إسقاط مروحية لقوات الاحتلال في بالا مرغاب + تقرير 17/3/2010

 

إسقاط مروحية لقوات الاحتلال في بالا مرغاب

قاري محمد يوسف (احمدي) – 16/3/2010

أفادت الأنباء من ولاية بادغيس بأن مجاهدي الإمارة الإسلامية اسقطوا ظهر يوم أمس مروحية لقوات الاحتلال الصليبية في مديرية بالا مرغاب .

يضيف المصدر، كانت المروحية في حالة الإقلاع من مركز العدو الكائن بقرب من مركز المديرية ، فتعرضت لهجوم المجاهدين، وبعد إصابتها على الفور اندلعت النيران فيها وبعد لحظات سقطت على الأرض بقرب المركز.

يشار إلى أن علاوة على الطيار كان قرابة عشرة جنود على متنها ولقي جميعهم مصرعهم. يقول الأهالي بأن حطام المروحية لازال باقي حتى نهار اليوم في مكان سقوطها.

تحرير ثلاث نقاط أمنية للشرطة في ولاية ننجرهار

الأربعاء, 17 مارس 2010 15:52 قاري/ يوسف احمدي

في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس ( 2010-03-16 ) هاجم المجاهدون هجوما مسلحا على نقاط أمنية للشرطة في منطقة حدودية بشاوكوت بمديرية نازيانو بالولاية.

يضيف الخبر، أسفر الهجوم عن تحرير ثلاث نقاط امنية في المنطقة، وغنم المجاهدون رشاش من نوع دهشكه، رشاش من نوع بيكا، و(82) قذيفة هاوان، ورشاشين خفيفين، كما أحرقوا مباني النقاط.

ويذكر بأنه لحقت خسائر فادحة بالعدو لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول كمية خسائر.

وقوع خسائر فادحة في صفوف العدو نتيجة هجمات عديدة

الأربعاء, 17 مارس 2010 15:45 ذبيح الله (مجاهد)

يفيد الخبر الواصل من ولاية خوست، وقعت خسائر فادحة في صفوف العدو المشترك نتيجة هجمات منفصلة في مديريات دوه مندو، عليشرو، نادرشاه كوت، غازي آباد، وباك.

وحسب التفصيل:

1ـ في الساعة العاشرة من مساء أمس ( 2010-03-16 ) أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية ثلاث قذائف هاوان على مبنى حملة للقوات المحتلة في منطقة "ببرك تاني" بمديرية عليشرو بالولاية المذكورة، مما أسفر عن وقوع خسائر بشرية ومادية بالعدو لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول كمية الخسائر.

2ـ تم هجوم مسلح على قافلة لوجستية للعدو في الساعة التاسعة من صباح اليوم ( 2010-03-17 ) على طريق خوست ـ جرديز السريع في منطقة "بوركي" بمديرية دوه مندو، ما أدى إلى تدمير (2) سيارتين من نوع سرف تويوتا لجنود أمن القافلة ومقتل وإصابة (11) جنديا فيها.

3ـ هاجم المجاهدون ضمن كمين في الساعة العاشرة من صباح اليوم على دورية للقوات المحتلة في منطقة صحراجي بولاية نادر شاه كوت بالولاية، أسفر عن مقتل (3) جنود محتلين وإصابة (2) آخرين بجراحات.

ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين اي نوع من الخسائر خلال الهجوم الذي استمر زهاء نصف ساعة.

4ـ وفي الساعة التاسعة من صباح اليوم هاجم المجاهدون على نقطتين أمنيتين للجيش العميل في منطقة مستلبر بمديرية غازي آباد، مما أسفر عن تحرير كلتا النقطتين وفر الجنود المقرين فيها.

يضيف النبأ، غنم المجاهدون اسلحة الجنود الهاربين وعدة تجهيزات أخرى، وبعد ذلك أحرقوا مبنى النقطتين، ويذكر بأنه استشهد مجاهد وأصيب آخر في المعركة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

5ـ اطلق المجاهدون عشر صواريخ على مركز للقوات المحتلة في مركز مديرية باك بالولاية، مما أسفر عن إلحاق خسائر بشرية ومادية بالعدو، وبعد الهجوم اطلق العدو النيران على المناطق المجاورة للمركز، لكن لله الحمد لم يلحق بأحد اي أذى.

