15/03/2011
 أبو عيسى النجار
جزاك الله خيراً شيخنا و أطال في عمرك و أعانك على طاعته

فقد اختصرت في وصف هذا النظام النصيري الكافر و وصف جرائمه بحق أهل بلاد الشام و إن كنت مشكوراً تحدثت عن ما أصاب المسلمين في حماة و لكن يا شيخي هناك في بلاد الشام أكثر من حماة ... فهؤلاء لم يتركوا حلب و لا حمص و دمشق و لا طرابلس و لا صيدا و لا بيروت و لا دير الزور و لا الحسكة و لا اللاذقية ... فقد أشرعوا تقتيلاً بالمسلمين على كل شبر و قد قالها لي أحد الضباط المسلمين في الجيش السوري و هو ممن شهدوا حرب 1973 أنه لم يرى في حياته جنوداً بهذا العتاد و الجهوزية إلا في حلب و حمص و حماة لما غزاها كلاب الطغاة ... أما سجن تدمر يا شيخنا فحدث ولا حرج فهم جمعوا فيه المشايخ و المهندسين و الأطباء و المحامين و الشباب الملتزمين و التقاة المؤمنين ثم حاصروهم و قتلوهم عزلاً في سجونهم .

أما يا شيخي و كل عاقل في بلاد الشام يعلم هذا فمنهم من يتوق للثورة و منهم من لا يريدها و هؤلاء شطرين .. شطر يقول تغير الزمان و الدنيا الآن أمان و لا يجوز الخروج على الإمام - الكافر أصلاً - و هؤلاء جهلهم لا يوصف فهم جهلوا الدين و الواقع نسأل الله أن يهديهم .... و الشطر الثاني قوم انتفعوا من الطغاة و صاروا جنودهم و مناصريهم حتى كره الكثير أن يقولوا عنهم مسلمين و هم كوادر في حزب الطغاة الملعون و أجهزته الأمنية و شركاته الحقيقية منها و الوهمية و هؤلاء نسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم و نعوذ به من شرورهم ........و اجتمع في كل الفرق التي ذكرت الوهن و كراهية الأذى و لو كان قليلاً فما بالك بالموت ... و لا حول و لا قوة إلا بالله.

أما المسلمون في لبنان فهم سلموا أمرهم لغر صغير جاهل بالسياسة و الدين ... همه الإستعراض و استغلال المناصب .. لا نصرة أهل السنة و الجماعة كما يدعي هو و أشياعه فو الله إنني لأراه و الجهلة من القوم ممن تعصبوا له أشد خطراً علينا من أعدائنا .

لذا شيخنا أسألك بالله أن تدعو لإخواننا في شامنا شام الإسلام أن يهديهم الله و يربط على قلوبهم و أن تحرضهم على منازلة صنم البغي و أن تدعو لهم بأن يولي الله عليهم خيارهم لا الطغاة و الصبية .

و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين و الحمد لله رب العالمين.

أخوكم صغير القوم و أجهلهم أبو عيسى.
 15/03/2011
 مواطن سوري
ها أنت أيها النظام السوري تتعرى امام العالم من جديد .أولاً عندما قتلت أبناء الشعب السوري وثانيا عندما قتلت أبناء الشعب اللبناني واستبحت أرضه .واليوم تعتدي بعتادك ونيرانك وحقدك على أحرار ليبيا على شعبٍ يصرخ بالحرية . لم تترك دينا ولا ضميراً لا وحريةً الا وانتهكتها .
حافظ الأسد لا رحمه الله ... بشار الأسد ابن الباطل ... رامي مخلوف سارق سوريا ...هؤلاء أعوان الشيطان هؤلاء احتلوا سوريا وستعبدوا أهلها .
اريد ان أقول لكل المدافعي على النظام من المستفيدين والخائفين ومن غسلت عقولهم ... أريد ان أقول لهم بان يتقوا الله في دينهم وفي بلدهم فهذا النظام قتل الآلاف وسجن الآلاف وسرق وعذب وخان وفجر ... أقسم لهم بأن التاريخ سيحاكمهم وبأن الظلم لابد ان ينتهي وعندها لن ينفهم الندامة .
ادعو ربي أن يوفقنا ويعيننا على ثورتنا ضد هذا النظام الآثم ويعيننا على اسقاطه ومحاكمته ورد الحقوق الى أصحابها .
