أغيثوا أهل السنة و الجماعة باللاذقية

 

تعد مدينة اللاذقية من المدن المجهولة الأهمية لغالبية المسلمين في العالم على الرغم من كونها إحدى أهم بوابات الشرق باتجهاه الغرب تنبه المسلمون باكراً إليها و كان لها دور كبير على مر العصور و خاصة أثناء الحروب الصليبية ، مدينة ثغور اهتم بها صلاح الدين لدرجة أنه ترك أهله بجبالاها لحمايتها و للمحافظة على استقرارها و تابع بيبرس مسيرة صلاح الدين و فتحها السلطان سليم بنفسه و قصدها الكثير الكثير من أهل العلم و الذهد و الجهاد من كل بلدان العالم الإسلامي و لقد اهتم بها الغرب كثيراً لدرجة أنها اصبحت في نهاية عهد الخلافة مركز القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط و هذه معلومة لا يعرفها الكثيريين مما يثير الاستغراب !!!

 اليوم اللاذقية تتعرض لحملة شرسة هدفها تغيير هويتها الأسلامية العربية بغياب أي مساعدة لأهلها في وجه هذا التغيير الممنهج لهويتها و الكارثة أن معظم أبنائها مشغولين هم عنها !!!!!

الحملة بدأت منذ بدأ الاحتلال الفرنسي ب :


1- السيطرة على أراضي الوقف السني و توزيعها على من تعاون مع المستعمرين من ابناء الطائفة النصيرية و مساحة أراضي الوقف السني كبيرة جداً تقدر بثلث مساحة اللاذقية الكبرى و التي تمتد من جسر الشغور إلى طرابلس و من أهم هذه الأراضي ( وقف السلطان ابراهيم بن الأدهم و وقف الحرمين ) و هذه الأراضي ليست ملك للفرنسيين و لا للحكومات المتعاملة معهم ليتصرفوا بها لأنها ملك للأمة الأسلامية جمعاء .


2- السيطرة على أراضي وجهاء الطائفة السنية : بقرار جائر ظالم اصدره عبد الناصر تمت مصادرت هذه الأراضي و تم توزيعها على ابنا الطائفة النصيرية .


3- حملة شرثة من التقتيل و التهجير تعرضت لها مدينة اللاذقية و جبل أكرادها نتج عنها تهجير الآلاف من أبنائها و إقصاء أهل السنة و الجماعة من الوظائف الحكومية بستثناء المتعاملين من النظام و المنفذين لخططه و هم قلة لم تسلم من بطش النظام .


4- إفقار الأحياء و القرى السنية و إهمالها لدرجة أن الناظر بالعين المجردة يستطيع أن يعرف القرية و الحي السني من فقره و إهماله و بساطة مبانيه .


5- الهجرة الطوعية التي بدأها ابناء اللاذقية إلى الخليج و أوربا بحثاً عن لقمة العيش .


6- رفع أسعار العقارات عشرات المرات في المناطق السنية عنها في المناطق العلوية ليصعب على الشباب الزواج و بالتالي تنتشر الرزيلة و تقل المواليد فيقل عدد أهل السنة و الجماعة .


7- القبضة الحديدية على الساحل السوري و إغلاقه عن العالم الخارجي فالنظام هو المصدر الوحيد للمعلومات عن الساحل السوري يستفرد بنقل المعلومة و بالعمل على الأرض و يضرب بيد من حديد كل من يقف في وجه مخططه الطائفي و ينكل بعائلته و بعرضه ليجعله عبرة لمن اعتبر .


8- سيطرة إيران على الساحل السوري : إيران اليوم تحكم الساحل السوري بشكل مباشر تصوروا أنهم بنوا حوزة و جامعة و عشرات الحسينيات و زوجوا شباب و وزعوا مساكن و كل هذا يتم بمساعدة النظام و بغطاء منه لدرجة أنه قام بتعيين محافظ شيعي لمدينة اللاذقية و هو أعلى سلطة بالمدينة .


المطلوب اليوم من الأمة الأسلامية :


1- التنبه لخطورة الوضع باللاذقية و نشر المعلومات الصحيحة عن اللاذقية .
2- المساهمة بنشر الوعي داخل اللاذقية بين أبنائها لخطورة ما يحاك لهم و خارج المدينة في العالم الأسلامي لأهمية اللاذقية .


3- إصدار فتاوي بعدم جواز تحديد النسل باللاذقية و العمل على إيجاد فرص عمل لشباب و فتيات اللاذقية .


4- المساهمة بجمع المعلومات عن أراضي الوقف السني و وجهاء السنة من الأرشيف العثماني و من المهتمين لنتمكن من المطالبة بها أصولاً أمام القضاء .
5- فضح المخطط النصيري الذي يهدد الساحل السوري و أهل السنة و الجماعة .
6- الضغط على مديرية الأوقاف باللاذقية و العاملين بها لإيقاف عملية نقل ملكية أراضي الوقف السني لأبناء الطائفة النصيرية .


7- فضح المتعاملين مع هذا المخطط اللذين باعوا الدين و الوطن مقابل مصالحهم الشخصية .


8- مساعدة الشباب باللاذقية على الزواج للمحافظة على المسلمين السنة من الانقراض و منع تحولهم إلى أقلية .


9- نشر الوعي نشر الوعي نشر الوعي لأن ابناء السنة باللاذقية مريضين بكل أمراض العصر من غيبة و نميمة و حسد و قطع أرحام و جهل .


اتمنى من كل قلبي أن تلقى استغاثتي هذه صداها و أن يتم نشرها و توزيعها على كل المنتديات و المواقع و رجال الدين و العلم في العلم الأسلامي اللاذقية أمانة في أعناقكم .


الكاتب: ابن اللاذقية الأسير
التاريخ: 03/06/2009