29/11/2009 فيصل الحوسني |
جزاك الله خيرا |
29/11/2009 محمد الجزائري |
بارك الله فيك يا شيخ هذا هو حال من يتبع شريعة غير شريعة الله عزوجل الله آتي بنيانهم من القواعد |
29/11/2009 يوسف عبدالله-فلسطين |
سلام على الشيخ الهمام سلام على الشيخ الامام سلام على الشيخ المفكر الذى تحتاجة الامة فى هذة المرحلة الحساسة اذ بلغت حالة التيه مبلغا عظيما والامة حائرة لا تهتدى لسبيل الرشاد بسبب ابتعادها عن منهج الحق وعاشت وهم الاقتصاد المزهر ووهم الانفتاح على الغرب ومشاريعة الاقتصادية والثقافية الخ ما احوجنا للعودة لكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام |
29/11/2009 أبو خطاب الشريف |
اعترافات ووصايا عقلاء الغرب للمرأة قالت الدكتورة إيدايلين:(إن سبب الأزمات العالمية في أمريكا وسر كثرة الجرائم في المجتمع هو أن الزوجة تركت بيتها لتضاعف دخل الأسرة فزاد الدخل وانخفض مستوى الأخلاق..ثم قالت:إن التجارب أثبتت أن عودة المرأة إلى الحريم هو الطريقة الوحيدة لإنقاذ الجيل الجديد من التدهور الذي يسير فيه) وقال أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي :(إن المرأة تستطيع أن تخدم الدولة حقا إذا بقيت في البيت الذي هو كيان الأسرة) وقال عضو آخر:(إن الله عندما منح المرأة ميزة الأولاد لم يطلب منها أن تتركهم لتعمل في الخارج بل جعل مهمتها البقاء في المنزل لرعاية هؤلاء الأطفال) وقالت الكاتبة الإنجليزية اللادي كوك:(إن الإختلاط يألفه الرجال ولهذا طمعت المرأة بما يخالف فطرتها، وعلى قدر كثرة الإختلاط تكون كثرة أولاد الزنى،وههنا البلاء العظيم على المرأة.إلى أن قالت:علموهن البعد عن الرجال ..أخبروهن بعاقبة الكيد الكامل لهن بالمرصاد) وقال شهوبنهور الألماني:(قل هو الخلل العظيم في ترتيب أحوالنا الذي دعا المرأة لمشاركة الرجل في علو مجده وباذخ رفعته وسهل عليها التعالي في مطامعها الدنيئة حتى أفسدت المدنية الحديثة بقوى سلطانها ودنيء آرائها) وقال أيضا:(اتركوا للمرأة حريتها المطلقة كاملة بدون رقيب ثم قابلوني بعد عام لتروا النتيجة ولا تنسوا أنكم سترثون معي الفضيلة والعفة والأدب،وإذا مت فقولوا:أخطأ أو أصاب كبد الحقيقة) وقال اللورد بيرون:(لو تفكرت أيها المطالع فيما كانت عليه المرأة في عهد قدماء اليونان لوجدتها حالة مصطنعة مخالفة للطبيعة ولرأيت معي وجوب إشغال المرأة بالأعمال المنزلية مع تحسن غذائها وملبسها فيه وضرورة حجبها عن الإختلاط بالغير) وقالت الصحفية الأمريكية هلسين استانسبري: (إن القيود التي يفرضها مجتمعكم على الفتاة دون العشرين صالحة ونافعة،وأنصحكم أن تتمسكوا بها،وأنصحكم أن تقيدوا حرية الفتاة وتمنعوها من الإختلاط..ارجعوا إلى عصر الحجاب فهو خير لكم من الإباحية والإنطلاق ومجون أوروبا وأمريكا) المصدر: 1-كتاب:المرأة بين الفقه والقانون/مصطفى السباعي. 2-مشاكل الفتيات/محمد المنجد(موقع: طريق الإسلام). |
29/11/2009 صـــقر العتيبي |