رحم الله شهداءنا
 15/03/2011
 وائل الدمشقي
دعني انقل لكم مشاهد مما يجري في المعتقلات السورية ، من مقال
على هذا الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=64452
مقتطفات من المقال :
هناك مرحلة من مراحل تاريخ سوريا الحديث، عقد الثمانينات من القرن الماضي ، تعتبر المرحلة الأسوأ، تركت بصمات عميقة واضحة على الواقع السوري، كل مواطن في سوريا كان يعتبر نفسه مرشحاً ليدفع الثمن ، لأصغر فعل أو قول، وصلت الرقابة لدرجة رقابة الضمير . تضخمت أجهزة الأمن واستشرت لدرجة أصبح الإنسان يشك بكل الناس، إنعدمت الثقة وانطوى كل فرد على ذاته، وخسر الشعب نفسه وتحول إلى أفراد عزل خائفين خانعين ، أو فئات منعزلة، تقوم على التعصب وإلغاء الآخرين، والحقد. كبش الفداء كانت المعارضة السياسية ، كانت تعمل في ظل شروط قاسية، تتحدى قانون الطوارئ، عمادها حركة شبابية طلابية، تم اقتلاعها من جذورها ، غيبت جميعها في السجون.
عينك على السفينة أول رواية للكاتبة مي عبد القادر حافظ ، أحد معتقلات الرأي في سوريا دفعت ثمن قناعاتها، وتعرضت للاعتقال مرات ثلاث، سجلت وقائع ما جرى معها في دهاليز و أقبية فروع التحقيق، في رواية عن السجن. أعلنت رأيها بما حصل كشاهدة على تلك المرحلة ، عرضت الوقائع من خلال سيرة ذاتية.
مي الحافظ فتاة فلسطينية ، كان اللجوء السجن الأول الذي ولدت وكبرت فيه، وكان حلمها المتوحد مع أبناء شعبها هو
الخروج من سجن اللجوء ، و العودة إلى الوطن، شعور اللاجئ بأهمية الوطن والجنسية والمواطنة، دفعه ليبذل من دمه وحياته، ثمناً غالياً، دائماً كان يصطدم بالوقائع العنيدة، هزائم متكررة بدأت بالنكبة ثم النكسة ثم أيلول الأسود ، وجاء الاجتياح الإسرائيلي إلى بيروت ، ليكون سبباً في خروج المقاومة من لبنان إلى المنافي البعيدة، حيث تركت الساحة الفلسطينية للانقسامات والنزاعات، والصراعات، وتكررت الانكسارات ، هذه الظروف أثرت على خيار مي الحافظ السياسي، بعد انقسام الفصائل الفلسطينية على نفسها والاقتتال فيما بينها، كل ذلك دفع باتجاه مناقشة هذه الأوضاع للخروج من هذه الأزمة ، تشكلت لهذا الهدف حالة سياسية في سوريا تحت تسمية اللجان الشعبية أطرافها سوريين وفلسطينيين، وأصبحت مي قريبة من المعارضة السورية، كان حزب العمل الشيوعي في سوريا واحد من هذه الأحزاب، يدافع عن المقاومة والتحرير والعودة، التحقت بصفوف الحزب ، و كما تقول : \"أصبح موئل أحلامها ومستقبل مئات الشبان\" ولكن كل هذه الأحلام تلاشت بعد الاعتقالات ، التي طالت أي عمل سياسي مستقل ومعارض للنظام.
تعرضت للاعتقال مرات ثلاث، في المرة الأولى كان اعتقالها مجرد صدفة، بعد رحلة جامعية، وفنجان من القهوة في مقصف جمعها بشخص من المعارضة السورية، وأثناء وجودها في بيت إحدى الصديقات داهم الأمن هذا البيت وتم اعتقالهم وتعذيبهم واستجوابهم، لتدفع ضريبة التعارف وتساءلت الكاتبة : \"إن كان موسوليني وقراقوش قد حرما لقاء الأصدقاء\". كانت آنذاك عضواً في إحدى الفصائل الفلسطينية، اعتقال الصدفة أصبحت تهمة يدفع ثمنها الإنسان سنوات، في حالة وجود أي دليل على صلة أو علاقة بشخص مطلوب، ولو كانت شخصية .
ولكن بعد نشاطها في أوساط اللجان والحزب ، تعرضت لاعتقال جديد، هو الأصعب والأطول ، التهمة هذه المرة توزيع مطبوعات للمعارضة السورية، كانت جولات التحقيق كثيرة والجلادون كل واحد منهم يبدو كأنه المسؤول الأكبر، تقول: \"تسابقوا على دحرجة جسدي على الأرض كما لو أنهم في ملعب كرة قدم، كانوا منتصرون في كل الأشواط\".