انفجار يدمر سيارة للشرطة في مدينة قندهار

الأربعاء, 17 مارس 2010 08:58 قاري/ يوسف احمدي

حسب الخبر الواصل من ولاية قندهار، فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للعدو في مدينة قندهار مركز الولاية.

يضيف الخبر: نفذ الإنفجار في الساعة الثامنة من صباح اليوم ( 2010-03-17 ) في سيارة العدو حينما كانت تمر أمام بيت "حمد الله نازك" في منطقة لوي ويالي بمديرية دند بالولاية.

أسفر الإنفجار الشديد الذي تم بواسطة عبوة ناسفة تم التحكم فيها عن بعد، عن تدمير السيارة بشكل كامل مقتل (4) من عناصر الشرطة وإصابة (3) آخرين فيها.

ويذكر بأن من ضمن القتلى قائدهم أيضا.

المجاهدون أحرقوا ثلاثة صهاريج للعدو في سيد آباد

الأربعاء, 17 مارس 2010 08:50 ذبيح الله (مجاهد)

يفيد خبر عاجل، هاجم المجاهدون على قافلة لوجستية للعدو المحتل في بقرب من مركز مديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.

جاء في الخبر الواصل، تعرضت قافلة لوجسيتة للقوات الأمريكية في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم ( 2010-03-17 ) لهجوم من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية على طريق كابل ـ قندهار السريع على مسافة (200) متر من مركز المديرية، احرقت ثلاثة صهاريج مملوؤة بالوقود في هذا الهجوم، وتعطب صهريجين آخرين.

يقول سكان المنطقة: الطريق السريع مسدود من قبل المجاهدين على جميع أنواع قوافل العدو.

إنفجار على سيارة الشرطة في غوريان

الأربعاء, 17 مارس 2010 08:25 قاري/ يوسف احمدي

وقع الإنفجار على سيارة من نوع رينجر لدورية الشرطة بقرب من مركز مديرية غوريان بولاية بولاية هرات.

جاء في الخبر الواصل، في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم كانت سيارة الشرطة تسير في ممتد نحو مركز المديرية فإنفجرت عليها عبوة ناسفة مزورعة تحت جسر صغير.

يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة: دمرت السيارة في هذا الإنفجار بشكل كامل ولقي جيم من كان بداخلها من الشرطة.

طوقت المنطقة من قبل الشرطة ولايسمح لأحد بالإقتراب إليها.

إستمرار معركة شديدة في مدينة لشكرغاه مركز ولاية

الأربعاء, 17 مارس 2010 08:04 قاري/ يوسف احمدي

خبر عاجل: دخل خمسة مجاهدون إستشهاديون مدججين بأسلحة ثقيلة وخفيفة علاوة على صدريات ناسفة، في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم ( 2010-03-17 ) إلى مكتب الأمم المتحدة (يوناما) في مدينة لشكرغاه ، والذي يقع على مسافة عشرين متراً من مكتب حاكم ولاية هلمند، وعلى الفور نشبت معركة عنيفة في المنطقة.

وستنشر التفاصيل لاحقاً إن شاء الله..

مقتل مدير إدارة الإصلاحات بمدينة غزني

الأربعاء, 17 مارس 2010 05:42 ذبيح الله / مجاهد

يفيد خبر عاجل من ولاية غزني عن مقتل المدير/ جاويد من قبل المجاهدين داخل مدينة غزني.
جاء في الخبر الواصل في حوالي الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم ( 2010-03-17 )بالتوقيت المحلي هاجم المجاهدون على مدير إدارة الإصلاحات المتشكلة في الأونة الأخيرية في هذه الولاية ، في منطقة " شاه مير صاحب" بقرب من منزله، وأرده قتيلاً.
وعاد المجاهدون المهاجمون بعد الهجوم نحو مراكزهم بأمان.

يشار إلى أن بتاريخ ( 2010-03-09 ) قتل المجاهدون مدير الإستخبارات بهذه الولاية المدعو/ نصر الله خان في منطقة " بلان سي" داخل تلك المدينة.

