انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    فضيلة الشيخ ما هي اوليات الثورة الليبية في المرحلة القادمة بعد سقوط القذافي ؟!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: زائر
التاريخ: 22/08/2011
عدد القراء: 9487
السؤال: فضيلة الشيخ ما هي اوليات الثورة الليبية في المرحلة القادمة بعد سقوط القذافي ؟!


جواب الشيخ:
الحمد لله والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آله ، وصحبه ، وبعد :
 
فنحمد الله أولاً أن نصر الثورة الليبية المباركة ، وكلَّل جهادها بالظفـر ، وأرانا آياته في الطاغية الخبيث عدوّ الله القذافي ، كما فعل سبحانه فيمن سلفه من الطغاة ، ومن سيأتي بعده بإذن الله تعالى .
 
( وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ )
 
أما أوليـّات المرحلة القادمـة ، فأهمّ المهمات ، بناء لييبا جديـدة ، مستقلة تماما وخالية من أيّ قواعد أجنبية ، أو نفوذ أجنبي عليها ، وتحرير إرادتها السياسية من أي قيود خارجية .
 
ولاريب أنَّ الشعب الليبي يعـلم أنّ مساعدة الناتو لـه على التخلص من القذافي ، لم يكن سوى غسل العار الذي لطـَّخ السياسية الغربية تجاه جميع أنظمة الإستبداد التي حكمت البلاد العربية عامة ، والنظام الليبي خاصـة ، إضافة إلى أنّ ردّ الجميل لقيامهم بمساعدة الشعب الليبي _ تلك المساعدة التي استدعاهـا تقاطع المصالح في مرحلة حرجـة فحسب _ لايعطي الناتـو أي حقّ في التدخـل لتقرير الليبيين لمصيرهم ، وسيادة بلادهم ، وإستقلالها التام ، ووحدة وسلامة وطنهـم من أيّ وجود عسكري ، أو نفوذ أجنبي عليها ، أو إرتباطات سياسية ، أو عسكرية ، تكون على حساب مصلحة الشعب الليبي ، أوإنتمائه لأمّته .
 
والمسؤولية الجسيمة في هذه الناحيـة الأخطر ، والأهـم في هذه المرحلة ، إنما تقع على قادة الثورة ، لاسيما القيادات الإسلامية ، فالله تعالى سيسألهم عن قيادتهم لهذه المرحلة الحرجة من تاريخ ليبيا ، ثم إنَّ شعوبهم ستحاسبهم على أيّ تنازلات للغـرب على حساب ليبيا الإسلام ، والعروبة ، وسيكتب التاريـخ نزاهتـهم التي ترفعهم ، أو خيانتهـم التي ستلطخهم فلا يغسلها بعد ذلك شيء.
 
( قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الأَرْضِ فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ )
 
وعلى الشعب الليبي أنَّ يعلن الجهاد ضـدّ أيّ وجود عسكري أجنبي على أرض ليبيا ، أو أيّ نظام خائـن يسمح بتحويل ليبيا إلى مرتـع لنفوذ خارجي ، كما أعلن الجهاد على الطاغيـة ، وإلاّ لم يكـن للثورة معنى ، ولا للجهاد مغـزى ، وستكون دماء الشهـداء قد ضاعـت سدى ، وتضحيات الشعب الليبي قد ذهـبت بلا فائـدة !
 
وإنما نقول هذا للثورة الليبيّة خاصّة لأنَّ الثورتين التونسيـة ، و المصرية ، قـد استقلتا تماما في إحداث التغييـر ، وخلتا من شبهة التدخل الغربي ،  بينما اضطرت إليه الثورة الليبية إضطرار المكره ، مع تأكيدنا على أنّ شريعة الإسلام ، لاتتعارض مع تقاطع المصالح ، ولاتبادلها فيما يعود نفعه على أهل الإسلام .
 
ثـمَّ أمام الشعب الليبي مرحلة دقيقة يجب أن تتوافـر فيها جهود جميع الليبيين ، بتسامح ، وتعاون ، وتسامي على الجراح ، وطيّ صفحة عداوات النظام السابق ،
 
وذلك لتكوين نظام سياسي يجمع بين الإنتماء الإسلامي ، والدولة المدنية الحديثة تحت ظلال ، وهداية تعاليم الشريعة الإسلامية ،  وإعادة ليبيا لتسهم إسهاما بناء في قضايا أمّتها ، وتنصـر شعوبها ، وتمـدّ لها يد العون ، لاسيما في إستكمال مسيـرة ثورات الربيع العربي التي تنشـد الحرية ، والعدالة ، وحقوق الشعوب ، وإستقلال إرادة الأمة ، وإرجاع عزها .
 
ونوجـِّه نداء للتيار الجهادي الإسلامي الذي كان رأس الحربة في قيادة الجناح المسلح للثورة ، وفي إسقـاط عرش الطاغية في طرابلس ، أن يضعوا أيديهم في يد جميع الليبيين لبناء ليبيا الجديدة كما وصفناها في هذا الجواب ، وأن يعـوُا خطورة الظـروف التي تمـرّ بها ليبـيا ، وضرورة تقديم الأهمّ فالأهـمّ ، وأنّ مصلحة الشعب الليبي تقتضي إعتبار سنة الله تعالى في المراحـل ، إلى الوصول لأهداف الإسلام العظمـى ، التي ينشدها كلّ المخلصين بإذن الله تعالى .
 
والله أعلـم وصلَّى الله على نبيّنا محمّد ، وعلى آله وصحبه ، وسلّم تسليماً كثيراً .
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ
 تفريغ خطبة عيد الأضحـى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .
 فضيلة الشيخ ما هي أهم أحكام صدقة الفطر وصلاة العيـد ؟!

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017
 قصيدة التعديلات الدستورية قالها بمناسبة فوز حزب أردغان بتعديلات دستورية من شأنها إعلاء شأن تركيا
 قصيدة خان شيخون قالها بعد قصفها بالكيماوي
 مرثية الشيخ حامد العلي في الشيخ المجاهد عمر عبدالرحمن رحم الله
 قصيدة (بابا شيلني)


عدد الزوار: 37722642