أضافت: يعاملون المعتقل كأنه مسؤول عن كل أفراد الحزب، خاصة في بداية الحملة، كنت القادمة الأولى، بعد جولات التعذيب صحوت على خراطيم المياه كأنهم في مغسل للسيارات\"، كان الفرع مسلخاً للبشر .\" كان الجلادون يجلدون أنفسهم في وقت استراحتهم من جلد المعتقلين، و تساءلت لم أعرف إن كانوا هم يسيرون العصا أم العصا تسيرهم\". \"كم مرة دا س الضابط على صدري ، كان يحز سكين على عنقي من طرفها غير الحاد،\" تلقت ذلك بدون خوف ، مثلها مثل غيرها من أبناء فلسطين اللذين تربوا في أحضان المقاومة ، كي يكونوا مشروع شهداء. المحققون لا عمل لهم سوى الإساءة للإنسان بشكل عام والأنثى بشكل خاص. يصل الأمر للضغط على الأهل ليوظفوهم كمخبرين، أو يعمدون تشويه أبنائهم أمامهم .
بعد ذلك تسجل وقائع حجزها في منفردة في مبنى مهجور ، تم تسليمها بطانية تستخدم نصفها للفراش ونصفها الآخر لحاف، أطلقت عليها تسمية بطانية الروائح الكريهة، منفردة كانت ملعب للعفن، والرطوبة، والقذارة، جحيم انفرادي سري، حتى الطعام وقضاء الحاجة لم يكن في حسبانهم، أخذت تكلم الجدران، على أساس إن للجدران آذان. السجن فضاء الحرمان تكريس اللاإنساني بالمطلق. ينتقل السجين من زنزانة إلى أخرى تبعاً لحاجة السجن.
تم نقلها إلى فرع فلسطين في دمشق أطلقت عليه تسمية ، \"فرع الفقدان والولادة\"، فهناك رفاق قضوا شهداء ، وهناك حوامل سيرى أولادهم النور في السجن ، أيضاً سيخرج السجين إنسان مختلف وجديد، كان فرع فلسطين مركز لتجميع ا لمعتقلين من كل المحافظات، صار الزحام أشبه بيوم الحشر، المهاجع مكتظة والمنفردات لا شواغر، والمزدوجات مزدحمة، حملة اعتقالات، حملة تصفية طالت جميع أعضاء الحزب، مشاريع الرفاق والأصدقاء، حتى وصلت إلى الأوساط الاجتماعية، رهائن عن الأخ والأخت والزوج، وأمهات وحوامل \"هكذا أضيف إلى الأبراج الفلكية برجاً آخر اسمه برج السجن\".
المزدوجة : المحطة التي ستقضي بها مدة أشهر مع مجموعة من المعتقلات، تجمعها بواحدة تهمة مشتركة والبقية من تهم مختلفة، المزدوجة تضم أربع منفردات متقابلة داخل غرفة مغلقة، بباب حديدي، مطبخ السجينة فيها \"كار\" هو عبارة عن كأس بلاستيك، صالح لكل الاستعمالات، يتم إحضار البرغل بالقصعة، والشاي والشوربة بالتنك، الملاعق ليس لها أثر هنا، أيام قاسية مرت في المزدوجة، حيث أصوات التعذيب ، والاعتقالات اليومية، أربعة شهور مضت، تجريد وحرمان من دورة ا لحياة، لا نوم ولا طعام ولا ملابس ولا حتى هواء للتنفس، هذا هو الجحيم لا في الخيال بل في الواقع. لكن الإنسان يتعلم الصبر في السجن، يتعود على احتمال كل شئ. كان النوم يطرد الكوابيس المرئية، السجانين والجلادين والعصي والخيزران.