مقتل ثلاثة جنود الاحتلال بقرب من بالا مرغاب

الأربعاء, 17 مارس 2010 04:49 قاري/ يوسف احمدي

يفيد الخبر الواصل من ولاية بادغيس عن مقتل (3) جنود محتلين وإصابة (2) آخرين بجراحات شديدة نتيجة اشتباكات بقرب من مركز مديرية بالا مرغاب.

جاء في الخبر الواصل، نشتب هذه الإشتباكات العنيفة في حوالي الساعة الثانية من ظهراليوم ( 2010-03-16 ) حين اراد جنود العدو القيام بعمليات ضد المجاهدين في المنطقة فتعرض جنوده المشاة لهجوم استباقي من قبل المجاهدين.

استمر الهجوم زهاء نصف الساعة، لم يقع فيه أي ضرر للمجاهدين. ويقول الأهالي: خلال الإشتباكات قامت طائرات العدو بغارات جوية في المنطقة مما أسفرت عن وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف المدنيين الأبرياء.

انفجار في ناد علي يقتل ثلاثة مسؤولين في الإدارة العميلة

الأربعاء, 17 مارس 2010 04:42 قاري/ يوسف احمدي

قتل اليوم ثلاثة قادة في الإدارة العميلة في إنفجار عبوة ناسفة في مديرية ناد علي بولاية هلمند.

جاء في الخبر الواصل، وقع الإنفجار القوي في حوال الساعة الثانية عشرة منتصف نهار اليوم ( 2010-03-16 ) في منطقة " كبير خان تمبه" بتلك المديرية بعد أن خرج هؤلاء المسؤولون في المنطقة لتخريب مزارع نبتة الطرياق (الخاشخاش) في المنطقة.

كما قتل أثنين من حراس أولئك المسؤولين أيضاً.

وفي نبأ مستقل آخر دارت في الساعة التاسعة من صباح اليوم اشتباكات مباشرة مع العدو المحتل في منطقة " سي ويك غربي"، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول خسائر العدو في هذا الإشتباكات. ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين.

وقوع مزيد من الخسائر في صفوف العدو المشترك في مارجه

الأربعاء, 17 مارس 2010 04:38 قاري/ يوسف احمدي

استهدفت سيارة من نوع رينجر للجيش العميل في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم( 2010-03-16 ) بالتوقيت المحلي على طريق ممتد بين " تقاطع " خليفة محمد شاه" و" تازه جل كوتي" ببلدة مارجه بمديرية ناد علي بولاية هلمند.

يقول المجاهدون المحليون، دمرت السيارة في هذا الإنفجار كاملة ، لقي فيها (7) جنود عملاء مصرعهم.

في نبأ مستقل آخر في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم نشبت اشتباكات وجهاً لوجه مع الجنود الأمريكيين في قرية " كاكران" بمنطقة " عباد الله قلف" بالمديرية نفسها، مما أسفر عن مقتل جندي أمريكي وإصابة أثنين آخرين بجراحات شديدة.

وفي سياق مماثل هاجم المجاهدون في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم على دورية للجيش العميل على طريق ممتد بين قرية " خاشو" وتقاطع " بادر خان" بمنطقة " يازده"، مما أسفر عن مقتل جندي على الفور، وإصابة أثنين آخرين بجراحات شديدة.

وفي نبأ مستقل آخر، لقي جندي محتل مصرعه وأصيب أثنين آخرين بجراحات شديدة منتصف نهار اليوم في هجوم مشابه في تقاطع " عليزو" بالمديرية نفسها.

يفيد تقرير آخرمن المنقطة عن اصطدام مدرعة للقوات الأجنبية في حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم في الصحراء الواقعة بين " كاريز سدي" و بين " عباد الله قلف".

يقول المجاهدون المحليون: دمرت المدرعة في هذا الإنفجار بشكل كامل، لقي الجنود الذين كانوا على متنها مصرعهم حيث نقلت جثثهم بواسطة مروحيات من قبل العدو، أما المدرعة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث حتى الآن مغرباً.

صرح المسؤولون الجهاديون في المنطقة ، مع بداية فصل الربيع وملائمة الجو، سوف تزداد هجمات المجاهدين على العدو، وقد استولى المجاهدون خلال الأيام الماضية على نقاط استراتيجة من العدو، وإن شاء الله سيتم مزيد من التقدم في القريب العاجل.


الكاتب: عُبادة الصامت
التاريخ: 20/03/2010