رئيس سيرلانكا ماهيندا راجافاكشا المتحالف مع المتعصبين البوذيين ينوي الترشح لولاية ثالثة والمسلمون يؤيدون المعارض له الذي يراعي حقوق المسلمين

 

إخواننا الأعزاء  في الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا أخوكم في الله / أبو أسامة نور الحمزة بن محمد سعيد من دولة سريلانكا
أسأل الله تعالى لنا ولكم ولجميع المسلمين الفوز والنجاة والتوفيق والسداد .
اقرؤوا ما يلي وتضرعوا أكفكم إلى الله المولى الرحمن الرحيم
إن شاء الله سيجري يوم الخميس الانتخابُ لترشيح رئيسٍ جديدٍ لدولة سيريلانكا.والرئيس الحالي مَاهِيْنْدَا رَاجَافَاكْشَا (Mahinda Rajapaksha) أيضا يحاول أن يكون رئيسا مرة ثالثة خلاف دستور دولة سريلانكا،ومن جهة الحزب المعارض عُين السيد/ مَايْتِيْرِيْ فَالَا سِيْرِيْسِيْنَا (Maithiri Pala Srisena)  للترشيح، ولا بأس هذا الرجل بالنسبة إلى الرئيس الحالي الذي كان سببا للمشاكل التي حصلت للمسلمين في سريلانكا من طرف البوذيين المتطرفين المتشددين ، وقعت كلها تحت تخطيط أمين الأمن جُوْتَابَايَا رَاجَافَاكْشَا ((Gotabaya Rajapaksha أحد أشقاء الرئيس الحالي. وهؤلاء المتطرفون هدموا بيوت الله المساجد وقتلوا المسلمين وهدموا ونهبِوا بيوتِهم وضربوا على اقتصادية المسلمين بإحراقِ متاجرِهم ومصانِعِهم ومنعِ نظامِ الحلال في سيريلانكا وحظرِ الحجاب ومنعِ كثيرٍ من حقوق المسلمين وغيرها وذلك بالتعاون مع المجرم الراهبِ البوذي المِيَانْمَارِيِّ والمجرمِ الراهب البوذي السيريلانكي رئيسِ المتطرفين المتشددين جَـانَاسَـارَا تِـيْـرُوْ(Ganasara Tearo) الذي هو السبب الرئيسي لحدوث الأضرار الأرواحية والاقتصادية للمسلمين في سيريلانكا منذ ثلاث سنين.والله المستعان.
والجدير بالذكر هنا أن هذه الطائفة المتطرفة البوذية تَحالفتْ مع الرئيس الحالي في الانتخاب وتبذل جهودها كل الجهد  بأن يستمر هذا الرئيس ويجلس في كرسيه الرئاسة للفترة الثالثة.
 
 
وفي هذه الحالة أكثرُ البوذيين وأقليةُ الديانة كلها وخاصةً المسلمون يرغبون تبديل هذا الرئيس برئيسٍ جديدٍ يقدر المسلمين خاصة والأقلية عامة.
يرى الجمهور وخاصة المسلمون والأقلية ترشيح المرشح المنافس اليد/ مَايْتِيْرِيْ فَالَا سِيْرِيْسِيْنَا (Maithiri Pala Srisena)في الانتخاب الذي سيجرى غدا وهو أيضا بوذي ولكن تحالف معه أكبر حزب معارض في سيريلانكا والأحزاب الأقلية وكذلك تحالف معه أكبر حزبين مسلمين اللذين تولى واحد منهم وزارة العدل والثاني وزارة التجارة في نظام هذا الرئيس الحالي بعد استقالة وزارتهما لصالح المسلمين.
ويعتبر الجمهور أن المرشح الجديد رجل سلمي وأقل وأخف ضرر بالمقارنة مع الرئيس الحالي نحسبه كذلك ونسأل الله تعالى أن يكتب للمسلمين خاصة ولجميع سكان سيريلانكا عامة الخير على يديه.
وبهذه المناسبة أرجو منكم ومن إخواننا المسلمين الأعزاء أن لا تنسوا في صالح دعائكم مسلمي سريلانكا وفَوزَ المرشح المنافس للرئيس الحالي ، وأن يكتب الله على يديه خيرا كثيرا للمسلمين ولشعب سيريلانكا، وأن يحصل المسلمون حقوقهم الديني والدنيوي في عهده كاملا، وأن يزدهر دولة سريلانكا على يديه.
وجزاكم الله خيرا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوكم في الله
أبو أسامة نورالحمزة بن محمد سعيد
مدير الكلية الشرفية العربية للدراسات الإسلامية - ماوانيلا
15/03/1436هــ   07/01/2015م

التاريخ: 08/01/2015