 16/03/2011
 ناصر السنة أبو بكر
والله قد أكثروا في الأرض الفساد و الإفساد الحمد لله الذي جعل في التاريخ العبر لأول مرة نرى من يريد إنصاف أهل السنة في سوريا و نحن نقول لهم البداية كانت لمصر والنهاية والكلمة المفصلية الكبرى ستكون لإخواننا أهل السنة الحقة في سوريا كلمتهم ستقسم ظهر الشيعة والنظام المجوسي الجديد الذي يطل بفتنته علينا , الحمد لله الذي أعزنا في لبنان بخروج هذا النظام المفسد المتجبر المتكبر بغير حق , لو تعلمون سبب معارك أهل السنة في طرابلس مع جبل محسن السبب أن الدم في لبنان لم يجف منذ 30 عاما إلى اليوم لم يجف مجزرة باب التبانة ما زالت في تاريخ السنة في لبنان و في الشمال خصوصا مجزرة حصدت أرواح 900 قتيل في ساعتين قتلوا ظلما و عدوانا على يد النظام البائس قتلوا بأبشع و أنكل صورة قتلوا بإستخدام الفوؤس التي طالت روؤس النساء و أعراضها قبل الرجال قتلوا بأبشع الصور التي طالت الأطفال قبل الشيوخ و لكن في طرابلس ثابتون على الحق لم نتزحزح و لن نهاب إلى الله عسى أن يعلي كلمتنا و في كل مشروع لحزب الصفويين في لبنان سيجد من يقف بوجهه الحمد قد طالبنا بسحب سلاح الغدر البائس و لكن الخطوة الأعظم في الخريطة العربية تبدأ من سوريا فنحن منتظرين الإنتفاضة الحقة من أهلنا فإن لم نسمع شيئا فكبروا على هذه الأمة لأن النبي محمد صلى الله عليه و سلم يقول \" ألا إن فسد أهل الشام فلا خير فيكم \" أو كما قال صلى الله عليه و آله ووالله ما ظننا أن إخواننا قد فسدوا إنما شغلوا بهذه الدنيا و لكن نذكر بما في الشام عموما و سوريا خصوصا من قبور للعظماء الذين حمى الله بهم هذا الدين نعم لتطهير القبور التي دنسها النظام الفاسد نعم لإزالة القاذورات عن قبر شيخ الإسلام ابن تيمية و سائر القبور التي إنتهكت محارمها مهما طغى صمت الليل فلا بد للصمت أن ينجلي مع ضوء النهار
 16/03/2011
 اسامه
شكرا لك أيها الشيخ على المقال , إن شاء الله يزول عنا الظلم فالعرب لا يعرفون مدى معاناة الشعب السوري من هذا النظام الايراني!!
 19/03/2011
 محمد
لقد حركت شجوننا يا شيخ حامد. و أرجعتنا إلى الثمانينات عندما كنا نبكي حرقة و نحن نستمع لأشرطة الشيخ أحمد الٌقطان و هو يقرأ علينا آنات النساء الحوامل بسبب إغتصاب الجلادين النصيريين في السجون و يسمعنا آهات الشيوخ و الشباب المسلين و هم يأنون من وطأة التعذيب. الله لن ينسى ذلك و سينتقم لهم بإذن الله في الدنيا قبل الأخرة
 19/03/2011
 من دمشق
لله درك يا اسد السنة يا فارسها ويا صادعا بالحق والله يا شيخ قد اختصرت في الوصف وأقسم بكتاب الله ان ما يجري في سوريا أكثر بكثييييير مما هو مكتوب وقد صدقت حينما قلت (والحال أنَّ ما فـي سوريـا اليوم من إنتهاكات هي أبشـع مما يمكـن تصوره ، ولا يقارن بـها ما يجري في أيِّ نظام عربيّ طاغية آخـر .
)
 21/03/2011
 محسن البكيرات
السلام عليكم
الحمد لله والصلاة والسلام على قائد المجاهدين والرسول الامين وخاتم النبيين
صدقت يا شيخ والله ان كلامك يشف صدور قلوب المؤمنين ويغص حلوق المنافقين اسأل الله ان يثبتك على الحق حتى تلقى الله وانت على ما انت عليه من الحق
وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
 21/03/2011
 ابو عبد الله
جميل جدا قولك وسردك للاحداث بألم غير ان تشبيههم بالبربرية لا يليق كون البربرية طائفة أسلمت وصح لسانك يا شيخ
 24/03/2011
 مشعل العتيبي
بيض الله تعالى وجهك على هذا الكلام الجميل ونصر الله المسلمين ومن عليهم بالحرية من مثل هؤلاء الدروز وذاك اليهودي الأرعن
 24/03/2011
 أبو الزبير الفلسطيني
حسبنا الله ونعم الوكيل من حماة الى درعا.
 26/04/2011
 ابو حمزة الراوي
السلام عليكم ياشيخنا
ان النظام السوري العلوي النصيري الرافضي البعثي الكافر هو امتداد للانظمة المجوسية في ايران والعراق وجنوب لبنان المتمثلة بحزب اللات ماهم الا حصن حصين لحماية اليهود والنصارى ومخططاتهم المتامرة على الامة(امة التوحيد) واننا نقول لهم (ويمكرون ويمكرو الله والله خير الماكرين)...والنصر قادم باذن الله يابلاد الشام والعراق