جزاك الله خيرا ياشيخ 0 وما احوج الامة لأمثالك لرها الى الحق 0 وانتشالها من براثن الكفر التي اجبرت عليه من اعداء الله ودينه ونبيه وامته 0 فاليعتبرالعرب حاكم ومحكوم ان لكل طاغية نهاية مخزية ولو بعد حين وكم حذرنا من شر دبي القادم على الاسلام والمسلمين 00والقادم اعظم فستتوالى الطغاة في السقوط واي سقوط انه ليس سقوط ملك دنيوي وخزي بالدنيا 0 بل السقوط في عذاب السعير |
30/11/2009 أبو حمزة اليمني |
حفظك الله يا شيخنا.. لطالما أجد ضالتي في كلامك عندما تلجم الأفواه |
30/11/2009 عبدالله |
السلام عليكم - بارك الله فيك ياشيخ على الكلما الحق - اتمنى لو يوزع هذا المقال على اوركار الربا- ربنا لاتؤخذنا بما فعل السفاء منا -واي واي مؤسسة تتعامل بالربا يذكرو بمثل كلام هؤلاء الرجال |
30/11/2009 ضاوي |
جزاك الله خير الشيخ على ماقدم نصح وإرشاد وارجوا ان تكون أزمة دبي عبره لؤلي اللباب |
30/11/2009 عثمان خالد |
لا فض فوك وجزاك الله خيرا خطبه اكثر من رائعة |
02/12/2009 يحيى شاهين |
السلام عليكم ، أنا اتفق معك يا شيخ في معظم ما قلت، و لكن للأسف فإن زبائن دبي في الدعارة في المقام الأول هم من السعوديين، و يجب ان تنتبه لهذه النقطة، كنت أتمنى ان تكتب أيضا عن الفساد الجنسي الذي في السعودية، و البطالة المنتشرة بين الشباب السعودي الذي لو توفر له الفرصة، فإنه يثبت انه على قدر الثقة، صحيح انه في الامارات توجد بنوك ربوية، لكن في المقابل تنتشر أيضا البنوك الاسلامية، و أولها قي العالم هو بنك (ذبي) الاسلامي، نحن في الامارات كشباب لا نعيش حياة مكبوتة، بل ننشأ نشأة مستقرة، لا تتوفر في دول الخليج الاخرى، الفساد موجود في كل مكان، و الأمر بالمعروف موجود أيضا، و هذه هي سنة الحياة. و شكرا |
02/12/2009 الرد على يحيى شاهين |
الاخ الكريم المسألة ليست أندية الكرة مثل الجزائر ومصر ، ولا الأمور تؤخذ بطريقة العصبية الجاهلية ، أنتم سعوديون ونحن إمارتيون ، نحن عندنا فساد وأنتم عندكم فساد كلا وألف لا لايجوز أن تأخذنا هذه النظرة كل بلد إسلامي فيه فساد ، وعندما يتكلم العلماء عن المنكرات والمفاسد نقول لهم جزاكم الله خيرا ونسأل الله أن يصلحنا ولايجوز أن تأخذنا العزة بالإثم ونرد بطريقة تعصبات الكرة ، ونقول أنتم وأنتم فيهم فيكم هذا ليس بصواب ثانيا : الشيوخ عندما ينكرون المنكرات ويبينون خطرها في بعض البلاد ليس معنى هذا أنهم يبرؤون بلادهم منها ولايعني انهم لم يتكلموا فيها والشيخ الذي كتب هذا المقال له مقالات كثيرة ينتقد فيها الأوضاع الخاطئةفي كل البلاد العربية وليس الإمارات فقط ثالثا : أحيانا يقع حدث كبير وعالمي ولابد أن يكون للعلماء وقفة في بيان الأسباب وتحليلها والذي وقع في دبي اهتزت له أسواق العالم فليست كغيره رابعا أخي الكريم دبي أصبحت مضرب المثل وانتشرت صيتها وموضوع الدعارة أصبح على كل لسان حتى إنه لايقارن به اي بلد عربي آخر وهذا لايعني ذم شعب الإمارات ولكن كيف يسمح النظام بكل هذه الدعارة المقززة ويفتح الباب لإفساد الشباب الخليجي والإماراتي !! نقول هذا للأسف الشديد وقلوبنا تقطر دما على ما يحدث في بلد عربي ومسلم نحبه ونخاف عليه ونحن هنا لانشمت معاذ الله بل ننبه لكي لاتغرق السفينة وخامسا كأنك تريد أن تعير المتعففين عن الزنا بانها ( حياة مكبوتة) وهذا كلام خطير جدا جدا، فمن