ماحكم من يجاهد تحت راية العرق وهي راية بعثية؟

 

السؤال:

ما حكم من يجاهد تحت راية العراق وهي راية بعثية ؟

*******************

جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : ـ في صحيح مسلم قال صلى الله عليه وسلم : ( من قـتل تحت راية عمية ، يدعو عصبـية أو ينصر عصبـية ، فقتلته جاهليـة) وكل راية لاترفع هدف ( لتكون كلمة الله هي العليا ) ، فهي جاهلية . جميع الفتاوى التي صدرت تحرم المشاركة في هذه الحرب ، ولم يفت أحد بالقتال تحت راية البعث الجاهلية ، وإذا كان المسلم منهيا عن القتال في الفتنة التي تقع بين المسلمين ، لئلا ينصر الباطل ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لحذيفة وهو يحذره من نصر الفرق المتنازعة على الباطل : فاعتزل تلك الفرق كلها ، فكيف يجوز لمسلم أن يقاتل في هذه الحرب تحت راية جاهلية عمياء .

ولكن إذا كان القتال تحت راية البعث الجاهلية حرام ، فكيف بالقتال تحت راية الصليب !!!

والعجب من الذين يحتجون بفتاوى من أفتى بجواز الاستعانة بقوات التحالف عند غزو الكويت لطرد العراق الغازي ، على جواز الاستعانة بها هذه المرة لغزو العراق !!

مع أن العراق ـ على سبيل الجدل ـ له أن يحتج بنفس الفتاوى السابقة على دفع الغزو عنه بالاستعانة بالكفار، فهي أقرب أن تكون حجة له على أن تكون حجة عليه ، نقول هذا على سبيل الجدل ، وإلا فنحن بريئون والحمد لله من كل الطواغيت ، قلنا ، ومازلنا نقول هذا ، عقيدة نعتقدها ، وليس تبعا لتقلبات السياسة !!

وأعجب من هؤلاء من يقول يجوز الاستعانة بأعتى وأقوى وأكثر جيوش الكفر عددا وأخبثهم هدفا ، لازالة حاكم مستبد يحكم بلد مسلم ، وقد كانوا يقولون فيما مضى : إنه عميل لهم ، فإذن الاولى إزالة الذين جندوه عميلا لهم ، لانهم هم سبب استبداده ، فلايؤتمنون أن يستبدلوا عميلا بعميل ! ، فما فائدة أن يستعان بهم لإزالة عميل هم صنعوه !!

ثم ما فائدة استبدال الاستعمار الذي يزرع العملاء ، وفي جعبته خطط لاتنتهي من الحكام المستبدين الذين سيسلطونهم لمحو الاسلام ، كلما تمكنوا أكثر من ديار الاسلام ، استبدالهم بحاكم مستبد .

عجبا والله لهذه العقول كيف تفكر ، وليتأمل العاقل كيف أن العاطفة أحيانا قد تقود المرء إلى تناقضات عجيبة ؟!!

الكاتب: سائل
التاريخ: 13/12/2006