14/05/2010
 مشرفة تعليمية
جزاك الله خيرا يا أخية وجعل ما كتبتي في موازين حسناتك والله ينفع به يا رب. بحكم اني مشرفة على بعض الحلق القرآنية وجدت بعض المعلمات يشتكون لي من ضيق الوقت وان القصور في تحصيل الطالبات هو بسبب زمن الحلقة وبعد النقاش معهن ومع بعض المسئولات اتضح ان كثرة الانشطة من الاسباب في تضييع الوقت فمثلا يوم الطبق الخيري يخرجون الطالبات قبل موعد الانصراف بعشرين دقيقة مرة كل اسبوع ولما ضربنا هذه العشرين الدقيقة بعشرة لأن مدة الدورة كانت عشرة اسابيع ظهرت نتيجة هائلة يعني 200دقيقة في الدورة راحت أكل وشرب!!!!! فكيف لو جمعنا معها بقية الانشطة كم بيكون خسارة زمن خسرناها؟ الموضوع هام جدا وكنت اتمنى انك نشرتيه ايضا في موقع الجماعة الخيرية والمنتديات التي لها علاقة بدرو التحفيظ وجزاك الله خيرا
 15/05/2010
 أخو سلمى
يبدو ان النقد متأخر حتى استفحل الأمر؟ أي ظاهرة يجب معالجتها من البداية.. سألت بعض منسوبات الدور من معارفي عن هذه الظواهر هل هي موجودة كما ذكر هنا؟ فأجابوا بنعم ومن فترة طويلة؟ على كل حال جزاك الله خيرا اختي منيرة وأتمنى أن توصلين النقد إلى من يعنيه الأمر مباشرة..

تحياتي
 15/05/2010
 ام طالبة
كلامك عين العقل اختي

(((طبق خيري
سوق خيري
يوم مفتوح
إفطار صائم
لقاء تعارف بين فصلين أو أكثر
تكريم متفوقات
حفل ترحيبي
حفل ختامي
كل هذه المناسبات تظهر فيها تلك السلبيتين بكل وضوح فتفرش فيه الموائد الطويلة العريضة ما بين ضيافة وبيع وشراء وألوان الأطعمة والأشربة يصعب حصرها ))))

والله هذا الي خلاني اسحب بنات من الدار تضيع للوقت بنت رايحه علشان قرآن
يروح وقته مع النشاط!!

جزاك الله خير
 20/05/2010
 أم غيداء معلمة تحفيظ
بسم الله الرحمن الرحيم.
موضوع في الصميم ومشكورة جدا أستاذة منيرة على الطرح الصريح وهذا الواقع حاصل عندنا في دار....شمال الرياض وهو مؤسف وصورة مزرية أن تظهر دور القرآن حافلة بكثرة اللهو والترفيه وموائد الأكل والشرب وكأننا في وليمة عرس دائما..
أنا معلمة جامعي مبتدأ.. وأحب أضيف نقطة مهمة في سبب ضعف التحصيل عند الطالبات هو كثرة المحاضرات والدروس والدورات ومسابقة حفظ حديث وحفظ متون و قصائد عقدية أو تجويدية..إلخ مما شتت على الطالبة ذهنها وعلى المعلمة جهدها.. وحين اناقش الإدارة يقولون لي هذا ضعف همة عند الطالبات ويحضرون داعية تحاضر عن علو الهمة مما يحصل إحباط عندهم أكثر لأن جلد الذات يكسر النفس أحيانا.. أنا دائما أحيي طالباتي على حضورهن وحرصهن بالرغم من ارتباطهن ومسئولياتهن الأسرية.. المهم أنا في تصادم منذ بدأت التدريس مع الإدارة وكل ذلك في صالح طالباتي العزيزات.
حق هذا المقال علي نشره وإيصاله لكل من أعرف من مديرات الدور الفاضلات.
 23/05/2010
 سلمى القحطاني
جزاك الله خيرا أختي منيرة وبارك فيك.. وحقا دور تحفيظ القرآن لها علينا حق كبير في بذل النصح والتوجيه والتقويم. وهذا من خلق المؤمن بينما من خلق المنافق الغش وغض الطرف عن أخطاء الجماعة المؤمنة بغية أن تتراجع وتخسر فلا يحب لها أن تتقدم وتتمكن لهذا قال صلى الله عليه وسلم: احثوا في وجوه المداحين التراب ) وما ضرنا شيء ككثرة المديح فهو إن لم يعيق المسيرة جمدها زمنا طويلا.. أخت منيرة لي تعليق أوسع وإضافات ومقترحات إن تيسر كتبتها وأرسلتها للموقع المبارك ليرسلها لك مباشرة. وفقك الله
 12/06/2010
 بريداوية
بارك الله فيك اخيتي اتمنى من المسؤلين سرعة تدارك الأمر الناس ماجت الا للقران ولا مكان لغيرهم