انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أنا مدمن للخمر فهل أدع الصلاة ؟؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 10141
السؤال: أنا مدمن للخمر فهل أدع الصلاة ؟؟


جواب الشيخ:
السؤال:

السلام عليكم ياشيخ ورحمة الله وبركاته

أنا شخص مدمن لشرب الخمر ولكن لاأترك الصلاة فهل صلاتي مقبولة جزاك الله خير فأنا في حيره من أمري .

*******************

جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :
أولا سأذكر لك بعض الاحاديث التي قالها صلى الله عليه وسلم في شان الخمر .

فمن ذلك أن صلى الله عليه وسلم جعل مدمن الخمر كعابد الوثن
قال : مدمن الخمر إن مات لقي الله كعابد وثن رواه البخاري في تاريخه عن أبي هريرة رضي الله عنه .
ـــــــــــ
***ومن ذلك أنه جعل شربها سببا في حدوث المسخ إلى قردة وخنازير والعياذ بالله تعالى :
فقال : ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف ، و لينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم لحاجة ، فيقولون : ارجع إلينا غدا ، فيبيتهم الله ، و يضع العلم ، و يمسخ آخرين قردة و خنازير إلى يوم القيامة . رواه البخاري من حديث أبى عامر الاشعري .
ـــــــــــــ
*** ومن ذلك أنه صلى الله عليه وسلم ذكر أن الله تعالى لعن كل ما له علاقة بهذه الآفة المهلكة :
فقال : أتاني جبريل فقال يا محمد إن الله عز وجل لعن الخمر ، و عاصرها ، و معتصرها ، و شاربها ، و حاملها ، و المحمولة إليه ، و بائعها ، و مبتاعها ، و ساقيها ، و مستقيها .رواه الطبراني والحاكم من حديث ابن عباس رضي الله عنهما .
ــــــــــــ
***ومن ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم بين أنها مفتاح كل شر :
فقد روى عبد الله بن عمر بن العاص رضي الله عنه : قال صلى الله عليه وسلم : إن ملكا من بني إسرائيل أخذ رجلا ، فخيره بين أن يشرب الخمر ، أو يقتل صبيا ، أو يزني ، أو يأكل لحم الخنزير ، أو يقتلوه إن أبى ، فاختار أن يشرب الخمر ، و إنه لما شربها لم يمتنع من شيء أرادوه منه ، و إن رسول الله قال لنا حينئذ : ما من أحد يشربها فتقبل له صلاة أربعين ليلة ، و لا يموت و في مثانته منها شيء إلا حرمت عليه الجنة ، و إن مات في الأربعين مات ميتة جاهلية رواه الطبراني والحاكم من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما .
ــــــــــــــ
***وقال صلى الله عليه وسلم :
اجتنبوا الخمر ، فإنها أم الخبائث ، إنه كان رجل ممن خلا قبلكم تعبد ، فعلقته امرأة غوية ، فأرسلت إليه جاريتها فقالت له : إنا ندعوك للشهادة ، فانطلق مع جاريتها فطفقت كلما دخل بابا أغلقته دونه ، حتى أفضى إلى امرأة وضيئة عندها غلام ، وباطيه خمر ، فقالت : إني والله ما دعوتك للشهادة ، ولكن دعوتك لتقع علي ، أو تشرب من هذه الخمرة كأسا ، أو تقتل هذا الغلام ، قال : فاسقيني من هذا الخمر كأسا ، فسقته كأسا ، قال : زيدوني ! فلم يرم حتى وقع عليها ، وقتل النفس . فاجتنبوا الخمر ، فإنها والله لا يجتمع الإيمان وإدمان الخمر ، إلا ليوشك أن يخرج أحدهما صاحبه رواه أبو داود .
ــــــــــــ
***وقال أيضا صلى الله عليه وسلم :
الخمر أم الفواحش ، و أكبر الكبائر ، من شربها وقع على أمه و خالته و عمته ، رواه الطبراني من حديث ابن عباس رضي الله عنهما .
ـــــــــــــ
***وقال :
اجتنبوا الخمر ، فإنها مفتاح كل شر رواه الحاكم من حديث ابن عباس رضي الله عنهما .
ــــــــــ
****ومن ذلك أنه صلى الله عليه وسلم ذكر أن صلاة شارب الخمر مردودة عليه ، مالم يتب إلى الله تعالى :
فقال : الخمر أم الخبائث ، و من شربها لم يقبل الله منه صلاة أربعين يوما ، فإن مات و هي في بطنه مات ميتة جاهلية رواه الطبراني في الأوسط من حديث ابن عمر رضي الله عنهما .
ــــــــــــــ
***كما ذكر أن مدمن الخمر لا يدخل الجنة :
قال صلى الله عليه وسلم : ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة : العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال ، والديوث ، وثلاثة لايدخول الجنة ، العاق لوالديه ، والمدمن الخمر ، والمنان بما أعطى ) رواه أحمد والنسائي والحاكم من حديث ابن عمرو رضي الله عنهما .
ــــــــــــ
***وذكر صلى الله عليه وسلم أن مدمن الخمر يسقى من عصارة أهل النار :
قال : من شرب الخمر فسكر ؛ لم تقبل له صلاة أربعين صباحا ، فإن مات دخل النار،فإن تاب تاب الله عليه،فإن عاد فشرب فسكر ؛ لم تقبل له صلاة أربعين صباحا،فإن مات دخل النار ، فإن تاب تاب الله عليه ، فإن عاد فشرب فسكر ؛ لم تقبل له صلاة أربعين صباحا ، فإن مات دخل النار ، فإن تاب تاب الله عليه ، فإن عاد الرابعة؛كان حقا على الله أن يسقيه من طينة الخبال يوم القيامة قالوا:يا رسول الله!وما طينة الخبال؟قال : عصارة أهل النار .رواه البيهقي من حديث ابن عمرو رضي الله عنهما .
ــــــــــ
ــــــــــ
فهذا الاحاديث الشريفة ، وكلها أحاديث صحيحة ، تبين ان شرب الخمر ، خطر عظيم ، ولانقول لك اترك الصلاة ، لانك إذا تركت الصلاة كفرت والعياذ بالله تعالى ، ولكن نقول لك تب من شرب الخمر ، وادع الله تعالى أن يصرف قلبك عنها ، ويبدلك خيرا منها ، وسأدلك على وسيلة تركها ، صاحب الصالحين ، فإنك إذا صاحبتهم ، أخذوا بيدك إلى طريق الهداية ، وأدعوك إلى حضور اجتماعنا كل يوم ثلاثاء بعد صلاة المغرب في مسجد عياش بن أبي ربيعة الرقة قطعة واحد ، حيث نقرأ القرآن ونتدارسه في اجتماع عام ، فلعل الله تعالى أن يفتح عليك بحضور مجلس الذكر بتوفيق الله تعالى وأسأل الله لك الهداية إلى التوبة النصوح .


 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41000402