أفتوني

 

أفتوني أيها أفضل عند الله سبحانه و تعالى؟؟؟؟
تقول الحكاية : كان يا مكان في حديث الزمان و ليس قديم الزمان ، دولتان حديثتان ، الدولة الأولى غنية جدا جدا ، لديهم المال مثل الرمل في الصحراء الكبرى ، مدخول هذا المال من عدة أوجه ، النفط و الغاز ، الفنادق ( السياحة النظيفة و الغير نظيفة) ، الخمور ، البنوك الربوية و الاستثمار الحلال و الحرام ، الملاهي و المراقص و تبييض الأموال و دفن الأراضي و البحار و بيعها ، كل هذا أنتج مئات المليارات من الدولارات ، و حاكم هذه الدولة رجل مسلم ، يصلي و يصوم ، طيب جدا يقوم بأخذ هذه الأموال فيقوم بتوزيعها على نفسه و أهله و حاشيته كما انه لا يبخل على شعبه ، فيعطيهم الأموال و العطايا و المكارم و يساعد الدول المجاورة و الفقراء و المساكين في الدول الفقيرة و ينشئ المستشفيات و المدارس و المساجد في كل مكان .
ولديه جهاز أمن قوي، لا يسمح بأحد أن ينتقد أو يسأل الحاكم أو حاشيته عن هذه الأموال من أين أتت؟ أو أين تصرف أو لماذا تأخذ، فقط على الشعب أن يستمتع بهذه العطايا و يشكر الحاكم على نعمه.

أما الدولة الثانية فكانت فقيرة ، لديهم قليلا من الموارد الطبيعية و حاكمها رجل مسلم ، يصلي و يصوم و طيب جدا و لكن مدخول الدولة جدا متواضع ، فهو يساعد شعبه قدر المستطاع و إذا كان هناك أي فائض في الميزانية فهو يحاول مساعدة الدول المجاورة و الفقيرة إن أمكن .


الكاتب: أبوعمر البحريني
التاريخ: 14/03/2012