حقيقة ما يجري بسوريا 2

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نشكر الله الذي هدانا إلى موقع الأخ الشيخ حامد العلي لكي نوصل صوتنا إلى أمتنا العربية عموماً و إلى أهلنا بالخليج الغالي خصوصاً لنضعهم بالصورة الحقيقية للوضع الداخلي بسوريا نسأل الله لكم الخير و التوفيق للشيخ و للأخوة بالموقع و للأهل بالكويت الغالية على قلوبنا و لكل الأخوة القراء أخوتي عليكم أن تنتبهوا لما يلي :
1. التوافق الزمني للحملة على النقاب بين الغرب و النظام السوري و هذا ليس من قبيل المصادفة أبداً أن يتهجم الغرب و النظام السوري مع بعضهم على الإسلام بنفس الوقت لأن النظام السوري هو نظام مغتصب للسلطة و يستمد شرعيته تارةً من الغرب الصليبي و تارةً من الشرق الصفوي و هذه ليست المرة الأولى في الماضي القريب عندما أراد حورج بوش أن يطور المناهج في العالم العربي كان نظامنا السوري أول المستجيبين للدعوة الأمريكية و أتوا لنا بوزير للتربية كان يقيم خارج سوريا لا يؤمن بالله و هو من طائفة تدعى المرشدية و زوجته أجنبية و كان جده الذي يحمل نفس اسمه قد اعدم بساحة المرجة لادعائه النبوة بعد تحرير سوريا من الاستعمار و لقد قام هذا الوزير بحملات جبارة ضد الإسلام و المسلمين ليس آخرها فصل المدرسات المنقبات .
2. يجب علينا أن نفرق بين النظام السوري و الطائفة العلوية الشقيقة بالإنسانية و العروبة لنا ، أخوتي بعد اجتماعي مع عدد كبير من أبناء الطائفة العلوية جميعهم استنكروا القرار و عبروا عن رفضهم له و علينا اليوم أن نفهم حقيقة أن معظم أبناء الطائفة العلوية ضد القرار و لكن بالإمكان أن نستفيد من موقفهم و بإمكاننا أن نجعلهم يغيروا مواقفهم لتصبح تتوافق مع مواقف النظام و هذا ما لا نريده ، لذلك علينا أن ندرس خطابنا و كلماتنا بشكل جيد و نركز تهجمنا على النظام و على خطورة قراراته و مضاعفاتها عليه و على طائفته لأنها بالنهاية ستحسب عليهم بأنهم يحاربون أهل السنة و الجماعة و هذا ما لا طاقة لهم به و لا قدراتهم تؤهلهم لذلك ، هنا فقط سنحرك العقل الباطني العلوية ضد قرارات النظام و سنكون ضربناه بالصميم .
3. اسمعوا و افهموا خطورة القرار و استمراره و عدم تراجع النظام عنه : منعوا المنقبات من التوظيف من خلال عدم إعطائهم موافقات أمنية و هي شرط أساسي للتوظيف بسوريا و من ثم حرموهم من دخول الجامعات و إذا علمنا أن معظم المنقبات من عائلات فقيرة هنا يطرح نفسه السؤال التالي : لا تريدوا أن توظفوهم و لا تريدوهم أن يتعلموا ماذا تريدون لهم ؟؟ أين سترموهم ؟؟ إنهم يخططون ليرموا أعراضكم أمام الرزيلة و هذا ما لا نقبله و لن نقبله و ما نظنكم يا أهل العروبة و الإسلام تقبلوه إن نجاحهم بهذا القرار سيكون البداية لقرارات أخرى و هنا تكمن أم المخاطر .
4. أين رجال الدين بسوريا ؟؟؟ أين المعارضة السورية؟؟ أين أهل الفكر بسوريا ؟؟ أين و أين و أين هذا القرار أظهر الجميع على حقيقتهم و كذلك الأمر أظهر بشار الأسد على حقيقته و و هنا نسأل أين حلفائه من أخوتنا ؟؟ و الذين نسأل الله لهم الهداية قبل فوات الأوان لأن بشار سيخسرهم دنياهم و آخرتهم اللهم قد بلغت أللهم فشهد .
5. على جميع المسلمين بالعالم أن يعيدوا النظر بعلاقتهم مع بشار و أعوانه و بالأخص هل يعقل أن يسمح بشار للشباب السوري بالجهاد في العراق و لبنان ووو ...و بنفس الوقت يمنع زوجاتهم و أخواتهم و بناتهم من التوظيف و التعلم أخوتي افهموها بشار و مخابراته أرسلت خيرة شباب سوريا إلى المقاصل في العراق و نهر البارد و الآن تريد أن تستفرد بنسائهم حسبنا الله و نعم الوكيل بكم يا شباب أمتي أين أوصلكم حماسكم و بساطتكم ، هل يعقل أن يختلف بشار و أمريكا !!!! أنها مناورات ليقوا مركزه بالداخل لأنه عراب الشرق هو و والده جهادنا بسوريا هو جهاد دعوة و بناء مجتمع متعلم مثقف واعٍ للمخاطر المحيطة به مستعد للإطاحة بنظام الظلم و الاستبداد و القهر الذي اغتصب بلد الأمويين و ابن تيمية و هذا لا يكون من خلال المواجهة بل من خلال التغلغل و بناء القواعد على الأرض في سوريا و بالخارج مع العرب و مع الغرب و إن لم نتدارك أخطائنا قبل فوات الأوان سيبقى بشار و زمرته إلى يوم القيامة جاثمين على صدورنا و سيسألنا الله ماذا فعلنا لنحرر بلدنا منهم و لمحاسبتهم على ما اقترفته أيديهم من هتك لأعراضنا و قتل لأرواحنا عندها ماذا سنقول ؟ ؟ ؟ أتمنى أن ينشر هذا المقال لكي يصل لكل مهتم و محب لبلدنا الغالي معركتنا بسوريا معركة وعي و علم و بناء و لكن للأسف شعبنا بوادي و معركتنا بوادي اللهم قد بلغت اللهم فشهد لا تنسونا من دعائكم يا أخوتي .


الكاتب: ابن الساحل
التاريخ: 21/07/2010