يريد أن ينشر الدعارة في بلاد الإسلام حتى لايعيش الناس حياة مكوبتة فهو مستحل الزنى !! والعياذ بالله أخي الكريم إن العفة عن الزنا هي السعادة ، وهي الأخلاق الكبيرة حتى أهل الجاهلية كانوا يمدحون المتعفف عن الزنا وتجنب الأسود ورود ماء ** إذا كنَّ الكلاب يلغن فيه وقالت هند : أو تزني الحرة يارسول الله ؟! والزنى هو التعاسة والخسة والدناءة والقذارة وقال الشاعر : من يزن يزن به ولو بجداره ** إن كنت يا هذا لبيبا فافهم إن الزنا دين إن أقرضته ** كان الوفا من أهل بيتك فاعلـم وسادسا الشيخ لم يقل في مقاله ليس في دبي أي خير ولا فيها شيء من الإسلام ، ولكن أشار بإصبعه إلى المنكرات وقال هي سبب من أسباب المصائب وسابعا من المعروف ان الإمارات من أضعف الدول العربية في السماح بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ولهذا لانسمع أي شيخ إماراتي ظهر علينا في الإمارات وأنكر الدعارة المنتشرة في دبي انتشار النار في الهشيم وإنتشار الخمور والربا وهذا شيء غريب فعلا ثامنا أخي الكريم نحن جميعا نحب شعب الإمارات فهو شعب معروف بالطيبة والكرم والخير وإنما الإنتقاد متوجه للأنظمة التي تسمح بالمنكرات وأخيرا نشكرك على تعليقك الطيب وأقول لك نحن السعوديون فيها بلاوينا ولاننكر أن في كل شعب من لايشرف ولكن فينا أيضا مثل الإماراتيين الخيريون والطيبون والصالحون والمصلحون ، وكذلك الكويتيون والقطريون والعمانيون والبحرينيون ولا بأس أن نتعود على سماع النقد من بعضنا ، لكن مع الإنصاف والله ولي التوفيق محمد المطيري ـ الرياض |
02/12/2009 ابن الخطاب الإماراتي |
جزاك الله خير شيخنا والله ما قلته هو عين الصواب اصون ديني بمالي لا أبدده لا بارك الله بعد الدين بالمال |
03/12/2009 طيف البلوشي |
جزاك الله كل خير يا شيخنا الفاضل وصدقت بما تفضل به والسعادة لا تقاس بالمباني وبناء العمارات ونشر العري في الأسواق فالسعادة مرتبطة بإلتزام بحدود الله تعالى وأسأل الله تعالى أن يهدي حكام دبي وأن يسخر لهم البطانة الصالحة .ْ.} |
03/12/2009 Dia El-Said |
تحليل رائع جزاك الله خير |
04/12/2009 أبوعلي الأمارات |
شيخنا الفاضل لقد حدث خلط فيما أوردت مقالك ألىونسبت كثيرا مما يحدث أبوظبي والأمارات الأخرى ألى دبي فمثلا دبي لأتأمر أحد بحلق اللحى واسأل من شئت كذالك تقوم بحملات متلاحقه لبيوت الدعاره وهي الأماره الوحيده التى تستطيع أن تدعوا فيها بدون أن يتعرض لك لأ[من وجل ماورد في المقال هو في الحقيقه يحدث في بقية الأمارات وليس في دبي والقرارات التي ذكرت أتحاديه وتصدر من أبوظبي ولا تملك حيالها دبي شىء لأن أبوظبي هي من يتحمل الميزانيه الأتحاديه ولاأزعم بأن دبي على الصراط المستقيم فهي كبقية الدول الأسلاميه ومافيها من بلاء والذي أصابها لاشك عقوبه لبعدها عن تحكيم شرع الله وانتشار الربا وكثيرمن لفواحش وأنا أنما أردت أن أوضح هذا ألأمرتبرئة لي ولك |
04/12/2009 الرد على أبو علي الإمارات |
