع ، ويخفض ، ويرفع ، وأنه إن التزم طاعة ربه ، واستقام على شريعته ، فلن يضيعه ، وأنه إن نسي ربه ، وأدار ظهره لشريعة الله تعالى ، فسوف يلقى ثبورا ، وستكون عاقبته الخسران .
والنصيحة التي يجب أن تقدم لدبي الآن أن تعيد بناء إقتصادها على النظام الإسلامي ، وثمة بحمد لله خبراء في الإقتصاد الإسلامي ، لايقلّون دراية عن أي خبراء في العالم ، فلتجلبهم إليها ، ولتستدعي رؤوس الأموال الإسلامية إلى دبي ، ولتنظف هذه الإمارة من كل مظاهر المعصية ، وظواهر الفجور .
وحينئذ فسوف يبدل الله سيئاتها حسنات ، ويصلح لها ما أفسده النظام الغربي الرأسمالي المادي المتمرد على الله تعالى
والله أعلم
 
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42701534