كيف نرد علي شبهة من استدل بولاية يوسف على صحة ولاية حكومة احتلال كافر؟!

 

السؤال:

السلما عليكم ورحمه الله وبركاته يا شيخنا الفاضل كيف نرد علي شبهه الذي قال إن حكومة الإحتلال في العراق صحيحة الولاية على المسلمين شرعا ، مستدلا بان يوسف عليه السلام ولي من قبل كافر ؟!

*********************


جواب الشيخ:

أولا ليعلم أن هؤلاء المفتيــن يؤدون دورا مطلوبا منهم امريكيا في ضمن متطلبات مشروع المحافظين الجدد نسال الله أن يبطل سعيهم الخبيث في بلاد المسلمين ويرد كيدهم في نحورهم . واستدلال هذا المستدل بقصة يوسف استدلال منكوس ، فيوسف عليه السلام نبي مسلم تولى على قوم كفار في بلد أصله كفار ، فتحقق بذلك علو الإسلام بأحكامه ، على الكفار . وحكومة الإحتلال الحاكمة بأحكام الكفار ، الموالية لهم ، حكومـة كافرة تتولى على قوم مسلمين ، وتحقق علو أحكام الطاغوت في بلاد الإسلام ، فالعجب والله من هذا الإستدلال المنكوس ، ثانيا قد قال الله تعالى عن يوسف عليه السلام : ( وكذلك مكنا ليوسف في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء نصيب برحمتنا من نشاء ولانضيع أجر المحسنين ) ـ
فالآية تبين أن الله تعالى مكن له في الأرض ، فله اليد العليا فيما تحت يــــده ، بتمكين الله تعالى ، ليحكم بالشرع والعدل والإحسان ، وأن هذا التمكين رحمة من الله ، وأنه كان في ذلك من المحسنين.
---------------
فأين هذا من حكومة احتلال مكن لها الصليبيون والصهاينة ، لتحارب المجاهدين الذين يريدون طرد المحتل من بلادهم ، ولتقيم أحكام الطاغوت ، وهي في عملها تسعى في بلاد الإسلام سعـــي الكافرين الظالمين ثم هذه الحكومات التي ينصبها المحتل ، دمية لم يُمكن لها المحتـــل، وإنما يستعملها ليمتطى ظهرها ، ليحقق هدف الكفار في بلاد الإسلام
فلا ريب أن هذا المستدل بقصة يوسف ، من أجهل الناس وأغلظهم فهما وأسوءهم قصدا في المسلمين نسأل الله تعالى العافية من مواقف الخزي اللهم نعوذ بوجهك آمين.

الكاتب: سائل
التاريخ: 13/12/2006