الاخ الكريم أبو علي أنتم أصبحتم همكم الدفاع عن دبي فقط لاغير ، وأصبح المسألة كانها شخصية أو عنصرية ، يا أخي الكريم دبي معروفة على مستوى الدول العربية بل دول العالم أكرر معروفة ومشهورة وكل الناس تتكلم في هذا الشيء معروفة بانتشار الفواحش والدعارة والروسيات والمغربيات وكل المصائب في دبي لاتحاول تلفون وتدورون ولا تقل لي الإمارة الوحيدة التي تدعو فيها من غير أن يتعرض لك رجال الامن ، المباحث يراقبون الدعاة ويسجلون كل شيء ومن يتعدى الخطوط الحمر ويريد أن يعكر صفو الأجانب في دعارتهم وشربهم الخمور وعربدهم لايسمح له سواء داعية أو أي شخص آخر وسواء صدرت القرارات إتحادية أو غير إتحادية فالشباب الملتزم غير مرتاح في دبي ولا غير غيرها واللحى عليها تضييق ومراقبة والنقاب تم منع في بعض الدوائر أو التنبيه على المنقبات ونرى الدعاة المشهورين منتشرون يسافرون الكويت والبحرين وقطر أما عندنا في الإمارات فيختلف الوضع ويوجد تضييق وهذا معروف ومشهور والخلاصة أن دبي مليئة وغرقانة بالفساد حتى إنها أصبحت ظاهرة سيئة جدا ومقززة ومقرفة ونحن الإماراتيون متضايقون من هذا ولكن لاحول ولاقوة إلا بالله ماذا نفعل ؟ والشرطة تقوم أحيانا ببعض الملاحقات للدعارة لذر الرماد في العيون ، بينما الدعارة منتشرة ومتروكة وفي الفنادق معروفة ولاتخفى على أحد بل حتى في الشوارع والناس كلها تسأل أين أهل الغيرة وأين أهل البلد وين الإماراتيين وكيف يرضون هذا في بلدهم ؟!! فالرجاء أن نعترف بأن ما أصابنا بسبب ذنوبنا ولانلقي اللوم على الشيوخ إذا نصحوا وبينوا ونبحث فقط عن بعض الكلمات في مقالهم ونقول هذا لم يقع وهذا لم يقع فالعبرة بمجموع الكلام وأنه صحيح وثابت بل مفضوح ومشهور وأسأل الله أن يهدي حكام دبي وأهلها سواء السبيل ويتراجعون عن الجشع الذي جعلهم يملؤون بلادنا دعارة وخمور وفساد والله المستعان أبو محمد الإماراتي من دبي أيضا |
06/12/2009 الشقردي |
بارك الله فيك وهو درس لكل اللاهثين خلف حضارة غربية مزيفة حاربوا لاسلام والمسلمين من اجل دنيا فانية ايعقل ان يصل الداعية الذي يدعو للخير ويمنع من الدخول في حين يسمح للعاهرات بالدخول وبكل ترحيب ابعد كل هذا ننتظر الخير والغيث |
08/12/2009 ابن حماس القدسي |
بوركت يدك وسلمت , والله اسأله أن يحفظ هذه اليد التي مسكت قلم الحق الذي كتب لقول كلمة الحق . نعم يا شيخ هذا هو مصير كل من يتلاعب في دين الله , ومصير كل من يتغطرس , ومصير من ينفق الملايين لأسخف الاشياء وغيره لا يجد ما يسد به جوعه وجوع عياله , ولهم من الله ما يستحقون . صدق من قال ان الله يمهل ولا يهمل . ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يهديني ويهدي امة الاسلام والسلام |
18/03/2010 راشد الهاجري |
جزاك الله خيرا |
10/12/2010 عمار اليماني |
سلام الله عليك ايها الشيخ وبارك الله فيك ودمت للاسلام ذخرا وأمثالك من العلماء الشجعان ندروا في هذا الزمان والذي قادة مسيرتنا وحداة الركب لكن ما يندى له الجبين ان ترى من يفترض بهم حماية هذا الدين ويدعون انهم قادة الامة الى طريق الرشاد يسيرون في خط مغاير لما اعتدنا عليه من تربية سامية وأخلاق رفيعة وقيم سمحه فضاع الجيل وانمحت التربيه نفتقد روح الاسلام وقيمه التي نشأنا عليها لم نعد نرى الا قشورا وزيفا ..... دربك سر ونحن ماضون معك |