انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أسلمت وتسأل هل في الجنة حب ؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 5506
السؤال: أسلمت وتسأل هل في الجنة حب ؟


جواب الشيخ:
السؤال:

بسم الله والحمد لله
جزى الله خيرا القائمين على خدمة المسلمين
أنا شاب مسلم عربي وقد وصلتني رسالة عن طريق الإنترنت من فتاة مسلمة غربية لا تتحدث إلا الإنجليزية وتقول ..
1 - وصلها أن في الجنة لا يرى الزوج زوجته ، وأنه ليس بها حب وغير ذلك من المعلومات الخاطئة فتود معرفة مدى صحة هذه المعلومات وما الوصف الحقيقي للجنة وما للنساء في الجنة ؟؟
2- تسال عن الشهادة في سبيل الله ما معناها ومتى يقال على من يموت شهيدا ، وما أنواع الشهداء ؟؟


********************

جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد
فإن إيمان الإنسان بالآخرة وبحياة بعد الموت يمكنه فيها أن يحقق حلم السعادة الأبدية هو مبعث الأمل الذي يجعل لهذه الحياة الدنيا هدفا أسمى ومغزى جميلا ، وهذا الإيمان وحده هو الذي يجعل النفس الإنسانية مستقرة مطمئنة لأنها تجد لوجودها معنى ولحياتها قيمة عليا ، كما أن ذلك يحمل الإنسان على الاستقامة والتمسك بالمثل والقيم الأخلاقية الكريمة لانه يؤمن أن حلم السعادة الأبدية مرهون حصوله بالاستقامة في هذه الحياة الدنيا ، لأنها مجرد امتحان واختبار للإنسان وعلى ضوءه يتحدد مصيره في الحياة الأخرى بعد الموت .
وفي تلك السعادة ينال المؤمن في الجنة كل المسرات والملذات من القصور والجنات والأنهار والملابس والحلي ، وكل ما تشتهيه النفس .
وقد نوع القرِآن الكريم وصف الجنة وذكر كل أنواع النعيم فيها ، و من نعيمها رؤية الله تعالى ، قال تعالى ( للذين أحسنوا الحسنى وزيادة ) وفسرها النبي صلى الله عليه وسلم بأن الزيادة هي رؤية الله تعالى ، ومن ذلك أيضا نعيم اللقاء بين الأحبة قال تعالى ( هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون ) وقال ( على سرر متقابلين يطوف عليهم ولدان مخلدون ) ، ونعيم المسكن قال تعالى ( ومساكن طيبة في جنات عدن ) ، ونعيم المأكل والمشرب قال تعالى ( مثل الجنة التي وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنها ر من خمر لذة للشاربين وأنهار من عسل مصفى ولهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم ) ، ونعيم الملبس قال تعالــــــى ( يحلون فيها من أساور من ذهب ويلبسون ثيابا خضرا من سندس وإستبرق ) ، والنعيم الروحي المتمثل في الاطمئنان النفسي بالبقاء الأبدي في السعادة قال تعالى ( لهم فيها ما يشاؤون خالدين كان على ربك وعدا مسئولا ) ، وكل هذا النعيم يكون للرجال والنساء من أهل الجنة.
ومن أعلى نعيم الجنة الحب بين الزوجين وهو حب حقيقي متجرد من المنفعة والمصالح الشخصية ، بل هو حب الروح النقي الصافي ، الذي يزيده جمالا ووصالا التقاء الأجساد المتحابة مع بعضها في غرف قصور الجنة وعلى ضفاف أنهارها وبين بساتينها الغناء .
وفي القرآن آيات كثيرة تدل على أن المؤمنين والمؤمنات الأزواج في الجنة يحصل بينها الاجتماع واللقاء في مساكنهم في الجنة مثل قوله تعالى ( هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون ) وقوله تعالى ( وزوجناهم بحور عين ) وقولـــــــه تعالى ( وعندهم قاصرات الطرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولاجان ) .
ومعنى قاصرات الطرف أي اقتصر نظرها على زوجها فلا تحب غيره ولا تريد سواه ، وهو تعبير يدل على كمال المحبة بين الزوجين .
كما يحصل بين الأزواج كمال اللذة الجنسية أيضا والمرأة تتمتع بنعيم الجنة كما يتمتع الرجل وتؤتى مثل ما يؤتى من الملذات والسعادة .
وقد دل على ذلك آيات كثيرة جدا في القرآن فلا تكاد تخلو سورة من ذلك .
وأما الشهيد فهو الذي يموت في سبيل الله تعالى ، أي يقتل وهو يدافع عن دين الله تعالى ويسعى لاعلاء الإسلام وعزته .
وقد وردت أحاديث على أن ممن ينال أجر الشهادة أيضا بعض الذين يموتون في مصيبة عظيمة مثل من يموت في الحريق أو الغرق أو المرأة تموت وهي تلد ولدها أومن يموت تحت الهدم أو يموت بمرض في بطنه أو يموت في الطاعون فهؤلاء شهداء أيضا ولكن شهيد المعركة الذي يقتل في سبيل الله تعالى ، هو أعلى الشهداء عند الله تعالى منزلة لانه قدم روحه والدنيا كلها في سبيل الوصول إلى مرضاة الله تعالى والله أعلم



 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 43356380