صمود مارجة في وجه الطغيان الصليبي تقرير بالاخبار

 

/ قاري محمد يوسف (احمدي) - بحسب الخبر الواصل وقعت هذه الخسائر الفادحة في صفوف الأمريكيين نتيجة إنفجار في بلدة مارجه بمديرية ناد علي بولاية هلمند.
جاء في الخبر الواصل، فخخ المجاهدون ـ في عملية فريدة من نوعها ـ حماراً وأطلقوه للدخول إلى مركز القوات الأمريكية في تقاطع " وكيل وزير" بتلك المديرية.
أضاف الخبر ، حين دخل الحمار إلى المركز تجمع عدد كبير من الجنود الأمريكيين حول الحمار ، فقام المجاهدون بتفجير الألغام المربوطة بالحمار بآلة التحكم عن بُعد.
لحقت خسائر كبيرة بمركز العدو في هذا الإنفجار القوي، كما قتل وأصيب (11) جندياً أمريكياً، يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي يتكبد العدو خسائر فادحة، بهذا النوع من العملية في هذه المنطقة.
المصدر: صوت الجهاد الأفغاني

مقتل 4 جنود أمريكيين آخرين في مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد خبر عاجل الذي وصل لتوه من ولاية هلمند عن مقتل (4) جنود أمريكيين وإصابة (3) بجراحات شديدة في بلدة مارجه بمديرية ناد علي.
جاء في الخبر تكبد العدو هذه الخسائر في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم في تقاطع " ملا دوست محمد " بالبلدة المذكورة، حين كان جنود أمريكيين مترجلين من نقطة أمنية نحو أخرى في المنطقة، فتعرضوا لكمين المجاهدين في الطريق.
مع الهجوم مباشرة دارت اشتباكات مع جنود الاحتلال، ولله الحمد لم يقع خسائر في صفوف المجاهدين.
يقول المجاهدون المحليون ، بعد الهجوم وصلت مروحيات عسكرية للعدو إلى الساحة، ونقلت القتلى والمصابين نحو مراكزهم، وقد غنم المجاهدون تجهيزات عسكرية متروكة من الجنود في ميدان القتال كمنظار، خزنة رصاصات.
يشار إلى أن هذا ثاني هجوم مسلح ينفذه المجاهدون خلال نهار اليوم على جنود العدو في بلدة مارجه، حيث نفذ صباح اليوم هجوم مماثل على دورية راجلة للعدو عند جامع / مولوي محمد نبي، وتكبد العدو فيه خسائر فادحة تم نشر تفاصيل الخبر في الموقع.
مقتل وإصابة 9 جنود أمريكيين في مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - تفيد الأنباء العاجلة من ولاية هلمند قتل وأصيب (9) جنود أمريكيين نتيجة هجوم مسلح في بلدة مارجه بمديرية ناد علي.
يضيف المجاهدون المسؤولون في تقريرهم ، تكبد العدو هذه الخسائر حين تعرضت دورية راجلة للجنود الأمريكيين لهجوم المجاهدين في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم في بقرب من جامع ( المرحوم مولوي محمد نبي محمدي) عند تقاطع " كرو جاراهي" بالبلدة نفسها.
استمر الهجوم زهاء (20) دقيقة أسفر عن مقتل (4) جنود أمريكيين وإصابة (5) آخرين بجراحات شديدة.
كما أصيب مجاهد واحد في هذا الهجوم
وفي نبأ مستقل آخر، قتل جندي أمريكي وأصيب ثلاثة آخرين عصر يوم أمس في قرية " خوشال" بمنطقة " شبز جريبان" بالمديرية نفسها حين كانوا يحاولون إبطال لغم أرضي مزروع؛ فانفجر عليهم اللغم، كما قتل كلب بوليسي مدرب للعدو في هذا الإنفجار أيضاً.

تدمير دبابتين لقوات الاحتلال في مديرية اندر
ذبيح الله (مجاهد) - أفادت الأنباء الواردة من ولاية غزني عن تدمير دبابتين لقوات الاحتلال في مديرية اندر ومقتل وإصابة من كان على متنهما.
جاء في الخير الواصل، تكبد العدو هذه الخسائر في حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم بالتوقيت المحلي حين تعرضت دورية العدو إبتداءً لإنفجار قوي ثم لهجوم مسلح في قرية " ملا جلان" الكائنة على مسافة عشرة كيلومترات شرق مركز المديرية.
يقول مجاهدو المنطقة ، دمرت دبابة بواسطة لغم أرضي في هذا الهجوم، واستهدفت أخرى بقذيفة آر بي جي، ودمرتا بشكل كامل، ولم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين حتى الآن.
بحسب شهود عيان كان الإنفجار قوي لدرجة بأنه القى الدبابة بعيدة إلى مسافة ستين متراً من مكان الإنفجار، وهي الآن عصراً باقية هناك محترقة.


الكاتب: عُبادة الصامت
التاريخ: 16/03/2010